نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا بوحدة تنسيق مبادرة "حياة كريمة "    استمرار حبس عاطلان يسرقان توكتوك باستخدام الشطة بالزيتون    الدفاع المدني العراقي: تفجيري بغداد وقعا في منطقة مكتظة بالسكان    ولي عهد أبوظبي يبعث رسالة هامة للإدارة الأمريكية الجديدة    تفاصيل لقاء حفتر بوفد من الحكومة الإيطالية    فان دايك يواصل التأهيل في الجيم للعودة مجددا للملاعب    ارتباك في الإسماعيلي .. ورحيل مدرب جديد .. وكورونا يلتهم 12 لاعب في الاتحاد السكندري    إيجابية 12 لاعب بين صفوف فريق الاتحاد السكندرى    فيلم التجربة الدنماركية يتكرر.. وزير الرياضة: أغلقت مراكز شباب بطريقة عادل إمام    جامعة بنها تهنئ راندا مصطفى لاجتيازها زمالة التعليم الطبي    وزير التعليم يحسم الجدل : اعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي فى هذا الموعد    «رزام ميديا» تستعد لطرح أول ألبوم غنائي للمطربة فريدة    تشميع 3 مقاهٍ وتحرير 38 محضرا لمنشآت في الإسكندرية    إزالة 18 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بكوم حمادة وبدر في البحيرة    ثروت سويلم يطالب بتعديل قانون الرياضة    البرلمان العربي يطالب بدعم المرأة العربية في مواجهة كورونا    وزيرة التخطيط: نعمل على خلق بيئة مناسبة لأداء الخدمات الحكومية    «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع المقبل وتحذر من «أمطار الأربعاء»    نائب لوزير الشباب: «أين إنجازاتك؟»    بدأت مع معز مسعود.. مشوار ياسمين صبري قبل «النجومية»    سنة أولى غناء.. الموزع الموسيقي «أحمد إبراهيم» يستعد لتصوير «أخر سهرة»    التجهيزات النهائية لمنفذ لبيع المستنسخات الأثرية بمتحف المطار    تشيع جثمان «طبيب الغلابة» بالقليوبية.. والأهالي: كان يقدم العلاج مجانا    «صحة المنيا» تواصل تنفيذ المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي    ضبط 754 محلاً مخالفًا لمواعيد الغلق بالجيزة    «الدخاخني» مديرًا تنفيذيًا لمستشفيات جامعة بنها    جريمة بدون جثة.. "فرارجي" يخنق تاجر دواجن ويقطعه نصفين في الهرم    سيدة وزوجها يعرضان طفلهما للبيع عبر الفيس بوك    الرئيس يصدر قرارات جمهورية جديدة    إدوارد عن شخصيته بمسلسل لؤلؤ: "يا بخت اللى عنده صاحب وأخ زى مجدى هلال"    حالة الطقس غدا معتدل نهارا بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري    قصور الثقافة تواصل تقديم الفعاليات الثقافية والفنية بمحافظة الغربية    مبروك عطية: شرط زواج التجربة باطل ولكن الزواج صحيح شرعا    بالفيديو| نادية عمارة: الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم من أسباب زوال الهموم وغفران الذنوب    «عربية البرلمان» تثمن إشادة «الأمم المتحدة لدعم ليبيا» باجتماع اللجنة الدستورية بالغردقة    الصين تدعو إلى إلغاء الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب ضد سوريا    رئيس جامعة الأزهر يتفقد المدن الجامعية ويطالب بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة    لن أسمح بتكسير الطرق مرة أخرى.. محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتوسعة منزل كوبري شرويده    وليد أنور عبد المحسن مديرًا لمستشفى عين شمس التخصصي    دار الإفتاء تدعو للتطعيم بلقاح كورونا: حماية للنفوس من الهلاك    تفويض مدبولي ودور الجيش والشرطة.. نص قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ 3 أشهر    الوزير يُجيب.. هل تلغي التعليم العام الدراسي بسبب كورونا؟    بعد الخسارة أمام يوفنتوس.. كوليبالي يتعهد بالعودة إلى الانتصارات    الدوري المصري الأقوى عربيا وإفريقيا وال15 عالميا لعام 2020    انفوجراف حول الإجراءات الصحية التى تم تطبيقها بمحافظة قنا    منهم بومبيو.. الصين تعاقب 28 مسؤولا أمريكيا    توقعات الأبراج.. حظك اليوم الخميس 21 يناير 2021    هل يمكن الاستغناء عن الوضوء بالاستحمام ؟ .. الإفتاء تجيب    التنمية المحلية: 304 ملايين جنيه تكلفة مشروعات المرحلة الثانية لحياة كريمة بالوادى الجديد    «فرحة» .. تفاصيل عرض «مسرح مصر» الجمعة    هبوط بورصة قطر بافتتاحية التعاملات.. وانخفاض أرباح قطر للوقود    إيقاف مدير عام نقابة الصحفيين لحين انتهاء التحقيقات في واقعة الموظفة سهام عطالله    "رسائل يحيي حقي إلى ابنته" بثقافة القليوبية    "نعمتان من أجل نعم الله علينا".. علي جمعة يوضح كيفية وآداب صلاة الكسوف والخسوف    تقرير: مقتل 3 من الحرس الوطني الأمريكي في تحطم مروحية    لاعب الأهلي السابق لليد: أتوقع صعود منتخب مصر للمباراة النهائية بمونديال اليد    جلسة ساخنة بالبرلمان.. وزير الدولة للإعلام في مواجهة صعبة أمام «النواب»    ضبط أكثر من 14 طنًا من أحجار يستخلص منها خام الذهب بأسوان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





خروج 6 مسلسلات من السباق الرمضاني بسبب "التسويق"
نشر في بوابة الأهرام يوم 21 - 05 - 2017

شهدت الفترة الحالية اجتماعات مكثفة بين القنوات الفضائية والشركات المنتجة للدراما بعد قيام هذه القنوات بالاعتذار أوالتأجيل أو عدم الشراء لعرض هذه المنتجات على شاشتها.
ونتج عن هذه الاجتماعات إجبار صناع الدراما عن وقف أعمالهم الفنية نتيجة للالتزامات المالية تجاه الممثلين والمخرجين والمصورين، ورفعوا شعار "التصوير بعد عيد الفطر" لحين تسويق هذا المنتج، ما أدى إلى خروج 6 مسلسلات من سباق دراما رمضان بالرغم من تأكيد القنوات الفضائية على عرض هذه المسلسلات على شاشتها خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع وجود أزمات مالية كبيرة بين الممثلين وصناع العمل ربما تصل إلى القضاء.
وجاء في مقدمة المسلسلات مسلسل "الطوفان"، الذي كان خروجه مفاجأة للعديد من الصناع من سباق الدراما، وعلق منتج العمل ريمون مقار على الخروج من السباق "قرار التأجيل تم اتخاذه لما يتطلبه العمل من وقت وتفاصيل حتى يليق بحجم النجوم المشاركين في هذا العمل".
وهذه التعليقات دائما يتم نشرها من قبل منتجي هذه الأعمال بعد وصول عمليات التفاوض مع القنوات الفضائية لطريق مسدود مما ينتج عنه وعود من القنوات بعرضه في وقت آخر.
"الطوفان" قامت الشركة المنتجة بتحويل فيلم" الطوفان" إلي مسلسل .. الفيلم تأليف الكاتب بشير الديك الذي قدمه عام1985، وتدور أحداثه حول أرض يرثها الأبناء وقيمتها مليون جنيه قبل البيع ويقدم العمل عقدا بشرائها من الأب قبل وفاته وترفض الأم العقد وتتوالى الأحداث.
المسلسل بطولة ماجد المصري، أحمد زاهر، فتحي عبدالوهاب، وفاء عامر، آيتن عامر، عبير صبري، روجينا، هنا شيحة، صلاح عبدالله، محمد عادل، أحمد صفوت، أحمد بدير، إيهاب فهمى، بشرى، دينا، خالد كامل، زكى فطين عبد الوهاب، مجدى كامل، نادية رشاد، عايدة رياض، تأليف وائل حمدي، محمد رجاء، إنتاج "فنون مصر".
كما خرج مسلسل ""بين عالمين"من السباق ،وقام بطل المسلسل طارق لطفي بالاعتذار لجمهوره ..قائلا "تعتذر أسرة مسلسل "بين عالمين"، المخرج أحمد مدحت، والسيناريست أيمن مدحت، والفنانين طارق لطفي وهشام سليم ولقاء الخميسي وفيدرا وحازم سمير وجميع صناع العمل لجماهير المشاهدين الكرام عن عدم تمكننا من المشاركة في سباق رمضان 2017 لأسباب تتعلق بضيق الوقت".
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية "مروان" التي يجسدها بطل العمل طارق لطفي، صاحب شركة عقارات، على رغم إلتزامه دينيا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.
"بين عالمين" بطولة طارق لطفي، لقاء الخميسي، هشام سليم، دارين حداد، حازم سمير، فيدرا، أمير صلاح الدين وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج تامر مرسي.
كما لحق به مسلسل "الضاهر" الذى تم طرح أفيشات دعائية مبدئية في بعض الشوارع الرئيسية بالقاهرة، لكن تم تأجيل العمل في النهائية، وتدور أحداثه في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.
"الضاهر" بطولة محمد فؤاد، رغدة، إنجي شرف، تامر عبد المنعم، حسن يوسف، مادلين طبر، فريال يوسف، عمر حسن يوسف، أميرة هاني، أحمد منير، سميرة محسن، علاء زينهم، علاء مرسى، مظهر أبو النجا، صبري عبد المنعم، دارين حداد، تأليف تامر عبدالمنعم، إخراج ياسر زايد ومن إنتاج تامر مرسي وتامر عبد المنعم.
ووضع الفنان تامر حسني صناع مسلسل " وعلي رأي المثل " في مأزق بعد اعتذاره عن البطولة مما دفع الشركة المنتجة للبحث عن عمل آخر بعنوان "هربانة منها" تقوم ببطولته الفنانة ياسمين عبدالعزيز التي كانت تقاسم الفنان تامر حسني البطولة في مسلسل "وعلى رأي المثل"
"وعلى رأى المثل" تدور حلقاته فى شكل منفصل تحمل عنوان مثل شعبى، وتدور أحداثها حول قصة لهذا المثل في إطار كوميدي اجتماعي، ويعتمد على حلقات منفصلة متصلة ويشارك في بطولتها عمر السعيد ،انتصار،لطفي لبيب ،رجاء الجداوي ،إيمان السيد ، عدد آخر من الفنانين.
وخرج أيضا من السباق مسلسل " فوبيا " لخالد الصاوي،وعلق ..قائلا "يؤسفني أن أتغيب عنكم برمضان 2017 رغم كل ما بُذل من جهد وأمل وأريق من عرق وعَصب، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، والحمد لله دوما لعله خير لنا إن كُنتُم تعلمون".
ويرجع توقف المسلسل إلى مشاكل تسويقية تسببت في وقف تصويره لعدم قدرة الشركة المنتجة على الوفاء بمتطلبات المسلسل.
"فوبيا" بطولة أيتن عامر ،وليد فواز،محسن منصور طارق عبد العزيز، تأليف طارق بركات، إخراج عادل الأعصر.
وخرج مسلسل "رسائل" للفنانة مي عز الدين من السباق الرمضاني بسبب ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير وحدوث مشكلات إنتاجية عطلت التصوير.
وقالت مي عز الدين، إن السبب الرئيسي لخروج المسلسل هو ضيق الوقت وتعدد أماكن التصوير وعدم اختيار بعضها حتى الآن، ويحتاج لوقت طويل من التحضيرات، لأنه يضم حوالى 45 لوكيشن تصوير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.