"حماس": ورشة البحرين محاولة لهذا الأمر الخطير    هزيمة أمام الجيش.. حلمي طولان يستقيل من تدريب الاتحاد السكندري    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    البرلمان اليمنى يتهم جريفث بمخالفة القرارات الأممية واتفاق استوكهولم    التليفزيون السورى: سقوط قذيفتين صاروخيتين وسط مدينة حلب    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    السعودية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد إيران    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الحكومة توافق علي لائحة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إحباط إعلامى عالمى من نتائج الانتخابات الإسرائيلية..
صحيفة دنماركية: إسرائيل فى الاتجاه الخاطئ.. تليجراف:السجن ينتظر نيتانياهو
نشر في الأهرام اليومي يوم 12 - 04 - 2019

سيطرت حالة من الإحباط على التغطيات الإعلامية لنتائج الانتخابات الإسرائيلية، فقد حذرت صحيفة «بوليتكين» الدنماركية من أن إسرائيل تسير فى الاتجاه الخاطئ، مشيرة إلى أن نتائج الانتخابات تشير إلى أنها تدير ظهرها بقوة لعملية السلام، ولحلم حل الدولتين.
وكشفت الصحيفة فى تحليلها عن أن بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى المنتهية ولايته نجح فى تهميش الصراع العربي- الإسرائيلى خلال السنوات الأخيرة، وأنه «يكذب» للتقليل من أهمية الأزمة، خاصة أن شعبا بالكامل يتعرض للقمع . وأشارت إلى أن إسرائيل تحولت إلى شكل من أشكال المستعمرات.
وركزت صحيفة «تليجراف» البريطانية على جزئية التهديد القانونى الذى ينتظر نيتانياهو خلال الشهور المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى اتهامات الفساد والتربح التى تطارد زعيم حزب الليكود. وذكرت فى تقريرها أنه «رغم فوزه بفترة حكم خامسة، فإنه ربما يتم النبش الأسبوع المقبل فى أدلة قضايا الفساد الموجهة ضده». وأشارت «تليجراف» إلى مفارقة فوز نيتانياهو اليوم واحتمالية سجنه خلال العام المقبل. وإجمالا، اتفقت تغطيات أغلب الصحف الأمريكية والإسرائيلية على الكارثة التى لحقت باليسار الإسرائيل، فمجلة «ذا ويك» أكدت فى تعليقها أنه «لم يبق شيئ من اليسار الإسرائيلي». فيما أكدت «نيويورك تايمز» الأمريكية أن إسرائيل أصبحت ملك نيتانياهو بعد أن نجح فى الفوز بفترة ولاية خامسة، مشيرة إلى الأزمة التى تعانيها الديمقراطية الإسرائيلية إثر النتائج.
وكان الرئيس الإسرائيلى رؤوفلين ريفلين قد أشار إلى أنه سيبدأ الأسبوع المقبل مشاورات مع رؤساء الأحزاب قبل أن يتخذ قراره فيما يتعلق بتكليف تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، فيما رجحت المؤشرات أن يكون نيتانياهو هو الشخص المكلف بالمهمة.
ووفقا للقانون الإسرائيلي، فإن المرشح المكلف بتشكيل الحكومة أمامه مهلة 28 يوما لاتمام مهمته، يمكن تمديدها بمقدار 14 يوما إضافيا. وفى حالة تعثر محاولاته، يمكن للرئيس الإسرائيلى تكليف بديل من المرشحين الفائزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.