خلاف كبير وقع بين رئيس الرقابة على المصنفات الفنية وبين صناع أفلام عيد الفطر بسبب التصريحات التى أدلوا بها اعتراضاً على ملاحظات الرقابة بضرورة حذف بعض الألفاظ والمشاهد من أفلامهم وإلا سيتم تصنيفها للكبار فقط. بدأت الأزمة بقرار سيد فتحى، رئيس الرقابة، بتصنيف فيلم «أولاد رزق» للكبار فقط لأنه يتناول بعض المشاهد والألفاظ والإيماءات التى يصعب أن يراها الأطفال، فى البداية اعترض مخرج الفيلم طارق العريان على التصنيف ولكن الرقيب أشرط أن يحذف بعضاً من هذه الإيماءات وليس كلها بحيث يتم عرض الفيلم دون لافتة للكبار فقط حتى يتسنى للشباب مشاهدته، لكن الأمر تعقد عندما خرج أحمد الفيشاوى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى ليرد باللفظ نفسه الذى حذفته الرقابة من الفيلم على قرارالرقابة ويرفض التصنيف أو حذف أى مشهد من الفيلم معترضاً على وجود الرقابة من الأساس. وجاءت الأزمة الثانية والتى كانت أقل حدة مع المخرج هانى خليفة الذى اعترضت الرقابة على بعض ألفاظ فى فيلمه «سكر مر» وطلب عبدالستار حذف بعض الألفاظ لأنها لا ترقى للذوق العام، ولكن المخرج حذف لفظاً واحداً وترك ألفاظاً أخرى معللاً ذلك بأنها متداولة فى الشارع، وتم إجازتها فى أكثر من فيلم كان آخرها فيلم «الحرب العالمية الثالثة» لكن الرقابة فى عرضها الثانى رفضت إجازة الألفاظ وصنفته أيضاً للكبار فقط وهو ما رفضه المخرج. عبدالستار فتحى، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، وصف كل ما يحدث بأنه مجرد دعاية للأفلام لمجرد عرضها، وقال: أصبحت بعض الأفلام تستحدث أزمة مع الرقابة للدعاية لنفسها وهذا أمر لا نقبله. وقال إن الرقابة قالت كلمتها إما حذف بعض المشاهد من فيلمى «سكر مر» و«أولاد رزق» أو تصنيفهما للكبار فقط، ولا يمكن أن يطرحها فى عرض عائلى لأننا بذلك نضرب بقواعد التصنيف العمرى نهائياً. وأشار إلى أن التعديلات التى طلبتها الرقابة لو كانت لها مبررات درامية لتركناها كما يحدث فى بعض الأفلام لكنها كلها إيماءات وألفاظ يمكن استبدالها بألفاظ أخرى أو حذفها وهذا لن يضر بدراما العمل. ورداً على تصريحات صناع الأعمال بأن الألفاظ التى تطلبها الرقابة سبق وتناولتها أفلام أخرى قال: اللجنة التى شاهدت فيلم «سكر مر» لم تر دواعى درامية لوضع اللفظ وهذا ما أكدناه لهانى خليفة وانتظر مشاهدته مرة أخرى لكى نجيز عرضه، وهو نفسه ما حدث مع فيلم «أولاد رزق» الذى خرج صناعه باعتراضات لا أجد لها أى مبرر وأنتظر النسخة الجديدة من العمل التى سيعرضها على طارق العريان وإذا تضمنت نفس الألفاظ سأجيزها للكبار فقط وهذا قرار نهائى. «سكر مر» إخراج هانى خليفة وتأليف الكاتب محمد عبدالمعطى، ويشارك فى العمل أحمد الفيشاوى، هيثم أحمد زكى، أيتن عامر، شيرى عادل، ناهد السباعى، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمى، عمر السعيد، وسارة شاهين، وتدور أحداثه حول قصة خمسة رجال وخمس سيدات تربطهم علاقات عاطفية وشخصية، ومدى تأثرهم بالظروف والتحولات التى يمر بها المجتمع فى الفترة الأخيرة، شخصيات تتغير من النقيض إلى النقيض بسبب أحداث معينة يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره، ويرصد أيضاً علاقات مثالية من الخارج وتستمر لأسباب غير معقولة. «أولاد رزق» من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان ومن بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم وأحمد داوود وأحمد الفيشاوى ونسرين أمين، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء يسيرون فى طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها فى يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون فى صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة بدون سبب معروف.