محافظ القاهرة يتابع من غرفة العمليات المركزية    الوطنية للانتخابات: فرز الأصوات فى حضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى    التراس: نتطلع للتعاون مع الإمارات وألمانيا فى تنفيذ المشروعات    لبنان.. ومشكلة الكهرباء العنيدة    وزير النقل ينهي تعاقد الشركة المسؤولة عن حمامات محطة الجيزة    حقيقة صفقة القرن    الدول النموذجية وثقافة العنف    قمتان لبحث أزمتى السودان وليبيا بالقاهرة اليوم..    «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    دراجة بخارية.. لإنقاذ وليد من عذاب المواصلات    جامعتا القاهرة والمنصورة تحصدان المراكز الأولى من جوائز الدولة    بأقلامهم: «شبح» طيف التوحد    المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين    أطباء الكبد والجهاز الهضمى:    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    شوبير يكشف عن رأيه في استقدام الأندية المصرية لحكام أجانب.. فيديو    الولايات المتحدة ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز    فيديو.. أول تعليق من كامل الوزير على شراء سيدة تذكرة من السوق السوداء بالإسكندرية    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    مسلسل زلزال.. محمد رمضان: لو مسمعتش عنه هتحس بتوابعه فى رمضان 2019    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    هوامش حرة    المشهد الآن    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    علاء عابد: المرأة المصرية هي الظهير السياسي للانتخابات    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    تيسيرات لذوي الإعاقة وكبار السن في استخراج جوازات السفر والوثائق    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    معسكر الأهلي غدا    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    .. ويستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





طريقة أداء الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي
نشر في شباب مصر يوم 23 - 03 - 2019

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقطع فيديو يوضح فيه طريقة أداء الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي 2018 - 2019.
وقد صرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات التدريبية للصف الأول الثانوى، التى تجرى فى 24 مارس الجارى، ستكون متاحة أمام أبنائنا الطلاب لمدة 12 ساعة بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء فى اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذى سيستلمه من مشرف أو اخصائى التكنولوجيا بالمدرسة.

ويشرح الفيديو الذي نشره وزير التربية والتعليم على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب كيفية أداء الطالب بالصف الأول الثانوي امتحانه على التابلت، وكيفية الدخول على التابلت ونوعية الإمكانيات الموجودة في الامتحان.
وجاء في شرح الفيديو أن خطوات الامتحان على تابلت الثانوية العامة هي كالاتي
يقوم الطالب باستخدام التابلت المدرسي للدخول إلى الامتحان عن طريق أدخال اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.
بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال الكود الذي يقوم المدرس أو مراقب الامتحان بكتابته لهم على السبورة.
بعد ذلك يبدأ الطالب بعد أعطاء المراقب أشارة البدء.
وعن نوعية الشاشة الموجودة في امتحان الصف الأول الثانوي شرح الفيديو الخاص بوزارة التربية والتعليم أن هناك أسئلة ستظهر لك على الشاشة ومن الممكن أن يقوم الطالب باستخدام مواضع وأشكال مختلفة للشاشة سواء كان الوضع الأفقي أو عرضي أو كان يفضل الطالب الشاشة الصغيرة أو الكبيرة .
وعن نوعية الأسئلة فيجد الطالب أسئلة الاختبار على التابلت متنوعة ومتعددة فيجد منها أسئلة الاختيار من المتعدد،وأسئلة استخدام لوحة المفاتيح لكتابة الإجابة وأسئلة أخرى تحتاج استخدام الرسم الإلكتروني باستخدام القلم الإلكتروني الخاص بالتابلت،وذلك لرسم أجابتهم مع استخدم لوحة المفاتيح لتوضيح أجابتهم ، والمواد التي سيتم استخدام القلم الإلكتروني هي الأحياء والفيزياء والكيمياء.
سيظهر لدي جميع الطلاب رسالتين تحذيريتين الأولي قبل انتهاء الوقت بعشرة دقائق، والثانية قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين، وبعد انتهاء الوقت سيتم أغلاق الامتحان تلقائيا.
بعد انتهاء الطلاب من الأسئلة من الممكن مراجعة الأسئلة مراجعة نهائية للامتحان قبل التسليم فمن الممكن الاطلاع على الأسئلة التي تم حلها والأسئلة التي لم يقوم بحلها، ومن الممكن أن يقوم باختيار السؤال من اجل مراجعته مرة أخرى.
وأضاف الدكتور طارق شوقى، أن يوم الأحد المقبل ،سيكون يوم دراسيا عاديا يتخلله إجراء التدريب لطلبة الصف الأول الثانوى،بعد استلامهم للتابلت، موضحا أن أداء الطالب للاختبار يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الأسئلة باستخدام التابلت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.