فنان أمريكى ينتمى للمدرسة الانطباعية، اشتهر بلوحاته عن المرأة وبألوانه الرقيقة، فى بداية القرن الماضى أصبحت قرية جيفرنى الفرنسية قبلة يقصدها الرسامون من كل أنحاء العالم، وذلك بحثاً عن الرسم فى الهواء الطلق كعادة الرسامين الانطباعيين، ولكن هناك سبباً آخر مهماً اجتذبهم إلى ذلك المكان وهو وجود رائد الانطباعية الأول الفنان الفرنسى كلود مونيه، وكان قد استقر فى جيفرنى منذ عام 1883. ومن بين من ذهب إلى جيفرنى ريتشارد ميلر مع زملائه الأمريكيين، وقد عبروا عن رؤيتهم الفنية عن الطبيعة الفرنسية من خلال أسلوب سمى فيما بعد بالانطباعية الزخرفية، وهذا الأسلوب يتمثل فى رسم الشخصيات الإنسانية من خلال التوفيق بين الأساليب الأكاديمية والتأثيرات الانطباعية وما بعد الانطباعية. ولوحات ميلر تصور النساء غالباً فى الهواء الطلق مغمورين بالضوء أو داخل المنازل ومعظم لوحاته تطغى عليها الزخرفة بشكل واضح وهى تحاكى أسلوب الرسم اليابانى وكان ميللر قد تأثر بالفنان ويسلر الذى كان تأثير الفن اليابانى عليه كبيراً. نشأ ميلر ودرس فى سانت لويس بولاية ميزوى ثم درس فى فرنسا وعرض بعض أعماله فى صالون باريس، وبعد استقراره فى جيفرنى أصبحت لوحاته أكثر سطوعاً وتكون له أسلوبه الخاص، عاد بعدها إلى أمريكا حيث بقى بها بقية حياته فى ولاية ماسوشوستس وكان عضواً بالأكاديمية الوطنية للتصميم بنيويورك.