اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالصور..وزيرة الصحة تراجع استعدادات المحافظة لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة
نشر في الأسبوع أونلاين يوم 17 - 02 - 2019

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم يرافقها اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عددا من المنشآت الطبية بالمحافظة للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ان الوزيرة بدءت جولتها بتفقد مستشفى قفط المركزى التابعة لهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية، حيث أبدت عدم رضاءها عن الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، حيث وجدت ان قسم الرعاية المركزة متوقف عن العمل، كما وجدت عدد من المرضى بقسم الطوارئ يتلقون الخدمة الطبية جالسين على المقاعد، حيث وجهت على الفور التمريض وإدارة المستشفى بتدارك هذا الخطأ، وأشارت إلى أن غرفة الإنعاش تفتقد لمعايير الجودة، فضلا عن عدم وجود قائمة واضحة لمخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، كما تفقدت أقسام الحضانات والنساء والولادة، والغسيل الكلوي.
وأضاف ان وزيرة الصحة أكدت أن نسبة التشغيل بالمستشفى متدنية، الأمر الذي لابد أن يكون مقابله إعادة لتشغيل المستشفى بما يحقق أقصى استفادة من إمكانيات المستشفى لصالح المرضى.
يذكر أن سعة المستشفى 62 سرير، كما تحتوى على 8 أسرة رعاية مركزة، وغرفتين للعمليات الجراحية، و20 ماكينة غسيل كلوي.
وأشار إلى أن وزيرة الصحة تفقدت المجمع الطبى التابع للتأمين الصحي، والمقرر أن يكون ضمن منظومة المستشفيات النموذجية بما يحتوى على تجهيزات على أعلى مستوى، حيث يتكون من 4 أدوار وبه كافة التخصصات الطبية، ويحتوي على 74 سرير، و10 أسرة رعاية مركزة، و18 ماكينة غسيل كلوي، ومعمل كيمياء، وpcr, وهرمونات، وقسم للأشعة، ولجنة لوسنتس، ومدرسة ومعد للتمريض.
وقال إن وزيرة الصحة تفقدت أقسام المستشفى، ووجهت بتوفير جهاز لقسطرة القلب للمرضى، كما وجهت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، بتوفير أدوية مرضى الكلى داخل وحدة الغسيل، حرصا على عدم تحملهم أى مشقة في حصولهم على العلاج.
وأضاف ان وزيرة تفقدت مركز أورام قنا ، وحرصت على تفقد وحدة الطب النووى، وراجعت عدد المترددين على أقسام المركز، واطمئنت على عدد من المرضى الذين يتلقون العلاج، ووجهت بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وأشارت إلى أن المركز يقدم خدمة طبية ذات جودة عالية، حيث يحتوى على 100 سرير، ويتردد عليه 800 مريض شهريا، ويجرى 41 عملية جراحية شهريا، كما يتردد عليه 375 مواطن لتلقى العلاج الكيماوي شهريا، فيما يتردد حوالى 179 مواطن على عيادة الآلام بصفة شهرية.
وأكد أن وزيرة الصحة حرصت على مراجعة جاهزية واستعدادات المحافظة لإستقبال مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار" 100 مليون صحة"، و التى من المقرر أن تبدء بالمحافظة ضمن محافظات المرحلة الثالثة فى الأول من شهر مارس القادم، وأكدت على توفير كافة الإمكانيات للوصول إلى المستهدف المطلوب.
ونوه ان وزيرة راجعت أيضا سير عمل مبادرة المسح الطبى لطلاب المرحلة الإبتدائية للكشف المبكر عن" الانيميا، والسمنة، والتقزم"، و التى انطلقت أمس الأحد، مشيرة إلى أنه من يثبت إصابته سيتم إعطائه العلاج بالمجان.
1

2

3


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.