افتتحت النجمة هيفاء وهبي الحلقة الأولى من برنامج "المتهم" في موسمه الثاني، على شاشتي ال"LBCI" وال"LDC" الفضائيّة، في حوار هادئ وصريح، كشفت فيه عن الكثير من الحقائق، مع الإعلاميين رجا ناصر الدين، ورودولف هلال وأوضحت العديد من الأمور والنقاط. البداية من سؤال لرجا عن الأسباب التي تجعل التركيز في الحوار مع هيفاء على جمالها والمواضيع التي تثير جدلًا، وذلك خلال استضافتها في البرامج، بدلًا من توجيه التهنئة لها على نجاحات أعمالها، كتصدّر أغنيتها "فرحانة" المرتبة الأولى عبر الإذاعات مثلًا، فأجابت وهبي: "المبروك آخذها من الجمهور، وهيدا المهمّ، وفي أكثر من مبروك لنجاح أعمالي وأغنياتي عم تنقال بالإعلام". وعن طموح وأحلام هيفاء بعد كلّ الألقاب والنجاحات التي حققتها في حياتها، قالت: "أنا من الأشخاص اللي كثير وفيّة لحلمي، فإذا حلمي وصلني لهذه المرحلة، لا أقف عند هذا الحدّ، كلّ يوم الصبح، بفيق مقرّرة أعمل شيء جديد، بعد في أشياء بحلم فيها إيه ليش لا". وحول رفضها قبول لقب سفيرة للنوايا الحسنة، أوضحت هيفاء أن سبب اعتذارها يعود إلى ضرورة قدرة الفنان أن يكون دوره فعّالًا، وأن يكون صوته قادرًا على إيصال نداء للعالم، وأضافت بالقول:"صوت يوصّل للناس القادرة إنها تساعد الناس المش قادرة، فبالوقت اللي نحنا كناس منكبّ الأكل اللي مش عاجبنا، في أم بالصومال محتارة لمين من أولادها بدّا تعطي الطعام على قلّته، بسبب الجوع والفقر". وبالنسبة لرفضها قبول جائزة المروكس دور، أكّدت هيفاء على احترامها للدكتورين الأخوين حلو، عازية الأسباب إلى أن المسألة مسألة مبدأ، وقالت:" كنت مسافرة، ليش ما حدا بيقدر يطلع يستلم الجائزة عنّي، اللي ما بيجي ما بياخذ الجائزة"، كما تساءلت عن أسباب التركيز دائمًا على ترشيحها عن فئة الفنانة الأكثر جماهيريّة، وقالت: "ليه ما بيحكوا عن أفضل ألبوم MJK، أحلى كليب، كليباتي من أجمل الكليبات، ليش بدو يطّفى الضو على ها الشق، ويتم إلقاء الضوء على منطقة هي أصلًا منوّرة، الحمدالله أنا من الفنانين اللي عندي جماهيريّة كبيرة، بس ليه عم تنحصر الجائزة كلّ مرة على فنان أو اثنين". وفي سؤال حول مدى تقليد هيفاء للوصول للنجوميّة، أوضحت: "أنا أكثر فنانة تقلّدت بالوطن العربي، ما في اعتراض، القصّة مش هون، القصّة إنو في فنانات بجرّبوا يقلّدوا هيفاء، وبس ما ينجحوا بصيروا يكرهوها". أما عن المقارنة بينها وبين النجمة مايا دياب، أجابت هيفاء بالقول: "بسمع هالقصص بتنقال بالإعلام، بس ولا مرّة بحسّ حالي related إلها، مايا فنانة ناجحة وحلوة، ما بلاقي في تشابه بيننا". وعن حقيقة اعتذارها عن قبول دور البطولة في مسلسل "لو" الذي عُرض في رمضان، أكّدت هيفاء على احترامها لأبطال العمل النجوم عابد فهد ويوسف الخال ونادين نجيم. وأضافت: "الفنان ممكن يقرأ كذا سيناريو وبقرّر شو بدّو بالأخير، وما ضروري يطلع على الإعلام ويقول، أنا الأولويّة إلى كانت لمسلسل كلام على ورق في رمضان، واعتذرت عن أكثر من عمل وسيناريو"، نافية أن يكون عدم مشاركتها في عمل لبناني لأسباب ماديّة بالقول: "نحنا كلبنانيّين منشجّع بعضنا، وفي كذا عرض لبناني عم بدرسه". ولدى سؤال مقدم البرنامج رودولف عن علاقتها بالله، أجابت هيفاء: "في أشخاص شكلهم الخارجي يوحي أنهم كثير متديّنون، وهم بالعكس تمامًا، وفي أشخاص علاقتهم بربهم اعمق بكثير مما الناس بتفكر". وعن عقدها مع شركة روتانا، قالت هيفاء: "عقدي انتهى، ولكن بعدنا منشتغل مع بعض كحفلات، وعلاقتي بهم طيبة، ما جددنا العقد بعد، بس إذا صار فرصة وOK ليش لأ، وإذا كان في فرصة بمحل ثاني كمان ليش لأ". أما عن نجاحها في مجال التمثيل، فأجابت هيفاء إنها تعشق التمثيل وتحبّه، وردًّا على تصريح النجمة غادة عبدالرازق، التي قالت إن ذكاء هيفاء خانها عندما وافقت على مسلسل "كلام على ورق"، الذي أخرجه محمّد سامي، وأنها أوقعت نفسها في تصفية خلافات بين غادة وسامي، قالت هيفاء: "ما خصني بتصفية حسابات بين شخص وآخر إذا عم بشتغل مع أحدهما، أبدًا لم يخني ذكائي، وإذا أعاد المخرج تصوير المسلسل بنفس الأسلوب والتقنيّة، فسأقبل". وأضافت أن التقنيّة التي صوّر فيها العمل جديدة، ولم يتمّ الإعتياد عليها بعد، مفضّلة أن يجيب مخرج العمل عن أسباب عدم تقبّل البعض هذه التقنيّة الجديدة في الإخراج. كما رفضت هيفاء مقولة أنها تخيف الممثّلات المصريّات بالقول: "ليه بدي خوّفن، أكيد نوع تمثيلي مختلف، وفي ممثّلات في مصر مهمّين وأنا معجبة بهنّ، كالممثّلة منّة شلبي، وهند صبري، وحتى غادة ع فكرة أنا معجبة بتمثيلها، وأيضًا أحمد السقا، وأحمد حلمي... إذا إجا لون جديد بالتمثيل مش معناتا إنو هنّي رح يحبّوا أو يكرهوا". ولدى عرض صور لهيفاء مع النجمتين نانسي عجرم وإليسا، سُئلت هيفاء عن الصداقة بين الفنانات، وأجابت بالقول: "ما في صورة بتجمعني بفنانة بوقت هذه الصورة، ما كان في محبة واحترام من قبلي، نانسي من الأشخاص اللي بحبهم كإنسانة وفنانة وكأم، إليسا مودي بصداقاتها، بعدين بصير في بُعد وبتتغيّر الأشياء، ما بعرف، خلّينا عادي إذا شفنا بعض، ما نخلط العمل بالحياة العاديّة اليوميّة". وأضافت: "أنا ما بقول كلمة مش منيحة عن فنان بفضّل ما قولها، بس أعطي رأيي بفنانة بحبّها ببيّن عليّ، بس لما يقولوا رأين فيّ ما بكون في نيّة صافية". وعن تصريحات الملحن سمير صفير ضدّها، أجابت هيفاء: "ما بعرف شو مشكلتو معي، هو جندي بساحة معركة لحالو، لن أرد عليه، لسانه سابق تفكيره، عنده قلة أدب لما يحكي عن ست بهذه الألفاظ البذيئة، عنده قلة أدب ما بتسمحلي رد عليه". وعن مصالحتها مع الإعلاميّة نضال الأحمديّة، أجابت هيفاء أن ما من خلاف يدوم إلى الأبد، وأن الحديث الذي دار بينهما صفّى القلوب. وعن أسباب طلاقها من أحمد أبو هشيمة، قالت وهبي: "كل شيء بالحياة له سبب، تتزوّج شخصًا لأنك بتحبه، ومقتنع فيه، ومرتاح معه، لما هيدي الأمور بتبطل موجودة، ببطل في سبب، نحنا أصحاب أنا وأحمد، منحكي بعض، بعدو بيهتم يعرف إذا أنا منيحة"، نافية أن يكون له علاقة بإيقاف فيلم "حلاوة روح"، ومؤكّدة على تضامن عائلتها "أنا وماما وإخواتي متضامنين هنا وعليا". هيفاء شرحت أيضًا أسباب عدم حضورها زفاف ابنة الفنانة أصالة بالقول: "كان عندي ظروف خلتني ما روح على عرسها، ما شفت حدا بحبني مثل شام وانا بحبّها، ووعدتها من 7 سنين إحضر عرسها، بس كان لازم أصالة توجهلي الدعوة، مش راح فوت عبيت حدا إذا صاحب البيت مش عازمني". كما اعتبرت أن ما قالته عن أصالة كان ردّة فعل على ما بدأت به أصالة أولاّ. وعن صداقاتها مع الصحفيين، قالت هيفاء: "أنا بحترم الناس، وهم بيحترموني، شافوا الفنان اللي فييّ، والإنسان اللي فيّ بعد حقيقي أكثر، أنا بقدّر الناس". وعن وقوف الصحافة اللبنانية إلى جانبها ضد ما صرحت به الممثلة أثار الحكيم، "صحيح" قالت هيفاء، وشكرتهم لأنهم وقفوا إلى جانبها والى جانب لبنان واللبنانيّات، ومنهم الزميلة الصحفيّة ايمان إبراهيم التي كتبت دفاعا عنها على تويتر، بعد فترة طويلة لم تكتب الأخيرة عنها كلامًا جميلًا كما قالت وهبي. وشكرت هيفاء أيضًا الإعلاميّة نسرين ظواهرة، ووصفتها بالأخت والصديقة. سياسيًّا، ولدى عرض بطاقات الأحزاب اللبنانيّة، قالت هيفاء: "مع احترامي لكلّ التيارات والأحزاب اللي كثير كتار على بلد صغير وحلو مثل لبنان، اسمحوا لي أن اختار الجيش اللبناني"، وأضافت: "هيدا البلد ما بيستاهل لهلق يكون بلا رئيس جمهوريّة". وفي الفقرة الأخيرة، فقرة اتهامات الضيف، اتّهمت هيفاء الفنانة شيرين عبد الوهاب بأن صوتها جميل، "بس بحب شوفها بأغان فرحة مش دائمًا شجن". وعن أحلام قالت: "سيدة قوية وصاحبة صاحبها بتعرف تحب زميل أو زميلة بالفن لإلها ع صوت عالي". وللفنانة نوال الزغبي، قالت: "إذا ما في نوال في شي ناقص بالفن"، كما وصفت هيفاء الفنان فارس كرم بال"كثير محبّ وشفاف"، واتّهمت الفنان عاصي الحلاني ب "منشوف حالنا في"، وطالبت الفنان راغب علامة "ألا يتأخر علينا بأغاني حلوة، ما عندو غنية مش hit". هيفاء وصفت أغنيات الفنان وائل جسار بالحنونة والحساسة "هو بيعرف بأكثر من مناسبة غنى وأنا بكيت". وللفنان وائل كفوري، قالت: "قمر"، أما عن الفنان مروان خوري، فأجابت: "هو ملك الإحساس، بيختار أغاني له احلى من اللي بيختار يعطيها لغيره من الفنانين.