غادة والي تشهد افتتاح الملتقى الثالث لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة    توفى إلي رحمة الله تعالى    توفى إلى رحمة الله تعالي    أصحاب الحصانة «الجدد»    عبدالله المليجي رئيسا لمدينة كوم حمادة    على هامش مشاركته بمؤتمر ميونيخ للأمن..    على باب الوزير: د. عاصم الجزار.. وزير الإسكان    المجتمع المدنى وإفريقيا    المالية تنتهى من مشروع قانون الضريبة «الموحد»    مؤتمر وارسو: إيران الخطر الأكبر فى المنطقة    بسام راضى: مؤتمر ميونيخ من أهم المنتديات العالمية فى مجال الأمن    «صحافة العرب فى أسبوع»    قمة إبراهيمية على أرض التسامح    فى الجولة ال22 بمسابقة الدورى..    حالة حوار    لقاء رياضى    أليجري يعلق على اهتمام يوفنتوس ب إيكاردي    إيجلز يواصل رحلة استعادة لقب دوري كرة القدم الأمريكية    شاهد| بايرن ميونخ يفوز بصعوبة ويقترب من ملاحقة دورتموند    شاهد| «رونالدو» يقود يوفنتوس لفوز كبير على فروسينوني    درجات الحرارة المتوقعة اليوم بمحافظات مصر    مصرع سائق وإصابة 10 في حادثي تصادم بالطريق الصحراوي ببني سويف    مباحث الأموال العامة تكشف قضية فساد جديدة بالدقهلية .. تعرف على التفاصيل    مأساة عريس فقد عروسه بعد ساعات من الزفاف    «كوميديا الجريمة» على خطوط النقل العام..    الجريمة خارج الحدود..    جهود أمنية لكشف هوية المتهمين بالسطو على محل مجوهرات هضبة الأهرام    المنيا ترصد 75 حالة وتنقل اثنين لدور المسنين والعلاج بمستشفى ملوى    هقول عاشق    هؤلاء أضاءوا شمعة فى ظلام «ماسبيرو»    حدوتة: «الطاووس المغرور»    قصة أهرام آخر كنا نصدره فى شبابنا.. ليس رئيس تحريره محمد حسنين هيكل!    تغريدات (3)    فرقة فتيات الحلقة للإنشاد الديني تبدع في الأغاني التراثية.. فيديو    شاهد.. "مباشر قطر " تفضح تميم وتكشف انتهاكاته ضد النساء والمكفوفين    وثيقة الإخوة الإنسانية: العقلاء يصنعون التاريخ    مواطنة إنسانية لمواجهة التعصب والتربح الأعمى    طرق سحرية لتحفيز طفلك للقيام بالأعمال المنزلية    مأساة الطعام فى العالم    «عودة المعاشات».. هل تحل أزمة نقص الأطباء؟    معهد السمع والكلام يوضح الحقائق حول الفتى «دانيال»    ضياء رشوان يحدد شروط ضم الصحفيين الإلكترونيين لعضوية النقابة| فيديو    رئيس الجيترو اليابانية وممثلون عن 20 شركة في زيارة للقاهرة مارس المقبل    إفريقيا التى لا يراها المصدرون    فيديو| الأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين    مساعد وزير الخارجية الأسبق تكشف أهمية لقاءات السيسي بالشركات الألمانية    واشنطن توصي بتسليح قوات سوريا الديمقراطية    3 سيناريوهات أمام الشركات المحلية لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار    نوبة صحيان في وزارة الإسكان    بالصور.. محافظ البحر الأحمر في عزاء الأنبا ثاؤفيلس    غدا .. اطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم لطلبة المدارس    5 وزراء يشهدون ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة بمشاركة 36 دولة    ترامب يعلن حالة الطوارئ لتمويل الجدار والنواب تُقرّ مشروع قرار لتجنب الإغلاق    استقبال الفاتحين    غدًا.. نظر طعون 169 متهمًا لإدراجهم على قوائم الإرهابيين    خطيب الجامع الأزهر: بالعمل والبناء تستمر الحياة    خطيب الجامع الأزهر: بالعمل والبناء تستمر الحياة ويستقر الأمن ويعم السلام    الحب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تفاصيل اجتماع السيسي مع الحكومة لتحسين المؤشرات الاقتصادية وتوفير فرص عمل
نشر في البوابة يوم 20 - 01 - 2019

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كُجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.
وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، ومؤشرات الأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي 2018/2019 (يوليو-ديسمبر 2018)، التي أظهرت تحقيق فائض أولى قدره 20.8 مليار جنيه، بنسبة 0.4% من الناتج المحلي، وذلك مقارنة بعجز أولي قدره 0.3% من الناتج المحلي خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، كما تم تحقيق تحسن ملحوظ في السيطرة على معدلات العجز الكلي للموازنة، حيث انخفض العجز إلى 3.6% من الناتج مقارنة ب 4.2% خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق، وارتفعت كذلك الاستثمارات الحكومية خلال نفس الفترة بمعدلات غير مسبوقة بلغت 64% لتصل إلى 55.7 مليار جنيه.
ووجه الرئيس بالاستمرار في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، على النحو الذي يعزز التحسّن المضطرد في المؤشرات الاقتصادية والمالية، وخاصة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام، فضلًا عن زيادة معدلات النمو الاقتصادي وحجم الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير موارد إضافية للدولة لتمكينها من المساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم، فضلًا عن تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع.
وفيما يتعلق بتطوير المنظومة الضريبية، عرض وزير المالية جهود تطوير مصلحة الضرائب، والتي تتضمن تبسيط الإجراءات، وبناء قواعد بيانات متكاملة، وتطوير المقار الضريبية لتوفير بيئة عمل مناسبة، وتنمية قدرات العنصر البشري وتحديث الهيكل التنظيمي لمصلحة الضرائب، بالإضافة إلى تطوير التشريعات والقوانين المتعلقة بالضرائب.
وفي هذا السياق شدد الرئيس على أهمية تطوير العنصر البشري باعتباره العامل الحاسم في إنجاح جهود التطوير، وكذا تحديث وتطوير المقار الضريبية وتوفير بيئة عمل ملائمة لتحفيز العاملين وتقديم خدمات مميزة للممولين، فضلًا عن تعظيم دور التكنولوجيا الحديثة في العمل الضريبي، بما يحقق سرعة الأداء وكفاءته.
كما وجه الرئيس بمواصلة الجهود المبذولة لإنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في ترسيخ جسور الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية مع صون موارد الدولة لما فيه الصالح العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.