الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    رئيس اليمن: الحرب المفروضة على الشعب من الحوثيين تمتد أخطارها إلى الإقليم والعالم    القوات السورية تعثر على أسلحة وذخائر أمريكية وتركية فى ريفى دمشق ودرعا    رسميًا.. الأهلي يتوج بلقب كأس مصر لليد    تيتو جارسيا: خطأ نيجيريا وراء ضم أبو الفتوح لمنتخب مصر    توقف عملية بيع تذاكر مباراة الزمالك ونهضة بركان فى القلعة البيضاء    المصري يحسم موقف رحيل إسلام عيسى الموسم المقبل .. فيديو    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    شاكر: تحرير سعر صرف الدولار كان له تأثير على سعر الكهرباء    الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار" التي ستستضيفها البحرين    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    جورج قرداحي يسلم 100 ألف جنيه ل رغدة جمال ب القطامية في اسم من مصر.. فيديو    وزير الخارجية الأمريكي: قدمنا للكونجرس أدلة جديدة عن التهديدات الإيرانية    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    عنتر هلال يكشف تفاصيل أول ألبوم مع حسام حسني    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    ذكريات    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    التواصل الجماهيرى    انتقل إلى رحمة الله تعالى    الحكومة توافق علي لائحة    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أكشن    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المجتَعات العمرانية: منح مهلة بشروط لقطع الأراضي السكنية الصغيرة لاستكمال التنفيذ
نشر في بوابة أخبار اليوم يوم 26 - 03 - 2019

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مذكرة بشأن الطلبات المُقدمة من العملاء المُخصص لهم قطع أراضٍ صغيرة، ولم يتم الانتهاء من تشطيب وحدة سكنية صالحة للسكن.

حيث نصت الموافقة على، منح مهلة سنة بدون مقابل لجميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة (ما عدا أراضى ابنى بيتك) التى تم تنفيذ سقفين بها على الأقل، وذلك لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن، ومنح مهلة 6 أشهر لقطع الأراضى السكنية الصغيرة التى تم تنفيذ سقف واحد بها على الأقل، وذلك للانتهاء من تنفيذ سقفين على الأقل، وفى حالة الالتزام يتم منح مهلة 6 أشهر أخرى لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن.

وقال الدكتور عاصم الجزار: يتم تطبيق هذه المهل بالشروط التالية، سداد جميع المستحقات المالية بالأعباء إن وجدت من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وتقديم طلب للموافقة على منح المهلة، وعدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت، وبمجرد انتهاء هذه المهلة يجوز بناءً على طلب العميل شراء مدة زمنية للتنفيذ بمقابل مادى طبقاً للمعادلة الواردة بقرار مجلس الإدارة رقم (84) بتاريخ 6/5/2015 لقطع الأراضى السكنية الصغيرة، موضحاً أن الموافقة نصت أيضاً على أن جميع قطع الأراضى السكنية الصغيرة التى تم تخصيصها طبقاً لكراسات الشروط، والتى تتضمن أن مدة تنفيذ المبنى 3 سنوات يتم تعديلها إلى 5 سنوات.

وقال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: وافق مجلس الإدارة على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالى 10 آلاف م2 (المساحة قابلة للعجز والزيادة والعبرة بالاستلام الفعلى) لصالح شركة إنفنتى للتطوير العقارى (ش.م.م.) بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، لإقامة مشروع أنشطة صناعية متطورة ومتنوعة، بالضوابط التالية، يتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير بالهيئة لتحديد المعاملة المالية مع تطبيق قرارات المجلس الأعلى للاستثمار الصادرة بذات الخصوص وفى جميع الأحوال لا تقل القيمة عن التكلفة الفعلية للمرافق، وفى حال الموافقة على التخصيص يتم سداد 25 % من قيمة الأرض، مع منح الشركة سنتي سماح، والباقى على 3 سنوات محملة بالأعباء المالية وفقاً للقواعد المقررة، ويكون الاستلام خلال 30 يوماً من تاريخ الإخطار بالمطالبة المالية، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ التعاقد أو توصيل المرافق أيهما لاحق، وتلتزم الشركة بتقديم واعتماد دراسة الجدوى قبل التعاقد، وإنهاء إجراءات التعاقد خلال 6 أشهر، من تاريخ الإخطار بالموافقة والقيمة المالية المطلوبة، والحصول على جميع الموافقات المطلوبة لإقامة النشاط.

وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية: تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة لإقامة مجمع صناعى متكامل للصناعات الصغيرة بمدينة العاشر من رمضان، لصالح جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، طبقاً للأسعار المعمول بها بالهيئة من خلال اللجان المختصة بالتسعير، وبما لا يقل عن سعر تكلفة المرافق، وبشرط توافر الملاءة المالية، وتقديم التعهدات والضمانات المالية المطلوبة، والتى تعزز قيام الجمعية بتنفيذ المشروع.

وأشار المهندس طارق السباعي، إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تخصيص قطعة أرض بمساحة 12900م2 بمركز خدمات الحي الثامن بمشروع بيت الوطن بمدينة القاهرة الجديدة، بنظام البيع لصالح المجموعة الماسية للاستثمار العقاري والسياحي، لإقامة مدرسة خاصة عليها، باشتراطات بنائية للنشاط التعليمي الواردة بالقرار الوزاري رقم (232 لسنة 2009).

كما وافق مجلس الإدارة على تخصيص جزء من قطعة الأرض رقم (1) بنشاط ترفيهي بمساحة حوالي 16.4 فدان بمحاور الطرق (والعبرة بما يتم تسليمه علي الطبيعة) بمنطقة زيزينيا التجارية علي طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، بمدينة العاشر من رمضان، لصالح شركة هايبر وان للتجارة، لإقامة مشروع هايبر وان (بنشاط تجاري).

وتمت الموافقة على استكمال رصف الطريق داخل جامعة سوهاج وربطه بالجزر المرصوفة بطول حوالى 700 م، وبتكلفة تقديرية 2.856 مليون جنيه بمدينة سوهاج الجديدة، والعبرة بما يتم تنفيذه على الطبيعة، وتضاف القيمة على أعمال نقل الأصول بعد موافقة (وزارة التخطيط ووزارة المالية)، وطبقاً لأسس نقل الأصول الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم (53) بتاريخ (5/7/2011) مع قيام جهاز المدينة بإستكمال الإجراءات طبقاً للقواعد.

كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على منح شركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية حق استغلال الشواطيء العامة للبحر والبحيرات بمركز مارينا العلمين، وفقاً للاشتراطات المحددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.