قال السيناريست الكبير كرم النجار، إن نهضة المسرح تتوقف على اهتمام الدولة بالإعلام عن عروضه المسرحية باستمرار حتى يتعرف عليها الجمهور في منزله، والتركيز على فكرة «أين تذهب هذا المساء؟» التي كانت موجودة منذ سنوات في الصحف. ولفت في تصريحات خاصة ل«التحرير» إلى إنعدام الحركة النقدية للمسرح إلا من قلة، وهو ما يترتب عليه أن الجمهور لا يعلم شيئًا عن مضمون هذه المسرحيات، واستدل على حديثه بمعرفة المتفرجين بأن مسرحية «ليلة من ألف ليلة» يكتمل بها عدد المقاعد في المسرح القومي بالجمهور لأجل متابعتها، وحرص عدد منهم على التوجه لمشاهدتها أيضًا. وأشار إلى أن الإقبال على المسرحيات لم يعد متعلقًا بوجود النجوم وحسب، قائلًا: «تابعت في مهرجان المسرح القومي إقبال عظيم على مسرحيات الشباب منها (هانيبال) التي بعدما امتلأت بالمتفرجين، لم يكن هناك مقعد خاليًا للبقية الذين ظلوا واقفين طوال مدة عرضها، وشخصيًا اصطحبني أحد المسؤولين لمتابعة العرض من غرفة الإضاءة، كذلك مسرحية (هنا أنتيجون) كانت مكسرة الدنيا ومازالت على مسرح الطليعة».