العيب في مين الشعب ولا النظام بالامس القريب عندما كان تطالعنا اجهزه الاعلام الحكوميه حيث لم يكن لدينا غيرها عند كل خبر يتبواء أحد المصرين بمنصب دولي أو اقامه مواتمر دولي أو حدث ذا شان حتي وان كان حدث رياضي فتهلل اجهزه ما كان يسمي بعصر الرياده الاعلاميه بان هذا لم يكن ليحدث إلا تقديرا لمصر مبارك وكيف أن زياره مسوءول دولي ما كانت إلا للاستماع لمشوره السيد الرئيس بما له من حكمه وبما لمصر من مركز ثقل في المنطقه قال فرعون ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد " غافر 29 وكنت كما غيري يصدق ما يقال تبعا لنظريه هيا الحكومه هتجذب ليه أو احنا هنعرف أكثر من الحكومه !! فبداءت أبحث عن حكمه الرئيس الأن بدايه من صفر المونديال وحتي ازمه رغيف العيش وعلي سبيل المثال وطبعا ليس علي سبيل الحصر أين الحكمه من تفضيل مئات الشباب للغرق في عرض البحر عن العيش في أرض الأمن والامان أي يفضلون الموت علي الحياه أين الحكمه التي اوصلت الكثير إلى الأنتحار بسبب الفقر المدقع وتتجلي الحكمه في إصدار قانون لمعاقبه من يفشل في الانتحار بالحبس سته اشهر ولا أعرف هل الحبس للمحاوله أم للفشل في اتمامها أين الحكمه في قتل شاب علي مرئي ومسمع جيرانه دون أن يخشي قاتليه لومه لاءم !! غافر (آية:25): فلما جاءهم بالحق من عندنا قالوا اقتلوا ابناء الذين امنوا معه واستحيوا نساءهم وما كيد الكافرين الا في ضلال أين الحكمه في أزمات كثيره مع كل فئات المجتمع كافه لا يصنعها إلا رجال سيادته "قال فرعون ما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد " غافر 29 أين الحكمه في مشكلات وكوارث شبه يوميه يعاني منها أفراد شعبه الذي يجب أن يسعد ويبوس ايده وش ولا مواءخزه ضهر علي تحمل سيادته اعباء الوطن واهتمامه بالمواطن البسيط ولكنه شعب ناكر للجميل حتي أنك لتجد أطنان القمامه في كل مكان لا تقل عن 75 مليون طن سنويا يعني بالصلي علي النبي طن لكل مواطن كما جاء علي لسان السيد نظيف !! وهذا إن دل علي شييء فانما يدل علي إرتفاع مستوي المعيشه في ظل عهده الميمون وبفضل توجيهات سيادته ولولا حكمه سيادته ولولا الديمقراطيه التي ينعم بها المواطن ما كنت لتري تلك الاعتصامات اليوميه علي أبواب سيد قراره ( غصب عن الأحكام القضائيه وقدسيتها أو أنها عنوان للحقيقه) كما جاء علي لسان أحد مراكز القوي وكوادر الحزب الحاكم هذا الحزب الذي أنعم علينا بمفجر ثورة الاصلاح ولم يصرح لنا سيادته إصلاح ما أفسده من " وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)" البقرة ألم أقل لكم أنه شعب ناكر للجميل ولا سيادته يحتاج لمستشار سياسي أو حكيم أو أعوان فسيادته ليس كفرعون الذي أراد العون والمشوره من ملاءه عندما جاءه موسي عليه السلام فاشارو عليه بما تسبب في غرقه وجيشه وبئس المشوره قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَٰذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ (109) يُرِيدُ أَنْ يُخْرِجَكُمْ مِنْ أَرْضِكُمْ ۖ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ (110) سوره الأعراف الاعراف (آية:136): فانتقمنا منهم فاغرقناهم في اليم بانهم كذبوا باياتنا وكانوا عنها غافلين الاسراء (آية:103): فاراد ان يستفزهم من الارض فاغرقناه ومن معه جميعا الرياده الاعلاميه وفضح كل مطالب بالتغير قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ (111) يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ (112) سوره الأعراف وسحل المعارضين والتنكيل بهم " وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَىٰ وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ ۚ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ (127) سوره الأعراف " فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (136)" سوره الأعراف الاسراء (آية:103): فاراد ان يستفزهم من الارض فاغرقناه ومن معه جميعا هنا وجدتها وجدتها إلا أني وبعيد تفكير طويل اهتديت إلي الحكمه من وراء كل ذلك الذي ابتلي به شعبنا الناكر للمواءخزه الجميل ألا وهي اراده سيادته أن ينعم شعبه بجنه الاخره ونعيمها الدائم تفضيلا من سيادته لشعبه من نعيم الدنيا الزائل !! هنا عرفت الحكمه كيف ولماذا الموا طنين واملاكهم المخصخصه في بطن الشاعر