تفاصيل المشاهد الممنوعة من مسلسل "خاص جدا" التدين الشكلى كان أحد الموضوعات المهمة التى اقتحمها "خاص جدا" فى عدد من الحلقات التى عرضت مؤخرا، حيث نجد "أدهم" الشاب الأرستقراطى الذى يلقن صديقه وخطيبته درسا أخلاقيا لأنهما يخرجان سويا "لأن أى علاقة بين الولد والبنت حرام .. والإسلام بيقول كده".. وحين تسأله "فريدة" أو "يسرا اللوزى" عن صلاة القصر أثناء السفر يسألها "هو انتى بتصلى" فترد عليه بالإيجاب...فيقول لها "وبتلبسى مايوه إزاى .. أنتى كده بتفتنى الناس".. المثير أن نفس الشخص يصبح أكثر التصاقا بفريدة فى الحلقات القادمة، وهو الأمر الذى يبرز تناقضه. روزاليوسف علمت بضع مفاجآت تفجرها الأحداث القادمة من "خاص جدا"، حيث تقع "شريفة فارس" أو "يسرا" فى قصة حب جديدة وملتهبة رغم أن البعض يتصور أن طلاقها هو النهاية.. المفاجأة الأخرى لها علاقة بمشاهد رفضتها الرقابة تظهر فيها سيدة "مثلية جنسيا" وتتردد على عيادة "شهيرة" ب "دبى"، ولكن رقابة التليفزيون منعت وجود شخصية كهذه فى المسلسل. الرقابة حذفت أيضا جملة على لسان "محمد" المسلم حبيب "ماجدة" القبطية حيث يقول "أهلى منعونى إنى أتجوز مسيحية مصرية وفرحوا لما أتجوزت مسيحية أمريكية" . ------------------------------------------------------------------------ طلبينى من بابا: أحمد حلمى يتواجد معظم أيام الأسبوع منذ بداية رمضان بدءا من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعات الأولى من الصباح داخل أحد استديوهات الصوت الشهيرة بالمهندسين، حيث يحاول الانتهاء من تسجيل مسلسله الإذاعى "اطلبينى من بابا"، والذى تشاركه بطولته حنان ترك وحسن حسنى .. كواليس المسلسل شهدت العديد من المواقف منها اضطرار حلمى لإعادة تسجيل بعض المقاطع الحوارية بسبب تكرار وقوع حنان فى بعض الأخطاء اللغوية تارة وبسبب إيفيهات حسن حسنى اللاذعة تارة أخرى، والتى كانت تدفع كل الموجودين بالاستديو للضحك خاصة حينما كان يضيف "عم حسن" أو هكذا كان يناديه حلمى كلمة ما بعد انتهاء جملته ليست موجودة فى الورق. ------------------------------------------------------------------------ المايسترو: فاجأت الفنانة صابرين جمهورها حينما ظهرت مع الإعلامى اللبنانى "نيشان" فى برنامجه "المايسترو" حينما قالت إن الشخصية التى كانت تحلم بتجسيد قصة حياتها هى "تحية كاريوكا".نيشان اندهش من الإجابة وقال لها إن الناس كان من الممكن أن تستنكر تصديها لعمل كهذا بعد "أم كلثوم" إلا أنها نبهته إلى الدور الذى لعبته "تحية كاريوكا" سياسيا واجتماعيا وإلى أن الأعوام الأخيرة من حياة تحية تغفر لها أى شىء آخر. ------------------------------------------------------------------------ هانم بنت باشا: مسلسل هانم بنت باشا الذى تقوم ببطولته حنان ترك يعانى من محاولتها إعادة نفس التيمة التى لعبت عليها فى عدد من أعمالها الأخيرة مثل "أطفال الشوارع"، كما أنها تلعب دور بائعة الشاى التى يتصادف أن تكون مطمعا لمعظم الرجال بالمسلسل، وهو الأمر الذى يبدو مبالغا فيه وأشبه بتكرار لشخصيات لعبتها ممثلات أخريات من قبل ناهيك عن أن حجابها يبدو متناقضا مع طبيعة الشخصية. ------------------------------------------------------------------------ ونيس وأحفاده:
التدين الشكلى أحد الموضوعات التى اخترقها أيضا "ونيس" أو محمد صبحى فى إحدى الحلقات المهمة من مسلسله.. "ونيس وأحفاده".. ففى الحلقة الحادية عشرة يتقدم شاب ما لخطبة ابنته الصغرى "هدى" والتى أصبحت لاعبة باليه مغمورة.. ونيس الأب يكتشف أن ذلك الشاب هو الذى دفع ابنته لترك "الباليه" لأنه لا يجوز شرعا، بل يكتشف أنه جعلها تبالغ فى احتشام ملبسها ويبرر ذلك بقوله: "أصل كل سم بيبان من جسمها أنا حاتحاسب عليه يوم القيامة وماينفعش تبقى فتنة".. هنا يتجاوز ونيس صدمته ويلقن العريس درسا قاسيا ويطرده من المنزل، ولكن بعد أن ينبهه إلى أنه إنسان معقد وعليه أن يعيد النظر فى مفاهيمه الدينية. ------------------------------------------------------------------------ لماذا: حاول طونى خليفة استقطاب جميع النجوم فى برنامجه "لماذا" الذى يذاع على قناة القاهرة والناس، ولكن هناك نجمات رفضن الظهور معه ومنهن سمية الخشاب الذى طلب مدير أعمالها تامر عبدالمنع م25 ألف دولار مقابل ظهورها فى البرنامج، ولكن إدارة البرنامج وافقت على20 ألف دولار فقط ؟؟ وقبل موعد التصوير بيوم واحد اعتذرت لأن إحدى صديقاتها من الفنانات ظهرت معه ونصحتها بعدم الظهور لأن أسئلته محرجة وجارحة واعتذر مدير أعمالها لفريق البرنامج. ------------------------------------------------------------------------ حلقة "طونى" مع مريم فخر الدين أثارت استياء العديد من المشاهدين الذين شاهدوا "طونى" يحاول استفزاز مريم من أجل الإيقاع بينها وبين العديد من الفنانين، ويكفيه أنه دفعها لاتهام صباح بالترويج للفسق والزنى بسبب اعترافاتها بخياناتها الزوجية. ------------------------------------------------------------------------ الرباعيات الرمضانية التى ينشدها محمد منير هذا العام، بينما يقوم بإنتاجها وكتابتها نبيل خلف يصلح وصفها بأنها أشبه ب "سقطة" لمنير لا يمكن أن يغفرها له جمهوره بسهولة .. الكلمات ساذجة وفقيرة فى معانيها وخيالاتها للغاية، بينما الألحان نمطية وأبعد ما تكون عن روح المعنى الذى تحاول الكلمات بشتى السبل الاقتراب منه .. على منير أن يعيد حساباته جيدا قبل الإقدام على خطوة كهذه. ------------------------------------------------------------------------ يبدو أن "قصر" شافكى المنيرى غير قابل للتجديد أو الإصلاح .. مازال يقف عند مرحلة الإبهار الشكلى سواء من حيث الديكور أو الطقوس.. لا تحاول هى أن تقدم موضوعات جديدة ولا يحاول ضيوفها بدورهم أن يقولوا أى جديد عما قالوه فى البرامج الأخرى التى طافوا بها. ------------------------------------------------------------------------ على "نايل كوميدى" أن تتعلم من زميلتها "موجة كوميدى" بدلا من أن تصبح مضامينها استنساخا باهتا لما تقدمه الأخرى .. أقصد الاسكتشات المفتعلة التى تزيدها الوجوه التى تعتمد عليها القناة افتعالا، ولكن تظل الكارثة الكبرى هى ذلك البرنامج الذى يدعى "طريقة تعليم اللغة الكوميدية".. هو عمل يجمع بين السخافة والاستخفاف فى آن واحد! ------------------------------------------------------------------------ محمد صفاء عامر فى "أفراح إبليس" يهدر مجهود سنوات وسنوات من الأعمال الرائعة .. حاول أن يجمعها سويا فى عمل واحد فخرج المسلسل باهتا رغم محاولة "سليمان" و"عبلة" الاجتهاد من أجل إنقاذه، ولكن بلا جدوى.