بعد إقامته بأتيليه الإسكندرية موازيا لبينالي الإسكندرية الخامس، انتقل معرض فناني الإسكندرية بعنوان "ماذا بعد" إلي قاعة "إيزيس" بمركز محمود مختار الثقافي، ضم المعرض أكثر من أربعين فنانا وفنانة من أجيال مختلفة، تناولوا اتجاهات متنوعة كالتصوير والرسم والنحت والجرافيك وأعمال الفسيفساء، كما ضم المعرض موضوعات متنوعة للفنانين كل منهم حسب رؤيته الخاصة، شكل فيها المعرض بانوراما للحركة التشكيلية السكندرية في مصر. قدمت الفنانة د. نعيمة الشيشيني قوميسير المعرض لوحة من مرحلتها الفنية "الوجد"، التي تتميز باستخدامها للخط العربي والأحرف وبعض الجمل الإسلامية، حيث برزت تلك الخطوط المكتوبة باللون الأزرق الدافئ علي خلفية لونية نارية ساخنة صفراء فاقعة اللون ذات إيقاعات لينة، أضفت عليها وضوحا أكثر. وعرض الفنان د. محمد شاكر أعمال الفسيفساء التي اشتهر بها في جدارياته التي تزين شوارع الإسكندرية، والتي تحمل مسحة جنائزية. بينما شارك الفنان د. فاروق وهبة بأعمال رسم فيها الأشخاص بواقعية، وعبر عنهم بصدق شديد، فنجد في إحدي لوحاته فتاة تجلس أمام المرآة، مستخدما مجموعة لونية فريدة، ذات ألوان بنية توحي بالقدم، مهتما بالظل والضوء الذي يسقط علي المرآة بحساب شديد. وبألوان واضحة وصريحة يرسم إبراهيم الطنبولي لوحاته بتلقائية، حيث يتناول الأشخاص برؤيته الخاصة مهتما بإظهار الحالة الروحية لهم دون افتعال. كما مزجت الفنانة أمل نصر بين التلقائية والعفوية التي تعطيها مساحة أكبر من الحرية في ممارسة العمل، وعلي الرغم من أن لوحاتها يمكننا تصنيفها علي أنها تجريدية، إلا أنها تحتفظ ببعض العناصر من الواقع كالكتابات والرموز القديمة والحديثة، مضافة إلي لغة التجريد التي تقوم علي الخط واللون والمساحة. ومن الفنانين الشباب في المعرض ترسم الفنانة د. نفين الرفاعي بورتريه لامرأة غير مهتمة بتفاصيل الوجه، بينما يظهر في اللوحة اهتمامها بإظهار الإيقاع الخطي لتحقق فلسفة الآلة من الانتظام والتوازي دون الخطأ. أما الفنان عادل مصطفي فقد استخدم الفوتوغرافيا والكولاج في لوحاته، التي يقوم من خلالها بعمل رؤية للمدينة تظهرها فيها من منظور معين مختلف، معتمدا علي البناء الهرمي للوحة، بينما تزخر الخلفية بمجموعات لونية رمادية مما توحي بجو القاهرة المترب. وفي فن الجرافيك قدم الفنان د. فاروق شحاتة لوحة تجريدية ملونة، تحمل شفافيات تبرز من جماليات اللوحة التي تعتمد علي علاقة الخطوط ذات السمك المختلف بالنقطة ومساحات اللون. الفنان سعيد البدر قدم أعمالا نحتية تجريدية سوداء اللون، تظهر علي سطحها نقوش تبدو ككتابات في شكل خطوط أفقية تملأ العمل، كما تقدم الفنانة أميمة الشافعي إناء خزفيا سطحه مزخرف من الخارج بموتيفات إسلامية.