أستطاع العديد من الممثلين أن ينجحوا فى تجسيد أدوارهم بحرفية عالية جعلتنا نشعر أننا امام شخصيات حقيقية من لحم ودم ، ولعل أبرز النجاحات كانت اللازمات الكلامية التى أتخذها فنانين مثل مصطفى شعبان ومحمود الجندى وكريم أبوزيد واحمد رزق ونضال الشافعى ودلال عبدالعزيز . وأولى اللزمات الكلامية ( كله بما يرضى الله ) التى يقولها النجم مصطفى شعبان فى مسلسل " الزوجة الرابعة " ، فبعد النجام المبهر الذى حققه مصطفى بمسلسله الماضى العار وتجسيده لشخصية قدمها من قبل الفنان نور الشريف بفيلم العار ، لزم على مصطفى أن يقدم الشخصية بطريقة مختلفة تتضمن له ألا يتنقده الجمهور بمحاولة تقليد النجم نور الشريف ، فحاول ان يجعل لشخصية لزمة كلامية هى ( اذا كان كدا ماشى ) يقولها بأسلوبه الخاص الذى اعجب الكثيرين وقت عرض المسلسل . وبرغم من محاولته الهروب من تقليد نور الشريف بمسلسل العار ، أصر على انتهاج نفس الاداء الذى قدم بالمسلسل فى عمله الجديد المعروض حاليا " الزوجة الرابعة " ، ولم ينتهى الاتقات فى التقليد عند هذا الحد بل أمتد ايضا الى اللزمة الكلامية التى حولها الى ( وكله بما يرضى الله ) . اما النجم محمود الجندى فاعتدنا منه على هذا الأداء الذى يربط بين سهولة الاداء وبساطة التعبير عن المشاعر التى تحملها الشخصية ، ولعل أبرز الادوار التى يجسدها الفنان الكبير هذا العام دور المحامى بمسلسل رقم مجهول ودور امام المسجد بمسلسل باب الخلق وهو دور من نوعية الادوار التى برع الجندى فى تقديمها ، ويستخدم الجندى لزمة كلامية بهذة الشخصية عندما يريد أن يقسم على شىء فيقول ( طب والله بعقد الهاء ) فى محاولة منه لأثبات صحة الكلام الذى يُقسم عليه . وفى الجهة المقابلة خرج علينا النجم الشاب كريم أبوزيد بشخصية جديدة عليه ، فبعد ان اعتدنا منه على ادوار الشاب الثرى الذى لا يشغل باله سوى الإيقاع بالبنات ، يجسد هذا العام شخصية فلاح انتهازى نصاب يحاول أن يكسب المال دون التعب فيه ، وقد حاول كريم ان يضيف لشخصية لزمة كلامية ساعدته على الوصول للناس وهي ( انت ليك وهتاخد ... وأنا عليا أديك ) . ولم تتنتهى اللزمات الكلامية بمسلسلات هذا العام عند هذا الحد فنجد أحمد رزق بمسلسل خطوط حمراء ولزمته ( يا ابن باتعة الكاتعة ) ودلال عبدالعزيز بمسلسل الهروب ( عبدالناصر) وبرغم من انه أسم زوجها بالمسلسل الا أنه لا تنادى به الا اذا أغضبها زوجها الذى يجسد دوره الفنان القدير عبدالعزيز مخيون ، وبالاضافة الى ذلك نضال الشافعى فى مسلسل فرقة ناجى عطاالله ولزمته الكلامية ( ناجى بيه عطالله ) . كل هذة لزمات كلامية أستخدمها الفنانون كأسلوب مختلف فى تجسيد ادوارهم ، حاولوا من خلالها ان يصلوا الى قلب الجمهور قبل عقلهم .