بالصور.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشاريع بالفرافره بمحافظة الوادي الجديد    وزير الدفاع الفرنسي يعلن بدأ الطلعات الاستكشافية للقضاء علي داعش    اليوم.. جنايات القاهرة تستكمل إعادة محاكمة علاء عبدالفتاح و25 آخرين في «أحداث الشورى»    الجونة يستضيف الاتحاد عصرا    اليوم.. استئناف محاكمة «بديع والبلتاجى وحجازي» في أحداث البحر الأعظم    162 شهيدا 575 معتقلا.. حصاد وحشية الانقلاب ضد الأطفال    انشأتها أمريكا.. قوة الانتشار السريع الأولى فى الخليج 1980 والثانية فى أوروبا 2014    بريطانيا والولايات المتحدة "اخترقتا الاتصالات بألمانيا"    مسيرة ليلة بالشرابية تهتف ضد غلاء الأسعار    فاروق جعفر : منتخب 1998 قادر علي التأهل لأمم أفريقيا بالنيجر    "محمود" يكشف كواليس مثيرة عن قرار قطر بإبعاد الإخوان    صحيفة:أوباما يعلن تفاصيل خطة لمواجهة فيروس"الإيبولا" الثلاثاء المقبل    نرصد "القفشات" التي قيلت عن خسارة الزمالك    أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر    بالفيديو..صبري رحيل: بطولة السوبر كللت مشوار الأهلي بالنجاح    أبل تقع في مشكلة تقنية أخرى    أميرة ملش تكتب : معارك الإرهاب الانتقامية فى سيناء    الفئة السابعة تحصل على نسخة Final Edition حصرياً لفرنسا    خاص | حسام حسن يعلن رفضه لشروط مرتضى .. ويرحب بالرحيل    الطرق الثلاثة للوصول إلى حقيقة عذاب القبر    مسئول فلسطيني: غزة منطقة منكوبة وتحتاج 6.5 مليار دولار لإعادة الإعمار    عاجل .. الزمالك يعلن رسميا مصير حسام حسن    يوميات الأخبار    رشيد ووادي النطرون والسياحة الدينية    استنفار في الأحزاب استعدادا للانتخابات    السيطرة على حريق هائل بأحد العقارات بوسط القاهرة    ضبط 12 قضية مخدرات في حملة أمنية بالمنيا    كلمة والسلام    مجلس الأمن يدين مقتل موظف الإغاثة البريطاني على يد تنظيم"داعش"    النائب العام يأمر بحبس مقاول التسليح في مصنع العبور المنهار 4 أيام    كلمة السر    البحرية الليبية: مقتل كثيرين في غرق قارب يحمل مهاجرين أفارقة قبالة ساحل ليبيا    البرعى يتغيب عن المؤتمر رغم ضمه للوفد المشارك فى اللحظات الأخيرة    الأزهر يقرر عودة الكتاتيب وتطبيق نظام فقهى جديد بالإعدادية    تطوير البنية الأساسية.. من أولويات مشروعات شركات البترول    «المركزى للمحاسبات» يكشف إهدار 539 مليون جنيه ب«المجتمعات العمرانية»    إحباط محاولة هجرة 167 شخصًا لإيطاليا بطرق غير شرعية    ورزقي علي الله    أحمد راتب: أقوم بدور قيادى إخوانى فى «الجزيرة2».. وأنتظر عرض «وش سجون» فى عيد الأضحى    مباحث العاشر:الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة    مشاغبات    ولا كل من ركب الحصان... خيال.. !!    «الرقابة المالية» تحدد التزامات عملاء التمويل العقارى    كلام علي الهواء    مصطفى شعبان ((في الحلال))    ورحل الحكيم    الإفتاء: سعى الحجيج فى مسعى الصفا والمروة الجديد «صحيح»    ميلان يهزم بارما 5-4 في مباراة عامرة بالأهداف المجنونة    فيديو.. عمرو أديب: «الأهلي فلة شمعة منورة.. وكسب كالعادة واحنا خسرنا سادة»    سعد سمير: بكيت بعد ضياع أول ركلتين الجزاء    وما هم بمؤمنين    ولكن كونوا ربانيين    7 عبارات يجب أن يسمعها مريض الاكتئاب باستمرار    أطعمة تسبب الغازات المعوية    علياء المهدي: عودة العمالة المصرية من ليبيا تُشكل أزمة في«السوق»    بالفيديو.. تعليق باسم يوسف «الساخر» على مسابقة شاطئية    المرعشي:أبرز التحديات التي تُواجه الإمارات قضية«شح المياه»    خالد أبو النجا يجد السحر الذي يبحث عنه في فيلم «قدرات غير عادية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

غدًا فتح باب الحجز في قرعة أراضي الإسكان العائلي ل23 محافظة
نشر في البديل يوم 16 - 10 - 2011

* أسعار الأراضي تتراوح بين 380 إلى 590 جنيها للمتر.. وكراسة الشروط ب50 جنيها ومقدم الحجز 10 آلاف
كتبت- نها فوزي:
يبدأ غدًا فتح باب الحجز في قرعة الأراضي المطروحة من وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ضمن برنامج الإسكان الإجتماعي.
وسيبدأ الحجز فيها ابتداءً من غدًا الاثنين 17 أكتوبر حتى 25 نوفمبر القادم وذلك من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الخامسة مساءًا بجميع فروع بنك الإسكان والتعمير, حيث سيتم صرف كراسات الشروط مقابل 50 جنيها وتحتوي كراسة الشروط على مساحات الأراضي وتصميمات المنازل المفترض الإلتزام بها من الحاجزين.
وقال مصدر بالوزارة إنه تمت الموافقة على إشتراك أكثر من شخص فى حجز قطعة الأرض الواحدة وعلى الأكثر 4 أشخاص, وذلك تيسرًا للمواطنين على أن يسجل اسماء المشتركين في الأرض من بداية الحجز في القرعة.
وشملت الشروط أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المراد الحجز فيها, أو يكون من العاملين أو القاطنين بها, وألا يقل السن عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز وألا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته بأي من المدن الجيديدة.
وكانت الهيئة قد أوضحت من قبل أن مساحات الأراضي تبدأ من 209 أمتار مربعة إلى 276 مترا مربعا بأسعار من 380 جنيها للمتر إلى 690 على أن يكون التسديد على أربع دفعات بدون فوائد لبناء أرضي و3 أدوار بمساحة الدور من 120 إلى 148 مترا مربعا طبقًا للنماذج التي حددتها الهيئة على أن يسدد مقدم الحجز وهو 10 آلاف جنيه.
وتحدد الحجز في 23 محافظة منها مدينة ” الشروق وبدر و15 مايو بمحافظة القاهرة ، وبدر لمحافظة السويس وأراضي بني سويف الجديدة لمحافظة بني سويف والفيوم ، وأراضي العاشر من رمضان يستفيد بها محافظة القليوبية وجنوب وشمال سيناء والشرقية والإسماعيلية ، وأسوان الجديدة تخصص لمحافظتي أسوان والأقصر، وبرج العرب الجديدة لمحافظات البحيرة ومطروح وكفر الشيخ والإسكندرية ، والمنيا الجديدة يستفيد بها مواطنو محافظة المنيا ، وأراضي الصالحية لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، وأسيوط الجديدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، وسوهاج الجيدة لمحافظتي أسيوط والوادي الجديد ، والسادات لمحافظات المنوفية والغربية والقليوبية”.
وقال المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية إن السعر يتحدد حسب موقع المدينة فمدينة أسوان الجديدة التابعة لمحافظتي أسوان والأقصر ومدينة الصالحية التابعة لمحافظتي الإسماعيلية والشرقية سعر المتر بها 380 جنيها ومدن الشروق وأكتوبر ودمياط 590 جنيها وأوضح إن ارتفاع سعر أراضي مدينة دمياط راجع لندرة الأراضي بها وطلب المواطنين الزائد عليها مشيرا إلى أن الأرض التي سوف تطرح بها هي آخر قطع ارض متبقية بالمدينة, وأضاف أن باقي المدن سيكون سعر المتر بها 440 جنيها.
وأكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان إن القرعة الثانية والتي ستطرح بعد أربعة شهور من موعد طرح القرعة الأولى ستشمل 6 مدن جديدة هم مدينتي 6 أكتوبر ودمياط الجديدة لأبناء محافظة الجيزة ومدينة دمياط الجديدة التي تخصص لمحافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.