الحكومة تعلن عن الجهات المطبق عليها "الخدمة المدنية"    وزير خارجية كندا: نرغب في المشاركة بمشروعات مصر التنموية    "يوسف": "هيكل "انتهك الدستور    كاميرات مراقبة بكنترولات جامعة المنصورة    خواطر قلم    عودة الحوار بين الأزهر والفاتيكان    محافظ بني سويف يتابع إقامة معارض أهلا رمضان تحت رعاية الرئيس    يا دكتور علي... أيصح هذا؟    "مجموعة بيرتازونى" الإيطالية تضخ 55 مليون يورو لتصنيع البوتاجازات فى مصر    «تكافل وكرامة».. يعلن نجاح أولى مراحله    لجنة استرداد أراضى الدولة :    أزمات العرب فى قمة السيسى وبن زايد    وفد برلماني فرنسي ونواب بالإسكندرية يلقون الزهور على أرواح ضحايا الطائرة    رغم تحذيرات "الإرهاب".. احتفال "الشعلة" اليهودي يجذب إسرائيليين إلى تونس    مبادرات ومواقف تاريخية ثابتة للسلطان قابوس علي مدار46 سنة لتأمين الملاذ الآمن للشعوب من الصراعات والحروب والأزمات الإقليمية والدولية    نقطة نور    بالمصرى    موريتانيا تعزز قواتها العسكرية البحرية    شوبير :هدف ايفونا صحيح والأهلى لايحتاج للمجاملات التحكيمية    تعرف على صفقات بلدية المحلة استعداداً للقسم الثاني    إبراهيموفتش يُعلن عن انضمامه ل "مانشستر يونايتد" غدًا فى مؤتمر صحفى    القيادات الرياضية والنواب بالدلتا يناقشون قانون الرياضة بطنطا    تجديد حبس 10 من "الإخوان" 15 يوما    مكافحة المخدرات:ضبط(56079) قضية و(60785) متهما فى عام 2015    أهالى البصارطة بدمياط يترقبون وصول جثمان الشهيد "محمود المجدى"    تأجيل محاكمة بديع و92 آخرين فى قضية أحداث بنى سويف    ..وآخر بالبريد يستولى على 200 ألف جنيه    أغنياء عن التعريف!    غادة عادل تسافر إلي "سهل حشيش"    تفسير قوله تعالى " طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى "    وزير التموين: مخزون الزيت يكفي حتى نهاية أغسطس    وصول مساعد الأمين العام للأمم المتحدة إلى القاهرة    بالصور .. محافظ كفرالشيخ يُكرّم المتفوقين وحفظة القرآن الكريم    قصة كفاح "الريفو" مسكن الغلابة أبو ربع جنيه يقفز سعره 400%    صرف مكافأة امتحانات العاملين بالتعليم بكفر الشيخ    شاهد.. خيري رمضان: سأعتزل قريبًا    أوقاف بورسعيد تنهي استعدادها لاستقبال شهر رمضان المبارك    �يارا� تفضل لقب ملكة الرومانسية    دعوى ضد وزير الصحة بسبب رفع أسعار الدواء بشكل عشوائى    أبوالعز يشهد إجراء القرعة السنوية للحج للعاملين    واحة الإبداع.. عشقت عينيك    محمود عبدالمغنى: غيرت جلدى فى «أزمة نسب».. وشخصية الشرير جذبتنى    ظافر العابدين يعود للعالمية بعد «الخروج»    ضبط ربة منزل قتلت والدتها بالوايلى    الإعدام شنقًا لقاتل جاره بالساطور    جريزمان يكشف طريقة مواجهة ريال مدريد    محافظ السويس يكرم مركز شباب فيصل بعد تتويجه ب «دورى مراكز الشباب»    ميسى يثير الجدل حول مستقبله بشراء شقة فى باريس    تطبيق هاتفى لإنقاذ الحالات الصحية الحرجة    الصحة العالمية تحتفل ب«الامتناع عن تعاطى التبغ»    النيابة تستجوب مالك عدلي في قتل «ريجيني»    تحليل في الجول – لماذا النني هو الشريك الأفضل لجاكا في وسط ملعب أرسنال    ننشر نتائج انتخابات غرفة صناعة السينما    لماذا تفرض الحكومة «رسوم ال100 جنيه» على السيارات المزودة براديو؟    توقيع الكشف الطبي وعلاج 1810 حالات في قافلة طبية مجانية بقرية أبو يعقوب بالمنيا    حكم صلاة من سجد للسهو سجدة واحدة    السياسي العاقل في الفكر الإسلامي    طالبان الأفغانية تعين هيبة الله أخونزاده زعيما جديدا بعد وفاة أختر منصور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





»الأخبار« تنشر شروط الاستفادة حركة الرسوب الوظيفي
الانتهاء من إعداد القواعد التنفيذية لترقية 004 ألف موظف بالجهاز الإداري حصر للعاملين المستحقين للرفع في 13 مارس.. و4 ملايين جنيه متوسط تكلفة الترقيات
نشر في الأخبار يوم 07 - 04 - 2012


صفوت النحاس
انتهي الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة برئاسة الدكتور صفوت النحاس من إعداد القواعد التنفيذية لترقية ما يقرب من 004 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة بالرسوب الوظيفي اعتبارا من أول ابريل 2102.
وعلمت »الأخبار« ان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة طلب من الجهات الإدارية حصر اعداد الموظفين المستحقين للترقية والمستوفين لشروطها في 13 مارس الماضي للوقوف علي الاعداد الحقيقية للمرقين.. وحساب التكلفة النهائية التي تتحملها الميزانية العامة للدولة.. والتي تبلغ متوسط تكلفتها حوالي 4 ملايين جنيه شهريا.. حيث يحصل الموظف علي علاوة ترقية تعادل العلاوة الدورية مضافا إليها البدلات والأجور الإضافية.
كما علمت »الأخبار« ان تقديم حركة الرسوب الوظيفي إلي ابريل بدلا من يوليو القادم سوف يترتب عليه حرمان عدد كبير من الموظفين الذين تمت ترقيتهم بالرسوب الوظيفي منذ 6 سنوات من الحركة الجديدة.. لعدم استيفائهم المدد البينية المطلوبة للترقية بفارق 3 أشهر.. مما يحتاج تصحيح الأمر صدور قرار تكميلي باستثناء هؤلاء من فارق المدة.. بإضافة من يحق لهم الترقية في أول يوليو إلي المرقين في أول ابريل.. وأوضح مصطفي التهامي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية بالجهاز المركزي للتنظيم انه يشترط للترقية للدرجة الأعلي كل من أتم في 13 مارس الماضي المدة البينية اللازمة لشغل هذه الدرجة وعدم وجود مانع قانوني يحول دون ترقيتهم.. وأضاف ان القرار يسري علي العاملين بالوزارات والمصالح والأجهزة التي لها موازنة خاصة بها.. ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الاقتصادية والخدمية.. وأكد ان ترقية العامل المستوفي للمدد البينية الزمنية المحددة للترقية إلي الدرجة الأعلي لا تحول دون الالتزام بقواعد وضوابط تحريك العامل داخل التدرجات الوظيفية التي تتكون منها الدرجة الأدني مباشرة بمراعاة توافر شروط الاستحقاق.
ونصت القواعد علي انه بالنسبة للحاصلين علي درجة الماجستير أو الدكتوراة أثناء الخدمة يتم تخفيض المدة البينية لهم بمقدار سنتين لمن حصل علي الدكتوراة وسنة للماجستير.. ولا يتم إفادة العامل من التخفيض طوال حياته الوظيفية مهما تعددت الدرجات العلمية الحاصل عليها إلا لمدة واحدة فقط.. ولا يجوز النظر في إجراء أي رفع لدرجة أي من العاملين الذين يقوم بهم سبب قانوني يجعلهم غير صالحين للترقية في 13 مارس 2102 حتي ولو زال عنهم المانع القانوني للترقية أو توافرت شروطها بعد هذا التاريخ. وأوضحت القواعد انه يجب مرور 6 سنوات علي العامل في الدرجة الثانية للترقية إلي الدرجة الأولي وتخفض المدة إلي 4 سنوات للحاصلين علي الدكتوراة و5 سنوات للماجستير.. كما يجب مرور 8 سنوات في الدرجة الثالثة للترقية للدرجة الثانية.. ويشترط مرور 5 سنوات في الدرجة السادسة للترقية الخامسة و5 سنوات للترقية للدرجة الرابعة و5 سنوات للترقية للثالثة.
ويتم رفع درجات العاملين المستوفين للمدد المحددة قرين كل درجة من الدرجات بدءا من الدرجة السادسة وحتي الثانية إلي الدرجات التي تعلوها.. وتجري ترقية العاملين إلي وظائف من درجات أعلي واردة بجدول ترتيب وظائف الوحدة المعتمد.
وأكدت القواعد أنه يشترط للترقية للوظائف التخصصية والفنية والمكتبية بدرجة مدير عام بمسمي كبير اخصائيين أو باحثين أو كبير فنيين وكبير كتاب ان يكون قد مضي في الدرجة الأولي 6 سنوات.
كما يشترط مرور 7 سنوات في الدرجة الأولي بإحدي المجموعات النوعية للوظائف الفنية أو المكتبية.. ويجب علي وحدات شئون العاملين الإعلان عن ضرورة تقدم الراغبين في الترقية من شاغلي الدرجة الأولي بالمجموعة النوعية للوظائف التخصصية والمكتبية والفنية والمستحقين للترقية إلي درجة مدير عام الذين أتموا المدة الزمنية المحددة بطلب كتابي خلال مدة 03 يوما برغبتهم في الترقية.. من استمرارهم في ممارسة ذات الأعمال والمسئوليات والواجبات التي يمارسونها قبل رفع درجاتهم.. ويلزم لرفع الدرجات المالية للعاملين المستحقين للتعيين بدرجة مدير عام بمسمي كبير باحثين أو اخصائيين أو فنيين أو كتاب ضرورة الحصول علي تقرير كفاية بمرتبة »ممتاز« في السنتين الأخيرتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.