لم يحصد فنان عربي شهرة طاغية من المحيط الي الخليج مثل التي حققها النجم عادل امام الذي احتل بجدارة صدارة النجوم بفضل ما قدمه من اعمال ساهمت في تشكيل الوجدان العربي. وعبر مشواره كانت له العديد من المحطات الفنية التي قدم وناقش خلالها قضايا تهم الوطن والانسان وفي فيلمة الجديد زهايمر كنت ادرك منذ ان حكي لي قصة الفيلم اننا سنكون امام عمل انساني مهم لان فنانا بحجم موهبته وجماهيريته وما له من تأثير كل هذه السنوات من المؤكد ان لديه المفاتيح التي يعرف كيف يصل بها الي قلوب وعقول جمهوره ويجعلهم يضحكون ويبكون في آن واحد مع أول مشاهد زهايمر أدركت أن عادل إمام لم يكن يريد ان يقدم عملا جديدا لمجرد أن يكون رقما يضاف لأفلامه وانما اراد ان يقدم فيلما له قيمة انسانية واخلاقية وتربوية; فبعيدا عن احداث الفيلم, التي تظهر حالة التوحش التي وصلت لها علاقات بعض الأبناء بالآباء, التي حملت الكثير من الشجن والوجع والتعاطف من الجمهور مع شخصية الأب الذي وجد كل ما هو سييء من أولاده وسعيهم للحجر عليه والاستيلاء علي أمواله; إلا أن النجم الكبير أراد ألا يكون فيلما اسود فجاءت الضحكات وتبدلت دموع الألم والشجن إلي دموع ضحك بصوت مرتفع وتصفيق. ولكن صديقي المشاكس الذي كان يشاهد الفيلم معي كان له رأي آخر فكانت له ملاحظات علي السيناريو الذي كتبه نادر صلاح الدين وقال رغم أن فكرة الفيلم بديعة وجديدة ورغم ما احدثه الفيلم من حاله شجن كانت تسيطر علينا اثناء المشاهدة الا ان قليلا من عدم تماسك السيناريو احبط كل جديد وممتع كما ان السيناريو لم يخدم احدا من الشخصيات سوي البطل اما الشخصيات الاخري فربما تتذكرها ولكن الاكيد ليسوا جميعا.وتحدث صديقي عن البهجة التي أحدثها الفنان يوسف عيد مع ظهوره وهو يدخل القصر الفخم والضخم راكبا توك توك ولكنه لم ير اي جديد في اداء كثير من الفنانين الذين شاركوا في بطولته. كان المشهد الأهم والأفضل بالإجماع أثناء رحلة البطل في البحث عن حقيقة مرضه بالزهايمر يبحث عن اقرب أصدقائه ويكتشف انه في مستشفي امراض نفسية وانه يعاني من قسوة وعقوق اولاده وهو المشهد الذي جمع الصديقين الكبيرين عادل إمام وسعيد صالح ومعهما إسعاد يونس في مشهد انساني.. مشهد كبير بنجومه وتاريخهم.. مشهد المأساة والكوميديا ففيه الالم والضحك.. مشهد يحول دموع الضحك إلي دموع الم واقل ما يوصف به انه سيكون علامة في فن الاداء و ورسالة تخويف من ان يصل بنا الحال ونحن في2010 ان يقوم ابناؤنا بالتخلي عنا وساعتها لا نتذكر ان كنا تزوجنا او لا وان كنا تزوجنا فهل انجبنا ؟ بعد الخروج من صالة العرض تأكدت ان نجمنا الكبير عادل إمام ومثلما كانت له مواقفه من الارهاب والتطرف وقضايا الفساد فانه اراد ان يقول كلمتة برقة وعذوبة فنية حول هذا الموضوع الانساني البالغ الاهمية وهو عقوق الوالدين ولهذا سيكون زهايمر علامة فنية لما يحمله قيم انسانيه وما فيه من شجن وكوميديا برؤية متميزة للمخرج عمرو عرفة.