استطاع الفنان محمود العسيلي أن يجد لنفسه مكانة مميزة بين نجوم جيله المطربين، وذلك من خلال أغنياته التي تحمل روحًا مختلفة عن السائد، خاصة أنه يشارك فيها ليس فقط بالغناء، إنما بالتلحين، وأحيانا بالكلمات، «عسيلي» طرح خلال الشهور القليلة الماضية أغنيات اعتبرها جمهوره بمثابة تعبير عن مراحل العلاقات العاطفية من وجهة نظره، مرورًا بأصعب المواقف التي يعيشها الطرفان، حتى يجدا الحل في الفراق، ورغم اتفاقهما على ذلك، فإن أحدهما يرفض ارتباط الآخر بغيره، ويمنع حدوث ذلك، إلى أن يفلح الأخير في الوصول للحب، وكشفت الأغنيات عن طريقة تعامل الرجل مع المرأة في هذه المواقف بدءًا من توفير ما ترغب فيه، وصولًا إلى أن الانفصال قرار لا يمكن الرجوع فيه. يراضيها ب«بعدتى ومابعدتيش» يبدأ كليب «بعدتى ومابعدتيش» بخناقة بين «عسيلى» وزوجته، التي تقرر أن تترك له المنزل ليشعر بالندم على ما فعله معها بسبب العصبية والغيرة عليها، ويقدم لها خلال الأغنية تعهدات بأن يعود كما كان وقت خطبتهما، ويقول فى كلمات الأغنية: «مش هامسك تليفونك تانى، وأنا سايق ابقى نقى انتى الأغانى، مش هسيب هدومى تانى على الأرض ولا هاكسر حاجة تانى لو اتعصبت»، وتمسك في الأغنية بمسألة الغيرة التي يتسم بها الرجل الشرقى على زوجته، قائلا: «وباغير آه باغير من إمتى الحب فيه تفكير مش مسألة ثقة وضمير من أى حد أنا أعصابي بتتشد»، ويتابع عسيلى من خلال الكليب شرحا للأشياء التى قرر التخلي عنها بشرط عودة زوجته عن قرارها بالفراق عنه، منها أنه سيبتعد عن النساء، والسهرات، لتعود زوجته له فى النهاية ويشعر بفرح كبير. أغنية «بعدتى ومابعدتيش» من ألحان محمود العسيلى وكلماته بمشاركة شقيقته يمنى العسيلى، توزيع موسيقي لأمير هادي، والإخراج لعلاء خالد. يتمرد عليها ب«مش مضمون» الوضع مختلف فى معاملة «عسيلي» لزوجته في كليب «مش مضمون»، حيث قرر التمرد على وضعه مع زوجته وتعاملها معه، مرددًا: «أنا مش مضمون مش كارت بتلعبى بيه لما تعوزيه تخليه، تزهقى منه ترميه»، ورفض تجاهلها له كأنه صورة فى برواز، حسبما جاء فى كلمات الأغنية، مؤكدًا أنه لا يقبل إهانته منها، قائلا: «أنا إنسان عُمره ما يقبل يتهان»، ليوضح أنه غير حزين على فراقها، بالعكس فإنها الخاسرة مما يحدث. أغنية «مش مضمون» كلمات أمير طعيمة، وألحان محمود العسيلي، وتوزيع رامى سمير، والكليب تم تصويره بقيادة المخرج إبراهيم حدرج. يقرر الانفصال ب«خاينة» أما فى كليب «خاينة» فيتعامل «العسيلي» مع المرأة بشكل كوميدي رغم غضبه الشديد منها، حيث يظهر من خلال الكليب الذى قدمه على هيئة دويتو مع المطرب الشعبي محمود الليثى، إذ يحبس كل منهما زوجته فى غرفة، ويبدأ كل واحد في توجيه اللوم والعتاب لها لخيانتهما لهما، حيث تقول كلمات الأغنية: «خاينة نسيتي اللي قولنا أنا وانتي عليه، قولنا هنبعد وننسى بترجعى ليه، دا احنا حاولنا وفشلنا وقولنا خلاص راجعة نعيد اللي فات على أي أساس»، ليؤكدا أن علاقتهما فشلت بعد معايشتهما لعدد من المشكلات، حتى قررا البعد نهائيا عن زوجتيهما اللتين ترغبان في العودة، وظهر من خلال الكلمات أن «العسيلي والليثي» ارتبطا بفتاتين أخريين لكن زوجتيهما تمنعان إتمام ذلك، وترفضان ذلك بوضوح: «آسف جدا اعذرينى انتي ليه بتصدعيني اللى بينا مسحته بأستيكة ونسيته». أغنية «خاينة» من كلمات أمير طعيمة، وألحان محمود العسيلي، وتوزيع موسيقي علي فتح الله، ومن إخراج علاء خالد. يجد حبا جديدا وأخيرًا طرح «العسيلى» أغنيته الجديدة «هى» احتفالا بعيد الحب، وظهر من خلالها وهو يغنى بأحد المطاعم لحبيبته التى توجد بين الحضور، ولكنه ظهر متوترا وخائفا، ويحاول طمأنة نفسه قائلا من خلال كلمات الأغنية «خايف ليه وقلقان من إيه دا فيها اللى كنا بندور عليه عنيه باينين مش زى التانيين اللى جرحونا ونسيونا يا قلبى سنين»، ووصفها بأنها هدية من السماء، وأكد أنها كانت تنتظره أيضا وتحبه ولكن خجلها منعها من البوح له بمشاعرها، وتمنى لو كان وجدها منذ فترة قبل علاقاته الماضية. أغنية «هى» من كلمات محمود العسيلى وشيكو، وألحان محمود العسيلى، وإخراج إبراهيم هدروج.