الوطنية للانتخابات: أدينا عملنا.. ونتمنى أن يكلل بالنجاح.. فيديو    محافظ القاهرة يتابع من غرفة العمليات المركزية    أهالى وتجار إمبابة يزحفون إلى اللجان فى الساعات الأخيرة    وزير النقل ينهي تعاقد الشركة المسؤولة عن حمامات محطة الجيزة    التراس: نتطلع للتعاون مع الإمارات وألمانيا فى تنفيذ المشروعات    لبنان.. ومشكلة الكهرباء العنيدة    واشنطن توجه «ضربة قاضية» لطهران.. وتعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن تمويل حزب الله..    عشرات الآلاف يتظاهرون فى تركيا بعد الاعتداء على زعيم المعارضة    حقيقة صفقة القرن    الجيش الليبي يدفع بتعزيزات ضخمة في طرابس    شوبير: اختلف مع سياسة عصام عبد الفتاح في إدارة لجنة الحكام.. فيديو    الثلاثاء.. محاكمة المتهمين بقتل «طالب الرحاب»    «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    دراجة بخارية.. لإنقاذ وليد من عذاب المواصلات    أحمد السقا على خطى «رمضان أبو العلمين حمودة» في رمضان 2019    جامعتا القاهرة والمنصورة تحصدان المراكز الأولى من جوائز الدولة    بأقلامهم: «شبح» طيف التوحد    المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين    أطباء الكبد والجهاز الهضمى:    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس جنوب إفريقيا يصل القاهرة للقاء السيسي    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    الغرف التجارية تكشف حقيقة زيادة أسعار السجائر أول يوليو    هوامش حرة    المشهد الآن    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    معسكر الأهلي غدا    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قيادي في حزب جزائري موالي للسلطة: أخطأنا في ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة
نشر في الشروق الجديد يوم 20 - 03 - 2019

فجّر قيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي ثاني أكبر الأحزاب السياسية في الجزائر، مفاجأة مدوية عندما حمل أحزاب التحالف الرئاسي جزءا من المسؤولية في الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر حاليا بترشيحها للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، وهو في وضع صحي " مترد".
وتعيش الجزائر منذ 22 فبراير الماضي حراكا شعبيا غير مسبوق للمطالبة بإنهاء حكم بوتفليقة ورحيل نظامه.
واضطر بوتفليقة تحت ضغط الشارع وبعد عودته من رحلة علاجية في سويسرا لسحب ترشحه لولاية خامسة وتأجيل الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 أبريل المقبل.
كما دعا إلى عقد ندوة جامعة في القريب العاجل تقود مخرجاتها إلى الجمهورية الثانية، وإلى انتخاب رئيس جديد بكل شفافية وديمقراطية.
وقال صديق شهاب، المتحدث الرسمي والرجل الثاني في حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يتزعمه أحمد أويحيى، رئيس الوزراء السابق في برنامج بثه تلفزيون البلاد الخاص في الجزائر مساء أمس الثلاثاء :"ترشيح رئيس الجمهورية ( عبد العزيز بوتفليقة) في الحالة التي هو عليها يمثل فقدان بصيرة من طرفنا. بطبيعة الحال مغامرة، لكن كذلك فقدان بصيرة".
وأضاف :"أخطأنا في ترشيح الرئيس. لم تكن لدينا الشجاعة الكافية لندلي بقوة بكل ما كان يخالجنا. لسنا من الذين كانوا مقتنعين بترشيح الرئيس لولاية خامسة وهو في هذه الحالة".
وأكد شهاب، أن خطاب حزب التجمع الوطني الديمقراطي المساند لترشح بوتفليقة لولاية خامسة "أملاه موقع وظرف معين"، مشددا على أن " الخطاب شيء والقناعات شيء آخر".
ويضم التحالف الرئاسي حزب جبهة التحرير الوطني، وحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وحزب تجمع أمل الجزائر، وحزب الحركة الشعبية الجزائرية.
من جهة أخرى، كشف شهاب، عن وجود قوى "غير مهيكلة وغير منظمة وغير دستورية"، استولت على مقاليد السلطة في الجزائر في السنوات الست أو السبع الأخيرة، وأن هذه القوى "كان يزعجها عمل الأحزاب موالاة ومعارضة، وعملت على خلق جو خاص بها".
وأكد شهاب، أنه لا يمكن بناء ديمقراطية دون أحزاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.