غادة والي تشهد افتتاح الملتقى الثالث لفنون ذوي الاحتياجات الخاصة    توفى إلي رحمة الله تعالى    توفى إلى رحمة الله تعالي    أصحاب الحصانة «الجدد»    عبدالله المليجي رئيسا لمدينة كوم حمادة    على هامش مشاركته بمؤتمر ميونيخ للأمن..    على باب الوزير: د. عاصم الجزار.. وزير الإسكان    المجتمع المدنى وإفريقيا    المالية تنتهى من مشروع قانون الضريبة «الموحد»    مؤتمر وارسو: إيران الخطر الأكبر فى المنطقة    بسام راضى: مؤتمر ميونيخ من أهم المنتديات العالمية فى مجال الأمن    «صحافة العرب فى أسبوع»    قمة إبراهيمية على أرض التسامح    فى الجولة ال22 بمسابقة الدورى..    حالة حوار    لقاء رياضى    أليجري يعلق على اهتمام يوفنتوس ب إيكاردي    إيجلز يواصل رحلة استعادة لقب دوري كرة القدم الأمريكية    شاهد| بايرن ميونخ يفوز بصعوبة ويقترب من ملاحقة دورتموند    شاهد| «رونالدو» يقود يوفنتوس لفوز كبير على فروسينوني    درجات الحرارة المتوقعة اليوم بمحافظات مصر    مصرع سائق وإصابة 10 في حادثي تصادم بالطريق الصحراوي ببني سويف    مباحث الأموال العامة تكشف قضية فساد جديدة بالدقهلية .. تعرف على التفاصيل    مأساة عريس فقد عروسه بعد ساعات من الزفاف    «كوميديا الجريمة» على خطوط النقل العام..    الجريمة خارج الحدود..    جهود أمنية لكشف هوية المتهمين بالسطو على محل مجوهرات هضبة الأهرام    المنيا ترصد 75 حالة وتنقل اثنين لدور المسنين والعلاج بمستشفى ملوى    هقول عاشق    هؤلاء أضاءوا شمعة فى ظلام «ماسبيرو»    حدوتة: «الطاووس المغرور»    قصة أهرام آخر كنا نصدره فى شبابنا.. ليس رئيس تحريره محمد حسنين هيكل!    تغريدات (3)    فرقة فتيات الحلقة للإنشاد الديني تبدع في الأغاني التراثية.. فيديو    شاهد.. "مباشر قطر " تفضح تميم وتكشف انتهاكاته ضد النساء والمكفوفين    وثيقة الإخوة الإنسانية: العقلاء يصنعون التاريخ    مواطنة إنسانية لمواجهة التعصب والتربح الأعمى    طرق سحرية لتحفيز طفلك للقيام بالأعمال المنزلية    مأساة الطعام فى العالم    «عودة المعاشات».. هل تحل أزمة نقص الأطباء؟    معهد السمع والكلام يوضح الحقائق حول الفتى «دانيال»    ضياء رشوان يحدد شروط ضم الصحفيين الإلكترونيين لعضوية النقابة| فيديو    رئيس الجيترو اليابانية وممثلون عن 20 شركة في زيارة للقاهرة مارس المقبل    إفريقيا التى لا يراها المصدرون    فيديو| الأرصاد توجه نصائح هامة للمواطنين    مساعد وزير الخارجية الأسبق تكشف أهمية لقاءات السيسي بالشركات الألمانية    واشنطن توصي بتسليح قوات سوريا الديمقراطية    3 سيناريوهات أمام الشركات المحلية لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار    نوبة صحيان في وزارة الإسكان    بالصور.. محافظ البحر الأحمر في عزاء الأنبا ثاؤفيلس    غدا .. اطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم لطلبة المدارس    5 وزراء يشهدون ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة بمشاركة 36 دولة    ترامب يعلن حالة الطوارئ لتمويل الجدار والنواب تُقرّ مشروع قرار لتجنب الإغلاق    استقبال الفاتحين    غدًا.. نظر طعون 169 متهمًا لإدراجهم على قوائم الإرهابيين    خطيب الجامع الأزهر: بالعمل والبناء تستمر الحياة    خطيب الجامع الأزهر: بالعمل والبناء تستمر الحياة ويستقر الأمن ويعم السلام    الحب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صور| "الدور التنموي لمصر في إفريقيا".. لقاء بمعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية بجامعة الفيوم
نشر في مصراوي يوم 29 - 03 - 2016

استضاف معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم السفير حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، وذلك في لقاء بعنوان "الدور التنموي لمصر في إفريقيا"، لمناقشة دور الوكالة في التعاون مع الدول الإفريقية عموماً ودول حوض النيل خصوصاً في بناء القدرات وتكوين الكوادر التنموية لهذة الدول.
حضر اللقاء الدكتور خالد إسماعيل حمزة.رئيس جامعة الفيوم، والدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي، وباقة من الطلاب الأفارقة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
رحب الدكتور عدلي سعداوي، عميد المعهد، في بداية كلمته حيث بالسفير حازم فهي والطلاب الأفارقة الوافدين من جنوب السودان الحاضرين اللقاء.
وقال سعدواي: إن معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم لديه طموحات لعمل مؤتمر عن التعاون وتقاسم المنافع بين دول حوض النيل كأداة من أدودات العودة إلى الريادة في إفريقيا، حيث يهتم المؤتمر بعدة جوانب من أهمها الجانب الاقتصادي والعلمي والفني وعدة مجالات مختلفة.
وأوضح السفير حازم فهمي دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وما لها من شراكات مع دول عديدة من أجل تنمية هذه الدول حيث توجد آليات معلوماتية خاصة بالتمويل وآليات التأمين ضد المخاطر .
وتحدث السفير عن الدور التنموي المصري في إفريقيا من خلال التعاون مع الدول الإفريقية عمومًا ودول حوض النيل خصوصًا في بناء القدرات وتكوين الكوادر التنموية لهذه الدول في المجالات المختلفة، حيث قدمت الوكالة برامج تدريبية في مجالات تهم الدول الإفريقية في: "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الرعاية الصحية، الزراعة، الشرطة ومكافحة الجرائم والإرهاب، المزارع التجريبية ودراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة، والدفاع والأمن".
جاءت في إطار التعاون بين الوكالة المصرية ومعهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، حيث ستشارك الوكالة المعهد في تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية والمنح الدراسية التي يقدمها المعهد لدول حوض النيل ضمن أنشطته واهتماماته، وستكون بداية هذا التعاون في تنفيذ دورة تدريبية للباحثين من دول حوض النيل في مجال إعداد وتقييم المشروعات والتي سيتم تنفيذها بجامعة الفيوم خلال الفترة من 22 مايو حتى 2 يونيو المقبل، إلى جانب دورات تدريبية أخرى سيقدمها المعهد لدول حوض النيل منها، طرق مواجهة العدوى في دول حوض النيل، التنمية الزراعية في دول حوض النيل، نظم المعلومات الجغرافية في دول حوض النيل، وإدارة المستشفيات ومؤوسسات الرعاية الصحية في دول حوض النيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.