محافظ القاهرة يتابع من غرفة العمليات المركزية    الوطنية للانتخابات: فرز الأصوات فى حضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى    التراس: نتطلع للتعاون مع الإمارات وألمانيا فى تنفيذ المشروعات    لبنان.. ومشكلة الكهرباء العنيدة    وزير النقل ينهي تعاقد الشركة المسؤولة عن حمامات محطة الجيزة    حقيقة صفقة القرن    الدول النموذجية وثقافة العنف    قمتان لبحث أزمتى السودان وليبيا بالقاهرة اليوم..    «الأرصاد» تعلن توقعات طقس الثلاثاء    دراجة بخارية.. لإنقاذ وليد من عذاب المواصلات    جامعتا القاهرة والمنصورة تحصدان المراكز الأولى من جوائز الدولة    بأقلامهم: «شبح» طيف التوحد    المؤتمر الصيفى للجمعية المصرية للشعب الهوائية يوصى بحملة قومية للحث على الامتناع عن التدخين    أطباء الكبد والجهاز الهضمى:    "سكت الكلام".. جورج وسوف يطرح البرومو الأول لأغنيته الجديدة ..فيديو    السعودية: دعم السودان يمليه الواجب وروابط الدين والمصير المشترك    "ساسي" يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك    شوبير يكشف عن رأيه في استقدام الأندية المصرية لحكام أجانب.. فيديو    الولايات المتحدة ترد على تهديد إيران بغلق مضيق هرمز    فيديو.. أول تعليق من كامل الوزير على شراء سيدة تذكرة من السوق السوداء بالإسكندرية    "أديب" يؤكد خلو الإستفتاء من أي حالة تزوير    مسلسل زلزال.. محمد رمضان: لو مسمعتش عنه هتحس بتوابعه فى رمضان 2019    ساري "الغاضب بشدة" يغيب عن مؤتمر ما بعد تعادل تشيلسي مع بيرنلي.. وزولا يكشف نبأ سيئا    أمم أفريقيا 2019 .. 11 سيارة إسعاف باستاد القاهرة خلال البطولة    رئيس الوزراء الموريتاني يستقبل وفدا من رجال الأعمال السعوديين    مشروع لتشغيل الشباب المصرى بالتعاون مع هيئات دولية    ذكرى عودة أرض سيناء لحضن الوطن وشهادتى جاهين ومنتصر فى "وفقا للأهرام"    كوريا الشمالية تؤكد أن زعيمها سيزور روسيا لعقد قمة مع بوتين    باعة الكتب الفرنسيون فى طريقهم إلى اليونسكو.. عقبال المصريين    بشير السباعى فارس الترجمة والشعر الذى عاش ب«مبدأ الأمل»    هوامش حرة    المشهد الآن    السيطرة على حريق في مصنع الكراسي    علاء عابد: المرأة المصرية هي الظهير السياسي للانتخابات    أبطال مصر يكتسحون بطولة لبنان برو لكمال الأجسام والفيزيك    أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 22-4-2019    كريم فهمي: كرة القدم ساعدتني في الالتحاق بكلية طب أسنان.. فيديو    المحافظين يطالب رئيس مجلس مدينة زفتى بالتصدى للإهمال المتعمد للمخابز    سريلانكا تعلن مسؤولية جماعة التوحيد الإسلامية عن تفجيرات عيد الفصح    ننشر تفاصيل مقدمتي وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية لكتاب «حماية دور العبادة»    تيسيرات لذوي الإعاقة وكبار السن في استخراج جوازات السفر والوثائق    صور .. بدء فرز الأصوات على الاستفتاء بلجان التجمع    حملة "أولو الأرحام" تحذر من "التنمر"    فيديو.. خالد الجندى يكشف عن فلسفة تغيير القبلة    معسكر الأهلي غدا    فركش    لا تفهمونا غلط    أكشن    الهلال والنجم في لقاء تحديد المصير الليلة    السيسي في حوار مفتوح مع الوزراء العرب    الجمهورية تقول    الإفتاء توضح 3 حالات يجوز فيها صيام يوم 30 شعبان    السيسي.. للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان:    .. ويستقبل رئيس مجلس النواب القبرصي    تداول إلكتروني وتوحيد اللوائح بالبورصات العربية    قافلة طبية تنجح في شفاء 2000 مريض بالإسكندرية    عالم أزهري يوضح المقصود بآية «وَاضْرِبُوهُنَّ» ..فيديو    ختام أعمال قافلة جامعة المنصورة الطبية بمستشفي سانت كاترين المركزي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تأجيل الهزلية “108عسكرية” ل9 أبريل القادم بزعم ضم مفردات الدعوى

أجلت محكمة النقض العسكرية بسلطة الانقلاب جلسة الهزلية العسكرية المعروفة إعلاميا ب”108 عسكرية” لجلسة 9 أبريل القادم، وذلك بزعم ضم مفردات الدعوى.
وكانت المحكمة العسكرية الانقلابية قد أصدرت أحكامًا جائرة في تلك الهزلية يوم 17 ديسمبر الماضي بإعدام 14 من رافضي الانقلاب، منهم 10 حضوريًا، وبالمؤبد على 37 آخرين منهم 24 حضوريًا، وبالسجن 15 عامًا ل5 أشخاص، والمحكوم عليهم بالإعدام، هم:
1- أحمد محمد عبد العال الديب
2- عصام محمد محمود عقل
3- طاهر أحمد إسماعيل حمروش
4- محمد السيد محمد شحاتة أبو كف
5- عزام علي شحاتة أحمد عمرو
6- بدر الدين محمد محمود الجمل
7- سمير محمد بديوي
8- أحمد محمد الشربيني
9- عبد الرحمن محمد عبد الرحمن صالح
10- محمود محمد سالم حفني
11- محمود إسماعيل علي إسماعيل
12- خالد حسن حنفي شحاتة
13- السيد إبراهيم السحيمي
14- أحمد حسن سعد
وأوراق الهزلية بها الكثير من العوار القانوني، فقد أكد تقرير لمصلحة الطب الشرعي، أن العريف “ضيف”، المشار إلى المتهمين بقتله، تم قتله برصاص ميري، وأن الأسلحة المشار إليها في القضية لا توجد ضمن الأحراز، وهي ملك للقوات المسلحة بناء على عقود شراء من شركات أجنبية ولم تبلغ القوات المسلحة بسرقتها أو ضياعها قبل أو بعد واقعة الاتهام.
كما خالفت المحاكمة العسكرية الجائرة ، أحكام المحكمة الدستورية العليا، الصادرة في أكتوبر 2017، والتي تقضي بألا يحاكم المدنيون أمام المحاكم العسكرية، إلا لو كان الاعتداء على منشآت تابعة للقوات المسلحة، أو مفروض عليها الحراسة، وهو الأمر غير الموجود في تلك القضية.
والمعتقلون على ذمة القضية، تم القبض على أغلبهم قبل تحرير محاضر الاتهام بمدد تتراوح من أسبوع إلى شهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.