وزير الدفاع يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحرير سيناء    «ثقافة النواب»: قانون الآثار ينظم وجود الدواب بالمناطق التراثية    الشهاوي: جميع الدول تسعى للتدريب المشترك مع مصر .. فيديو    رئيس جامعة المنصورة يستقبل وزير التعليم العالى    لا يستطيع أحد أن يضلل المصريين    الأزهر يحذر قطاعاته من المغالاة في استخدام الألقاب    تباين مؤشرات البورصة في منتصف التعاملات    مصر توقع مع اتفاقا لتأهيل محطات الرى والصرف بقيمة 53.2 مليون دولار    وزيرة التضامن : تطبيق خرائط الفقر فى العديد من المشروعات لضمان الوصول للمستهدفين 


    مصر القابضة للتأمين: نشهد حراكا لتغطية المباني الحكومية قريبا    توريد 37745 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ    أول مايو.. بدء تشغيل خط النقل البري الجديد بين مصر والسعودية    التخطيط تنشر انفوجراف للبرامج القطاعية المستهدفة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة    غدًا.. انقطاع المياه 8 ساعات عن مدينة بنها    الكرملين: على الجميع الامتثال لصفقة إيران النووية    الأمم المتحدة تدعو لعدم التخلي عن اتفاق إيران النووي    "الخارجية الفلسطينية" تحمل حكومة نتنياهو مسؤولية اعتداءات المستوطنين في الضفة    استشهاد فلسطيني في انفجار غامض شمال قطاع غزة    صحيفة إسرائيلية: اغتيال المهندس الفلسطيني في ماليزيا "عملية مهمة"    وزير خارجية قطر يبحث ازمة مقاطعة الرباعي العربي بالكويت    خالد جلال: أداء الزمالك أمام المقاولون أفضل من الأسيوطي    زيزو: شخصية غالي تختلف عن أي لاعب بالأهلي    ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بمصر القديمة    الأرصاد: الطقس غدًا لطيف على السواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 27 درجة    ضبط عدد من أصحاب محال الكمبيوتر لحيازتهم قطع غيار مجهولة المصدر    تخفيف عقوبة متهمي أحداث عنف المنيا    المعاينة الأولية لحادث قطار قنا: المتوفيان عبرا مزلقان غير قانوني    ضبط عصابة لترويج العملات الأجنبية المزورة بالإسماعيلية    البرلمان ينتقد منح اليونسكو جائزة ل«شوكان»: «متهم في جريمة جنائية»    النواب يوافق على جواز عرض القطع الأثرية في الخارج    البرلمان يوافق مبدئيا على تعديلات بقانون حماية الآثار    لاعب دجلة: إدارة النادي لن تمانع رحيلي خارجيا    علي عبد العال: يجب تحرير الآثار من التبعية للإدارة المحلية    إصابة شخصين سقط بهما "أسانسير" من الطابق الثالث في المنوفية    مصرع خفير وإصابة سائق اثر حادث تصادم "موتوسيكل" بالبحيرة    ديلي تليجراف:بريطانيا تصر على مغادرة الاتحاد الجمركي بعد مفاوضات ال"بريكست"    اللجنة الأولمبية الدولية تحذر طوكيو بعد النجاح الهائل لبيونج تشانج 2018    حسام حسن يطلب التعاقد مع 5 لاعبين.. والمصري يبحث عن حل لأزمة البطولة العربية    «الآثار»: عدم نقل أي منبر أثري إلا بعد توثيقه في السجلات    توقعات.. تحقيق فيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" 200 مليون دولار مطلع الأسبوع    محمد سليمان عبدالمالك: «رسايل» لم يدفع ثمن «وعد».. ومى عز الدين لم تغضب من تعاونى مع دينا الشربينى    فضائل النبي صلى الله عليه وسلم    الاعتناء بالأحفاد يساعد كبار السن على التمتع بصحة أفضل    أدلة متزايدة على تغيير حبوب منع الحمل لشكل بعض مناطق المخ    أخصائية طب نفسي: الضغوط الأسرية أساس إقبال الأطفال على الإدمان..فيديو    وزير التعليم العالي يترأس مجلس جامعة المنصورة    «دعم مصر»: نعكف على دراسة الوضع السياسي.. ولم نضع برنامج الحزب حتى الآن    محمد الحنفى حكما للقمة 116    بث مباشر لقناة " ON Live "    إكرامي عن محمد صلاح: أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية    رئيس المجلس العالمي للسلام: الاعتداءات القطرية استهداف للعديد من الجنسيات    تفسير الشعراوي للآية 122 من سورة الأنعام    مرصد الأزهر يحذر من مخاطر شعور الشباب بالضياع    وفاة الفنانة المغربية وئام دحماني في دبي    أحمد السقا يهنئ «صلاح» بفوزه بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى    برلماني يفجر مفاجأة مدوية عن المستشفيات في مصر    سامح عبدالحميد: الأوقاف تسيطر على 7% من المساجد .. فيديو    أفضل صاعد.. ساني ينتصر على كين ويكسر سيطرة توتنام    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بالفيديو| إرهاصات "فنكوش نووى الضبعة" يُسيطر على الإعلام السيساوى

دخلت فضائيات الانقلاب العسكرى فى موجة مدح وثناء على قرب الحلم العسكرى فى بدء تنفيذ فنكوش "مفاعل الضبعة النووى" بمطروح.
وننقل لكم جانبًا من أحدايث التوك شو الإثنين، فعلى فضائية "أون لايف" قال الدكتور محمد فراج أبوالنور، الخبير في الشئون الروسية، إن روسيا لعبت دورا مهما للغاية في تعزيز القوى العسكرية المصرية، خاصة تعزيز القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.
وزعم "فراج"، خلال حواره ببرنامج "حلقة الوصل"، أن "هناك ضغوطا شديدة على مصر، أمريكية وخليجية، لعدم تنفيذ محطة الضبعة النووية، وعدم شراء السلاح الروسي".
أكد أن نهضة روسيا حولتها من ضيف شرف إلى عضو فاعل وقوى لها وزنها في المنطقة، موضحًا أن "بوتين يرفض قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمةً لإسرائيل"!
كما زعم أن "أهمية المحطة النووية في مصر لا تكمن فقط في توليد الكهرباء، ولا لفائد القرض، الأهم هو إنشاء بنية تحتية نووية في مصر، وسيتم إعادة بناء الهندسة النووية في مصر".
وواصل الإعلام العسكرى أحاديث التغييب، حيث خرج أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" ليزف خبرًا إن المفاعل النووى سيعمل بعد 10 سنوات!
وقال موسى، إن أول مفاعل نووي سيبدأ في العمل في مصر بعد 10 سنوات من الآن، خلال عام 2026 تقريبًا، مادحًا المنقلب السيسى بقوله: إن مصر دخلت اليوم عصرًا جديدًا مع الطاقة النووية، بمجرد توقيع اتفاقية إنشاء مشروع الضبعة النووي مع روسيا، وإن تلك الخطوة تأخرت أكثر من 60 عامًا!
ونتجه إلى أحد أبواق الإعلام العسكرى، حيث سخر عمرو أديب من تداول مقولة دخول مصر فى عصر النووى بقوله "بلاش فتحة صدر".
وقال الإعلامي عمرو أديب، إن مفاعل الضبعة النووي سيتكلف 29 مليار دولار ، ستدفع منها روسيا 25 مليار دولار على هيئة قروض بنسبة 3%.
وأضاف "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" على فضائية "أون إي" مساء الإثنين، أن المفاعل سيبدأ العمل به بعد 7 سنوات، وأشار إلى أن القرض الروسي سيدفع على مدار 13 سنة بدأت في عام 2016، ويسدد على 22 سنة، القسط الأول منهم عام 2029، مشددًا على أن المفاعل سيكون معه ضمان 60 عامًا.
وتابع: "هذا المفاعل لا علاقة له بدخول مصر المجال النووي، ولا علاقة له بامتلاك سلاح نووي كما يردد البعض، ولا يشبه نهائيًا بدايات إيران مع السلاح النووي.. وبقول للناس إلي فاتحة صدرها: هذا ليس بداية لأن تكون مصر دولة نووية"!
والشيء بالشيء يذكر، واستمرارا لحالة الشيزوفرينيا الانقلابية، زعمت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: إن وزير النقل الروسي أكد أن أول رحلة جوية مباشرة بين موسكو والقاهرة ستنطلق بداية فبراير المقبل، موضحة أنه لا داعي للحديث في هذا الشأن إلا بعد توقيعه رسميًا من قبل الجانب الروسي والمصري!
وأضافت "مصطفى"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء DMC"، سمعنا كتيرا عن عودة حركة الطيران، بس المرة دي تم اتخاذها بشكل أكثر جدية من وزير النقل الروسي"، حيث سيتم التوقيع على عودة الطيران من موسكو للقاهرة خلال أسبوع على أن تعود الحركة في بداية شهر فبراير.
وأشارت إلى أن التصريحات عن عودة الطيران بين موسكو والقاهرة خطوة إيجابية، مضيفة: "مستنين الخطوة دي من فترة كبيرة، وحصل فيها شغل كتير من الجانب المصري، سواء من وزارة الطيران أو الداخلية، وروسيا أكدت أنها ليس هناك أي مشاكل من ناحية تأمين المطارات المصرية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.