اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الاحتلال يعتدي علي المصلين في «الأقصي» ويعتقل 40 فلسطينيا
نشر في الأخبار يوم 20 - 02 - 2019

اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي 40 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس وفقا لنادي الأسير الفلسطيني. وقال النادي في بيان إن من بين المعتقلين 22 شابا من ساحات المسجد الأقصي وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال للمسجد مساء أمس الأول واعتدت علي المصلين بالضرب المبرح ومن بينهم مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس. وأسفرت المواجهات عن إصابة 20 فلسطينيا علي الأقل. وأظهرت لقطات فيديو علي مواقع التواصل الإجتماعي جانبا من المواجهات التي شهدتها ساحات الأقصي بين المصلين والقوات الإسرائيلية احتجاجا علي إغلاق تل أبيب باب الرحمة وهو أحد بوابات الحرم القدسي.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية، الاقتحامات الإسرائيلية للأقصي والاعتداءات علي المصلين، محذرة من التداعيات الخطيرة لاستمرار هذه الممارسات مما ينذر بتدهور الأوضاع ويجر المنطقة إلي صراع ديني لا يحمد عقباه. وصادقت سلطات الاحتلال علي بناء 464 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة »غيلو»‬ بالقدس الشرقية المحتلة.
وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لن يستلم »‬أموال المقاصة» وهي عائدات الضرائب التي تحصلها إسرائيل نيابة عن السلطة الفلسطينية إذا خصمت منها تل أبيب أي مبالغ. وقال عباس في تصريحات خلال لقاء في مكتبه برام الله مع وفد من الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي »‬نرفض استلام كل المقاصة.لا نريد المقاصة كلها، خليها عندهم». وأضاف »‬لو كان عندنا فقط عشرين مليون أو ثلاثين مليون شيكل، سندفعهم يعني إذا لم يوجد في السلطة غير هذه الأموال سأدفع لعائلات الشهداء والأسري والجرحي».. وكانت إسرائيل قد قررت الأحد الماضي خصم نحو 5% من قيمة الضرائب التي تسلمها للسلطة بسبب دعمها لأسر الشهداء والأسري الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية. وحذر عباس من انهيار عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. وبموجب اتفاقيات السلام المؤقتة، تجمع إسرائيل الضرائب نيابة عن الفلسطينيين والمقدرة بنحو 222 مليون دولار شهريا وتحصل علي عمولة 2%.
ومن ناحية أخري قالت السفيرة الأمريكية في بولندا »‬جورجيت موسباكر» إنه يتعين علي »‬إسرائيل كاتس» القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي الاعتذار لبولندا عن تصريحات قال فيها إن كثيرا من البولنديين تعاونوا مع النازيين في تدمير اليهود في المحرقة »‬الهولوكوست». وأدت تصريحات كاتس إلي تصاعد الخلاف الدبلوماسي بين تل أبيب ووارسو لتلغي الأخيرة مشاركتها في قمة وسط أوروبا »‬فيسجراد» والتي كان من المقرر عقدها أمس الأول في إسرائيل. وأعلن مسئول إسرائيلي أمس أنه تم تأجيل اجتماع مقرر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نتنياهو اليوم في العاصمة الروسية موسكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.