في قضية سد النهضة ..نادية هنري تطالب بالانسحاب من إعلان المبادئ..ومجدي ملك : نثق في السيسي .. ووزير الخارجية فشل في إدارة الملف    حسني مبارك يتحدث عن ذكرياته في حرب أكتوبر.. الفيديو الكامل    "مرزوق" يُكلف رؤساء المدن وشركات المياه والكهرباء بالاستعداد للأمطار    بدء المرحلة الثانية لتنسيق المدن الجامعية بجامعة الأزهر.. الأحد    البابا تواضروس يزور مقر البرلمان الأوروبي    «الشارع لنا».. مظاهرات إقليم كتالونيا تتواصل لليوم الثاني    منتخب الجزائر يسحق كولومبيا 0/3 وديا    إصابة مودريتش تزيد الشكوك حول مشاركته أمام مايوركا    بيريز يخطط لخطف نجم باريس سان جيرمان    الأرصاد: أمطار على 3 مناطق تصل حد السيول (بيان رسمي)    ضبط 400 كيلو دقيق بلدى قبل تهريبه للسوق السوداء بأبشواى    خلال المؤتمر العالمي لهيئات الافتاء..المشاركون : الخطاب الديني يواجه تحديات كبيرة    بدء استقبال أفلام مسابقة الطلبة بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير    شيرين عبد الوهاب تفجر مفاجأة وتقرر اعتزال السوشيال ميديا وغلق حساباتها .. شاهد    "المرأة المصرية تحت المظلة الإفريقية" ببيت ثقافة القصير    معتز عبد الفتاح يكشف تسريبات الاتصال الأخير بين ترامب وأردوغان.. فيديو    أبرز أعمال الفنان السعودي بكر شدي    صحة جنوب سيناء تنظم قوافل طبية مجانية إلى وديان مدينة أبوزنيمة    إسرائيل تشدد الرقابة على هاكر روسي قبل تسليمه لواشنطن    فيديو| إسبانيا إلى «يورو 2020» بعد خطف تعادلا قاتلا من السويد    البرازيل وكوريا الجنوبية .. مباراة ودية علي الأراضي الإماراتية الشهر المقبل    تصفيات يورو 2020.. سويسرا تفوز على أيرلندا بثنائية نظيفة    محافظ المنوفية يفتتح تجديدات مسجد الشهيد أنيس نصر البمبى بقرية بشتامي| صور    رئيس مؤسسة التمويل الدولية يشيد بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر    مصطفى وزيري عن كشف العساسيف: «العالم هيتجنن منذ الإعلان عنه»    فيديو.. إحباط تهريب 7 ملايين عبوة مكملات غذائية ومليوني قرص أدوية ومنشطات بالإسكندرية    «الصحة» تكشف حقيقة رصد حالات التهاب سحائي في الإسكندرية    "الصحة" تؤكد عدم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ الإسكندرية    بالصور| حلا شيحة وبسمة بوسيل في عيادة ابنة أصالة    وزارة المالية تنفي فرض ضريبة جديدة على السجائر أو المشروبات الغازية    خاص ميزان حمدي فتحي الذي لم يختل    وزير الأوقاف يطلع نظيره الغيني على تجربة إدارة واستثمار الوقف    هبوط أسعار النفط بفعل خفض توقعات النمو    أبومازن مرشح فتح الوحيد للرئاسة    الاتحاد الأوروبي يفشل في فتح محادثات العضوية مع تيرانيا وسكوبي    تحية العلم.. برلماني يطالب بترسيخ مبادئ الانتماء في المدارس    عمل من المنزل ب تمويل مجاني وتأمين صحي.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة «هي فوري»    انطلاق التفاوض المباشر بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة غدا    فريد واصل: أحكام المواريث لا يجوز فيها التغيير في أي زمان أو مكان    وزير الدفاع: قادرون على حماية الأمن القومي المصري وتأمين حدود الدولة    إصابة سائق اصطدم بسور خرساني أعلى الطريق الدائري    حققوا 6 ميداليات.. وزير الرياضة يشيد ببعثة مصر في بطولة العالم للإعاقات الذهنية    خبز البيستو الشهي    خطة لتوصيل الغاز الطبيعي ل300 ألف عميل منزلي    القبض على تاجر ب 223 ألف كيس مقرمشات غير صالحة للاستهلاك بدمنهور    الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية : فخورون بدعم التنمية الحضرية في مصر.. صور    الإفتاء: ترجمة معاني القرآن الكريم بِلُغَةِ الإشارة جائزة شرعًا    رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية    "ريلمي" تستعد لإطلاق Realme 5 pro بالسوق المصري    مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية    ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هاجيبيس في اليابان إلى 73 قتيلا    "ميناء دمياط" تستعرض تيسير إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع    سقوط نصاب التعيينات الحكومية بسوهاج في قبضة الأمن    هل جراحة المياه البيضاء خطيرة وما هي التقنيات المستخدمة بها؟.. تعرف على التفاصيل    هل يجوز للشخص كتابة ثروته للجمعيات الخيرية دون الأقارب؟ الإفتاء ترد    وزير الأوقاف: علينا أن نتخلص من نظريات فقه الجماعات المتطرفة بأيدولوجياتها النفعية الضيقة    إعلان جبران باسيل زيارة سوريا يثير ضجة في لبنان    هديه صلى الله عليه وسلم فى علاج الصرع    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قطر والإرهاب «2»
سطور
نشر في الوفد يوم 02 - 06 - 2019


هبة عبدالعزيز
أحياناً يتمرد قلمى أو يأبى الكتابة كلما طاردتنى فكرة أو خبر يخص ما تقوم به (قطر) -المحسوبة بالطبع بحكم الجغرافيا والتاريخ كدولة عربية إسلامية - من إساءة فى حق العروبة والإسلام لا بل والإنسانية أيضاً، ومن منا لم يسمع بالمثل الشعبى القائل (أنا وابن عمى على الغريب)، ولكن قطر (شقلبت) هذا المثل الشعبى الأصيل وشوهت ملامحمه ومضمونه لتطبق (أنا والغريب على ابن عمى!!) فكم هو تعيس وأليم تلك الواقع بكل آسف!
وقد كنت قد تحدثت إليكم فى المقال السابق هنا فى تلك المساحة عن الوثائق التى سربت مؤخراً حول الفضيحة الجديدة الخاصة بالتمويل (القطرى) لعدد من المنظمات التابعة لتنظيم الإخوان المسلمين الإرهابى فى كندا، هذا التنظيم الذى انبثقت من تحت عباءته معظم التنظيمات المتطرفة المنشرة فى كافة ربوع العالم اليوم، هذا التنظيم الذى اعتاد على قتل الأبرياء بدم بارد وسفك الدماء الطاهرة ولم يفرق فى ذلك بين المسلمين وغيرهم، رافعاً ومستخدماً شعارات دينية، أجاد استغلالها باحترافية فشوه بها صورة الإسلام والمسلمين فى كل مكان على سطح الكرة الأرضية تقريباً بكل آسف، وبكل آسف أيضًا وجد فى ذلك من يؤيده ويغذيه ويدعمه مادياً ولوجيستياً ويفرد له من المساحات الإعلامية التى تم تخصيصها لدواعى تحريضية، سواء من أفراد أو دول، عرباً كانوا أو أجانب من أصحاب المصالح غير المشروعة والتطلعات الخبيثة التى تفوق إمكانياتهم المتاحة، ولفيض الكيل ربما يطول الحديث، ولكنى لا أود أن أذهب بعيداً وأتشعب الآن عما نويت أن أستكمل حديثى عنه اليوم بخصوص الوثائق سالفة الذكر.
لذا أعود معكم... ولعل السؤال الذى يلح على ذهنى الآن هو: وما موقف الحكومة الكندية الحالية (الديمقراطية) أو ردة فعلها بعد الكشف عن تلك الوثائق التى تدين دولة كندا بالتورط مع قطر فى تسهيل عدد من المسئولين لدخول ملايين الدولارات لتمويل الإرهاب؟؟!.
وقد سبق لى أن اضطلعت منذ سنوات على مشروع قانون لحظر تمويل المنظمات الدينية فى كندا، ولكن علمت أيضًا منذ فترة لأسباب مجهولة انه قد تم إلغاء مناقشة هذا المشروع فى البرلمان على الرغم من أنه كان يبدو منطقياً ومقبولاً جداً على المستوى الدولى!!. ولعل ما يثير الجدل كذلك هو تورط أحد الوزراء الحاليين فى الحكومة الفيدرالية ما يعنى أن الحكومة الكندية على علم ودراية تامة ومتورطة بشكل رسمى مع قطر فى تمويل الإرهاب.
وبالعودة إلى كتاب «أوراق قطر»، الذى يتضمن 140 وثيقة مسربة توضح بالتفصيل تمويل قطر لعدد من الشخصيات والكيانات المرتبطة بالإخوان، كما يوثق مدفوعات بنحو 80.8 مليون دولار لجماعة الإخوان المتطرفة فى 7 دول أوروبية، كما يكشف الكتاب عن متحف فى جنيف يعرض دعاية لجماعة الإخوان، كان قد تلقى (1.5 مليون دولار) كتمويل من قطر، كما سلّط الكتاب الضوء على قضية طارق رمضان، والأموال القطرية المستخدمة فى دفع تكاليف المحاماة للدفاع ضد مزاعم الاغتصاب ضده، ورصد أنه تلقى 35000 يورو بشكل شهرى على مدار 8 أشهر من مؤسسة قطر الخيرية. هذا بالإضافة للوثائق التى تم العثور عليها بمنزل يوسف ندا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.