«س و ج».. البطاقة الذهبية.. كل ماتريد معرفته عن الإقامة الدائمة في الإمارات    محمد شاكر: تحرير سعر صرف الدولار أدى لارتفاع أسعار الكهرباء    غدا.. الأوروبيون ينتخبون برلمانهم التاسع    إيمري قبل نهائى يوروباليج بين آرسنال وتشيلسى: نستعد لكتابة التاريخ    الحدود يخطف نقطة من دجلة ويعزز فرصه في البقاء بالدوري    وادى دجلة يتعادل مع حرس الحدود بهدف لمثله    الحماية المدنية تسيطر على حريق عقار بعزبة النخل    تعليم القليوبية: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع المقبل    ذكية ويصعب التنبؤ بتصرفاتها.. مارلين مونرو ورثت صفات برج الجوزاء من والدتها    الغرف التجارية تبحث مشروعات تحديث التجارة الداخلية    الإنفاق العام بين الزيادة والفاعلية    3.879 تريليون جنيه ودائع بالبنوك    محور روض الفرج .. إنجاز عملاق في وقت قياسي    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    محطات    الأمم المتحدة: إرهابيون مطلوبون دوليا يقاتلون فى ليبيا    أمريكا والصين.. ومعركة «هواوى»    طلبت وساطة أممية.. لتجنب الحرب    يحمي ميليشيات الإخوان في أدلب ويراوغ لعدم تنفيذ "سوتشي"    سيناريو "اللا حرب" مع إيران يسيطر علي المشهد    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    رئيس جامعة القاهرة يعلن البدء في تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعي    الزمالك «يشكل» لجنة لإدارة نهائى الكونفيدرالية ببرج العرب..    اجتهادات    المونديالى جهاد جريشة: إدارة نهائى دورى الأبطال رد على من شككوا فى التحكيم المصرى    بين السطور    زاوية مستقيمة    ذكريات    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    أحراز القضايا.. الباب الخلفى للبراءة!    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    "قضايا الدولة" تحصل علي حكم لصالح وزير المالية ب 1.6 مليون جنيه    توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية فى الوادى الجديد    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    أخبار الصباح    أكشن    رأي    مادلين طبر "تفتح النار"    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    سفير مصر في برلين يستضيف حفل إفطار    محمد الشرنوبي يتصدر تويتر بعد حلقة رامز في الشلال    العام للقوات المسلحة يلتقى عدداً من دارسى المعاهد التعليمية بالقوات المسلحة    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قيادى بالحزب الاتحادى السودانى: حكومة تكنوقراط وفترة انتقالية عاماً واحداً
نشر في المصري اليوم يوم 12 - 04 - 2019

أكد الدكتور على عوض، القيادى فى الحزب الاتحادى السودانى، أن الحزب يؤيد عزل الرئيس السودانى عمر البشير، مشيرا إلى رفض مد الفترة الانتقالية لعامين.
وقال الدكتور على عوض فى تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم» من ميدان القيادة العامة إن السودانيين يريدون الآن حكومة تكنوقراط أو حكومة كفاءات تدير شؤون البلاد حتى نهاية الفترة الانتقالية.
وأضاف أن عزل البشير أتى بنائبه، «وبالتالى لا يمكن أن يأتى نائب الرئيس ويقول اقتلعنا النظام وهو نفسه جزء من هذا النظام».
وأوضح أن الحزي يرى ضرورة أن تكون الفترة الانتقالية أقل من عام كما حدث فى مصر وهى أقرب مثال.
وقال إن الاحزاب التى كانت تشارك فى الحكومة السابقة لا يمكن أن تشارك فى الحكومة الانتقالية، مؤكداً أن الشعب يريد حكومة تكنوقراط أو حكومة كفاءات تسير شؤون البلاد حتى نهاية الفترة الانتقالية. وأضاف أن فكرة المحاصصة فى الحكومة الانتقالية أمر مرفوض من قيادات المعتصمين داخل الميدان، وأن المطلوب حاليا هو تغيير بن عوف ونائبه، إضافة الى حل الميليشيات.
وأكد أنه لا يمكن أن يشارك حزب المؤتمر فى الفترة الانتقالية ولا يمكن أن يظل موجودا فى السلطة، لافتاً إلى أن القيادات الجيدة فى حزب المؤتمر الوطنى معروفون، كما هو معروف أيضا القيادات التى كانت ضد الثوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.