اليوم بدء أول امتحان إلكترونى تجريبى لطلاب أولى ثانوى    السيسى وإفريقيا الجديدة!    رءوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية ل«الأهرام»: معركتنا حشد المواطنين للتصويت على التعديلات الدستورية    سعفان في ملتقي التوظيف للشباب:    تدريب "قانوني" للكوادر الإفريقية    د.الخشت .. في حوار جريء مع "الجمهورية":    عاصفة ترابية تضرب الفرافرة‎ (صور)    صعود الجنيه.. وجنى ثمار الإصلاح..    بنك مصر يمد ساعات العمل حتى السابعة فى 39 فرعا لسداد الضرائب إلكترونيا    السيسى: نساند برنامج الغذاء العالمى فى توسيع أنشطته بالدول النامية    البشائر طماطم وكوسة وخيار وفاصوليا وبامية    أبراج "العلمين الجديدة" .. وصلت للدور ال 17    الملا أمام عمومية نتائج الأعمال بالنيل لتسويق البترول:    أول تعليق من «سياحة البرلمان» على حكم إلغاء رسوم تكرار العمرة    100 شركة بمعرض مستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات في إبريل    عبد المهدى: مصر فى قلب قيادة العراق وشعبه ونسعى لمواجهة الإرهاب معا    مجلس حقوق الإنسان الدولى يرفض تبعية الجولان لإسرائيل    مواجهة عالمية للتطرف والإرهاب    التحالف العربى يستهدف كهفين بصنعاء تستخدمهما المليشيات فى عملياتها الإرهابية    بتغريدة «أنتِ التالية»..الإرهاب اليمينى يهدد باغتيال رئيسة وزراء نيوزيلندا    مولر يسلم تقريره حول الانتخابات الأمريكية    اختيار جديد    رأي    الزمالك يستعد للقمة 117 .. وجروس يشرح للاعبيه الإستراتيجية الفنية    الأهلى يوافق على رحيل مؤمن زكريا إلى فنلندا مؤقتا ومجانا    وزير الشباب والرياضة في حوار أ.ش.أ:    بعد الفوز علي أمريكا    في تصفيات "يورو 2020"    هوامش حرة    انطلاق فعاليات دورى "كأس الرئيس" للألعاب الجماعية للمرحلة الثانوية    أيمن أشرف يربك حسابات الأهلى قبل القمة.. اعرف السبب    إنقاذ 11 صينيا ضلوا الطريق أثناء رحلة سفارى بصحراء الفيوم    «الرقابة الإدارية» تستعيد 1.3 مليار جنيه لخزينة الدولة    عصابة الأربعة خطفوا الطفل لإجبار والده علي دفع "نص" مليون    بسبب الخلاف علي أعمال السباكة    المؤبد ل 4 أشخاص قتلوا مزارعاً وأصابوا 2 أخذاً بالثأر بسوهاج    «الأهرام» فى قرية البطل المصرى..    زاهى حواس: حجز 163 ألف تذكرة لدخول معرض توت عنخ آمون فى فرنسا    فى يومه العالمى: لماذا يغيب الشعر عن منصة النشر والتكريم بمصر؟    بعد التحية    فضفضة    نبض القلم    عين على الأحداث    بإختصار    كامل الوزير يتوعد الفاسدين: «اللي يمد إيده هنقطعهاله» (فيديو)    بعد إعلان أمريكا القضاء نهائياً علي داعش في سوريا:    خير الكلام    مع الناس    وزيرة الصحة تشيد بمعدلات تطوير منشآت التأمين الصحى ببورسعيد    تطوير المبنى الجنوبى لمعهد الأورام وفقا للمواصفات العالمية    إصابة طفلين بصعق كهربائي بسبب سلك ضغط عال بأسيوط    وزن العالم.. التاريخ الثقافى للسمنة    "سرقة بطاريات السيارات".. أمن أسيوط ينجح في القبض على تشكيل عصابي جديد    المركز الإعلامي للأزهر: أروقة الأزهر مفتوحة لكل العلماء    خالد الجندي ل الشباب: دعاء كبار السن قريب من الله .. فيديو    انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم بحضور 77 مشاركا من 51 دولة    "الأرصاد": رياح مثيرة للرمال والأتربة غدا وتوقعات بسقوط أمطار    الشيخ الطاروطى: سعيد بمشاركتى فى التحكيم بمسابقة القرآن الكريم العالمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تأسيس علامة تجارية ل«الأثاث المصرى» لتميزه بالأسواق العالمية
نشر في المصري اليوم يوم 21 - 02 - 2019

أكد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن صناعة الأثاث تمثل أحد أهم الصناعات الواعدة والتى تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها للانتشار بالأسواق الإقليمية والعالمية، حيث تحظى هذه الصناعة باهتمام كبير من جانب الحكومة وتأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، الخميس، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لفعاليات الدورة ال16 لمعرض «فيرنكس أند ذا هوم الدولى للأثاث والديكور والمفروشات» والذى يقام بالفترة من 21 ل24 فبراير الجارى، وينظمه المجلس التصديرى للأثاث بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب والشركة الدولية للمعارض والمؤتمرات.
وقال الوزير، إن الوزارة أطلقت استراتيجية طموحة لتحقيق الاستدامة لهذا القطاع بهدف زيادة القيمة المضافة وخلق فرص عمل لائقة ومنتجة وإنشاء علامة تجارية تميز الأثاث المصرى محلياً وعالمياً، حيث تركز هذه الاستراتيجية على تطوير جودة الإنتاج والصناعات المغذية له والارتقاء بمنظومة التصميم وفقا للمعايير الدولية ودعم وتطوير مهارات العمالة.
وأضاف الوزير أن قطاع الأثاث يمثل أحد أهم القطاعات الرئيسية ضمن برنامج تعميق التصنيع المحلى، خاصة فى ظل ارتفاع فاتورة الواردات من هذا القطاع، إذ إن تنفيذ الاستراتيجية الجديدة سيسهم فى الارتقاء بتنافسية هذا القطاع وإجراء عملية التشبيك بين سلاسل الموردين والشركات المصنعة للمنتجات تامة الصنع، وهو ما سيسهم فى إحلال المنتجات المحلية محل مثيلتها المستوردة.
وأشار إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى لصناعة الأثاث، إلى أن الدورة الجديدة لمعرض فيرنكس تقام فى مركز مصر الدولى للمعارض بالتجمع الخامس، على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة 150 شركة من كبرى شركات الأثاث المصرية. وتابع أن المجلس التصديرى استقدم بعثة مشترين أجانب لزيارة المعرض وتضم بعثة هذا العام 200 من ممثلى كبرى الشركات العالمية والسلاسل التجارية المتخصصة فى تسويق الأثاث والعاملة فى أكثر من 40 دولة من أهم الأسواق التجارية مثل الدول العربية والأوروبية والأفريقية، بجانب دول من وسط أسيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأشار إلى أن المجلس التصديرى يرتب لعقد لقاءات ثنائية لأعضاء بعثة المشترين الأجانب مع الشركات المصرية العارضة لتسهيل إبرام مزيد من الصفقات التصديرية للقطاع، متوقعاً جذب أعداد ضخمة من الزائرين لدورة العام الحالى من «فيرنكس» فى ظل التنوع الكبير فى منتجات الشركات العارضة وما تقدمه من عروض وتخفيضات ومفاجآت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.