وزير الكهرباء يكشف معلومة هامة عن زيادة الأسعار    اليمن يطالب بريطانيا بالتفريق بين مهمة المبعوث الأممي وجنسيته    سناتور أمريكي: إيران وراء الهجمات على السفن في الشرق الأوسط    مقتل 12 مدنيًا جرّاء قصف لنظام الأسد وحلفائه    محمود جابر: حذرت لاعبي الإسماعيلي من خطورة الأهلي بعد الدقيقية 90    تيتو جارسيا: نتقبل الانتقادات حول القائمة .. وهذه رسالتي للجماهير    خالد بو طيب يشارك في مران الزمالك    حسن عمار يكشف رد صادم من الفيفا بشأن لعب المصري في بورسعيد    بالفيديو .. مباحث الأموال العامة تواصل جهودها .. وتضبط " مدير" كيان وهمى للنصب على المواطنين    صور.. مجلس الوزراء السعودى يؤكد رغبة المملكة فى تجنب الحرب واستقرار سوق النفط    "حماس": ورشة البحرين محاولة لهذا الأمر الخطير    ياسمين صبري تبدأ حياة جديدة في مسلسل "حكايتي"    هاني سلامة يواصل البحث عن ابنته المخطوفة    العثور على جثة عجوز مقتولة ببولاق الدكرور    الحكم هانى العراقى يشارك فى كأس العالم للكرة الشاطئية    البنتاجون: مقاتلات أمريكية تعترض قاذفات روسية قرب ألاسكا    مسلسل أبو جبل الحلقة 16.. محمود البزاوي يقرر الانتقام من مصطفى شعبان    شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة طقس اليوم    الجيش الليبى: المبعوث الأممى تجاهل تهريب تركيا وقطر السلاح للمليشيات    مسلسل "علامة استفهام" يتصدر تريند مصر على تويتر    بنوك استثمار: تراجع الدولار يحد من تأثير رفع الدعم عن المحروقات    رحلة الدولار من التعويم لتسجيل أكبر تراجع    وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتى يصل القاهرة    فرج عامر يوجه الشكر للاعبين والجهاز الفني بعد الفوز على بتروجت    الأهلي بطلا لكأس مصر لكرة اليد    انتظام عمليات الامتحانات ب"تمريض عين شمس"    اليوم.. فرقة «نور النبى» تتغنى بحب الرسول فى الأوبرا    تمهيدًا للإفراج عنهم.. وصول معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز لقسم الشرطة    صندوق الدعم: 61 سيارة جديدة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات    تدريبات خاصة لرباعي حراسة مرمى الأهلي    المجلس العسكري السوداني يطلب مهلة ب 48 ساعة    نقيب الصحفيين: تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا من مايو الجاري    كاريكاتير اليوم السابع.. فرحة المصريين بكوبرى "تحيا مصر" ودخوله موسوعة جينس    الشعراوي.. «إمام الدعاة»    التواصل الجماهيرى    الحكومة توافق علي لائحة    مقتل 16 إرهابيا فى مداهمات أمنية بالعريش    جزار يقتل والده بالفيوم.. وعاطل يخنق سائقا بأسوان    فرحة "أولي تابلت".. بكل اللغات    "موجة الحر" أشعلت "النيران" في البحيرة    بعد حصول حلوان علي المركز 721 عالميًا    توفر طاقة بدون وقود و29 مليون دولار    تقديرًا لجهوده في تعزيز العلاقات بين البلدين    الملامح النهائية أمام 5 وزراء    "الإسلام دعوة عالمية".. كتاب العقاد الذى صدر برمضان بعد وفاته فى "اقلب الصفحة"    طلاب الأول الثانوى يؤدون امتحان اللغة الثانية إلكترونيا..    حنان مطاوع: أحببت "عايدة" فى "لمس أكتاف" فأحبها الجمهور    كل يوم    هوامش حرة    قيم تربوية..    وزير الأوقاف.. في ملتقي الفكر الإسلامي بالحسين:    الأسماء الحسني    الإسلام والإنسان    كيف نستفيد من الاقتصاد الرمضانى؟!    الشاى والسهر    طوق النجاة    حسام موافي: مريض البواسير يكون معرض للإصابة بأنيميا نقص الحديد    طريقة تحضير الريش المشوية للشيف هالة فهمي ..فيديو    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قمة مصرية سودانية في الخرطوم اليوم

السيسي والبشير يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مكافحة الإرهاب وتعزيز العلاقات المشتركة
اللجنة الوزارية المشتركة تعتمد12 وثيقة للتعاون تمهيدا لتوقيعها أمام الرئيسين
تشهد العاصمة السودانية الخرطوم اليوم, مباحثات قمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير, تجري خلالها مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية علي صعيد جميع الجوانب, وكذلك القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك, يعقبها ترأس الجانبين لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة, والتي ستشهد التوقيع علي عدد من الاتفاقيات, ومذكرات التفاهم بين البلدين.
كانت اللجنة الوزارية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين سامح شكري والدرديري محمد أحمد, قد انتهت من أعمالها أمس; حيث جري اعتماد الوثائق التي رفعت من اللجنة الفنية المصرية السودانية المشتركة بالخرطوم, تمهيدا للتوقيع عليها اليوم أمام الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير, وعددها12 وثيقة, مابين مذكرات تفاهم, وبرامج تنفيذية ومواثيق.
واتفق الجانبان علي السعي المشترك لتنفيذ مجمل ما تم الاتفاق عليه من موضوعات التعاون المشترك بين البلدين, واستكمال التشاور حول الوثائق التي لا تزال قيد الدراسة والمراجعة; بغية التوقيع عليها في مناسبات قادمة, وإنفاذ مشروعات التعاون المتمثلة في استكمال مشروع الربط الكهربائي, والبدء في مشروع ربط السكك الحديدية, ومشروع اللحوم الإستراتيجي, والمنطقة الصناعية المصرية بالسودان, والشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي; بغية تعظيم المصالح والمنافع بين البلدين, والارتقاء بالتعاون بينهما في المجالات المختلفة.
وأوضح السفير بسام راضي, المتحدث باسم الرئاسة, أن القمة المصرية السودانية, سوف تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين مصر والسودان; في عدد من المجالات, من بينها الكهرباء, السكك الحديدية, الطرق البرية, والأمن الغذائي, وصولا للتكامل المنشود بين البلدين.
وأكد السفير راضي, أن العلاقات المصرية السودانية, شهدت نقلة نوعية, والعديد من الإنجازات في كل المجالات, وبدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي, والاتفاق علي ربط السكك الحديدية في البلدين, وغيرها من أوجه التعاون في مختلف المجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.