مفتي الجمهورية: جماعات التطرف يقلقها ما وصلت إليه البلاد من استقرار    التعليم: 10 آلاف جنيه الراتب العادل للمعلمين    مفاجأة.. ألف داعشي فروا من سوريا للعراق وبحوزتهم 200 مليون دولار نقدا    الأزهر يندد بالتفجير الإرهابي في منطقة الدرب الأحمر    سولشاير: ليس من السهل الفوز على باريس ولكن سجلنا هدفين ضد تشيلسي.. وعانينا من شيء سلبي    عمارة : بورصة اللاعبين لا تتناتسب مع إمكانياتهم .. ويجب منح الثقة للحكام المصريين    شاهد| الصور الأولى من حادث تفجير الدرب الأحمر    حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19 /2 /2019 في مصر والدول العربية    الآثار: المنطقة التاريخية لم تتأثر بحادث الدرب الأحمر الإرهابي    الخميس.. «ثنائي فيينا» على مسرح «إبداع الإسكندرية»    في "إيديكس 2019" .. بأبوظبي    جلسة حوارية مع أعضاء معهد الشئون الدولية والأوروبية    الإفتاء: "الإخوان" .. تتفكك    قبل الوقوع في فخ الإرهاب    430 ألفا تقدموا ل "العقود المؤقتة للمعلمين"    "النقل" تسابق الزمن لتسليم 6 طرق بالصعيد    لتحديد موقفه من كأس مصر:    في ذهاب دور ال 16 لدوري الأبطال    لاستعادة أمجاد مصر في التنظيم    "طلعت" في افتتاح مؤتمر الاتصالات للشرق الأوسط وأفريقيا    الوزارة اتخذت استعداداتها لإطلاق الربط مع أفريقيا    في قضية "ولاية سيناء الثانية"    فرصة تصوير لا تفوتك    بمصداقية    هاني يونس : 3.5 مليار جنيه دعما نقديا للإسكان الاجتماعي.. فيديو    مدبولي.. في اجتماع وزاري:    في مهرجان دولي للثقافة افتتحته الوزيرة إيناس    صيحة تحذير يطلقها الأثريون لإنقاذ التاريخ    فركش    "زايد" تفتتح مركزاً طبياً.. وتتابع "نور حياة" بالأقصر    صباح العمل    مع الناس    فيديو.. رمضان عبدالمعز: اتباع الهوى يؤدي إلى الهلاك    رمضان عبد المعز يكشف عن طريقتين لحل المشاكل الزوجية.. فيديو    لأول مرة.. قمة تاريخية بين العرب وأوروبا بقيادة السيسى    دور مصر القوى فى المنطقة    حفتر يستأنف الرحلات المدنية لمطار سبها الدولى    «البيئة» تسيطر على بقع زيت بشاطئ «محمية رأس محمد»    «القاهرة» انهيار عقار ب«المطرية».. ولجنة لمعاينة آخر بالزاوية الحمراء    حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب دافع عن شقيقته    «مستقبل وطن» يوزع مواد غذائية بالمجان على الأسر الفقيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»    إحالة مسئولين ب"إشارات السكة الحديد" إلى التحقيق    «اتحاد العمال» يستعد للاحتفال بعيد العمال واستضافة مؤتمر العمل العربى    «فرعيات الصيادلة» يؤكدون رفضهم الحراسة القضائية على النقابة    انطلاق بطولة «الطالبية» لكرة القدم برعاية «مستقبل وطن»    بعد«النوم فى العسل» دلال عبدالعزيز: أعود للزعيم فى «فالنتينو»    نقابة الموسيقيين تؤيد تعديلات الدستور    فى معرضها بكلية الفنون الجميلة.. «معدية» أسماء الدسوقى رحلة الروح عبر المكان    والد نيمار: مستحيل ابنى يرجع برشلونة    بالأرقام.. «عواد» ثانى أفضل حارس فى الدورى السعودى    علي جمعة يحذر من مقولة أنت كافر    «سياسة الدور» فى ميت عقبة    ..ودارت عجلة التنمية    عمالقة الصناعة يستثمرون فى مصر    «الصحة» 4500 كورس لتطوير أداء 57357    تطعيم 787 ألفًا ضد مرض شلل الأطفال بأسيوط والقليوبية    دار الإفتاء تنعى شهداء القوات المسلحة: عرسان الجنان (فيديو)    حكم الشرع في إثبات عقد الزواج بلغة الإشارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فى بنى سويف: مدرسون ومحامون واقتراح بإلغاء الكتاب الجامعى
نشر في الأهرام اليومي يوم 19 - 01 - 2019

انتشرت ببنى سويف فئة جديدة تقبل بشراهة على الدروس الخصوصية من طلاب الكليات النظرية « حقوق وتجارة « تحت مسمى «الكورسات» التى ترهق الطلبة وأولياء الأمور وتثير استياء أعضاء هيئة التدريس الذين اكدوا عدم علمهم بها
إن من يقومون بالقاء الدروس فيها غير مؤهلين فمثلا يدرس لطلبة كلية الحقوق محامون وخريجون جدد ومن يقومون بتدريس مواد كلية التجارة مدرسون بالمدارس الثانوية الفنية .
تقول خ.م. طالبة بكلية الحقوق جامعة بنى سويف : منذ أن التحقت بالكلية وجدت معظم الطلاب يحجزون الدروس الخصوصية فى سناتر خاصة يستأجرها أصحابها فى المبانى السكنية المجاورة للجامعة لإعطاء الكورسات بها وقمت بحجز 4 مواد بمبلغ 500 جنيه للكورس عند شخص واحد يقوم بإعطاء مجموعة المواد الأربع يطلق عليه فى المرحلة الابتدائية (مدرس الكشكول) ولكنى فوجئت بعد تحصيل القيمة المالية للكورس أنه لا يعطى مادة اللغات وشعرت أن المسألة تجارية بحتة ولا يهم القائمين على تلك السناتر سوى جمع النقود واستنزاف الطلبة بقدر الإمكان كما أثار دهشتى أننى اكتشفت أن من يقوم بتدريس تلك المواد يبلغ من العمر 24 عاماً وخريج جديد من كلية الحقوق ولا يعمل .
ويضيف ( م.ش.ع ) طالب بكلية الحقوق أن عددا من هذه السناتر تكون متكاملة بحيث يتوافر بها الات الطباعة والتصوير وأماكن مجهزة للكورسات تتسع ل 100 طالب وطالبة ، ويكون السنتر إما دورين أرضى وعلوى فوق بعضهما أو شقة فى عمارة ، ويكون زمن الكورس ساعتين ثلاثة أيام فى الأسبوع. من جانبه أكد الدكتور هشام عبدالمنعم رئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة بنى سويف أن موضوع سناتر الدروس الخصوصية بالمحافظة منتشر منذ فترة طويلة ومن يقوم بالتدريس فيها مجموعة من المحامين.
وأشار إلى سرقة الحق الأدبى والمادى لأساتذة الجامعة من قبل أصحاب تلك السناتر من خلال تصوير الكتب الخاصة بالمواد وبيعها للطلاب على هيئة مذكرات وملخصات بثمن أغلى من الكتاب نفسه وعندما يقوم الدكتور مؤلف الكتاب الأصلى بعمل شكوى فى المصنفات والمباحث الجنائية لضمان حقه يقوم أصحاب تلك السناتر بالتحايل على القانون إلى جانب بطء إجراءات التقاضى والتى تصيب عضو هيئة التدريس باليأس وتجعله يتنازل عن استكمال البحث عن، حقه والحل الأمثل إغلاق تلك السناتر وتجريم العمل بها.
اما الدكتورة هناء فؤاد مدرس بكلية التربية للطفولة المبكرة فترى أن الحل يكمن فى إلغاء الكتاب الجامعى كى يلتزم الطالب بالحضور للحصول على المعلومة حتى تتكون شخصيته الجامعية والعلمية من خلال التفاعل والتواصل المباشر مع الدكتور داخل المحاضرة إلى جانب التسجيل وراء دكتور المادة والبحث فى المراجع يكسب الطالب مهارة فكرية تؤهله لسوق العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.