السيسي يلقي خطابه الأول أمام مجلس النواب صباح اليوم    أصحاب الحناطير بإدفو يحتكرون عملية نقل السياح داخل المدينة    النفط يقفز من أدنى مستوى في 12 عاما مع تجدد الحديث عن موافقة أوبك على خفض للانتاج    الذهب يغلق منخفضًا لكنه يسجل أكبر زيادة أسبوعية في 4 سنوات    شكري يلتقي برئيس وزراء العراق ووزيري خارجية لبنان وسلوفاكيا    "رياك مشار": عودتي إلى جنوب السودان خطوة نحو السلام    ميدو ل«مرتضى منصور»: «مش أنا وحازم اللي يتم إقالتهم على الهوا»    بالفيديو.. «بيسيرو» يقلد «زيزو» ويفوز على بنفكيا بثنائية    الزمالك ينفي منع حازم إمام من دخول النادي    إصابة أمين شرطة بالخطأ في حفل زفاف بالقليوبية    بلاغ ضد تيمور السبكي لاتهامه بإهانة أهل الصعيد    سفير مصر بالمغرب: القاهرة والرباط تربطهما علاقات راسخة يرعاها زعيما البلدين    ليليان داود ساخرة: «أي ست عايزة تولد تكلم الدكتور ياسين رجائي»    بالصور.. أكوام القمامة والمخلفات الصلبة تملئ مصرف قرية تلبنت بالمنوفية    "التموين" تتعاقد على شراء 60 ألف طن قمح رومانى لإنتاج الخبز المدعم    إنفوجرافيك في الجول – ماذا قدم صلاح "الحاسم" أمام كاربي    بالفيديو.. «ميدو» لرئيس الزمالك: «لو مورينيو اشتغل معاك هيفشل»    صندوق تحيا مصر: وفرنا 110 ألف جرعة لعلاج «فيروس C»    افتتاح كوبري الموقف الجديد وعدد من المحاور بالعريش    اليوم .. نظر معارضة بوسى على حكم حبسها فى قضية شيكات بدون رصيد    وفاة متهم داخل محبسه بمركز شرطة طوخ    أسامة كمال: «الشعب عاوز ياخد ميديش»    إيسيسكو تدشن كرسي المرأة والعلوم بجمهورية القمر المتحدة    حظك اليوم برج الميزان السبت 13/2/2016    حظك اليوم وتوقعات الأبراج يوم السبت 13 فبراير 2016    حازم إمام :"عزاء أبويا فى الزمالك مخلينى مش قادر اتكلم"    بالفيديو.. أمير طعيمة: هذه رسالتي ل"فضل شاكر"!    بالفيديو.. أمير طعيمة:"الموديل العريانة" فى الكليبات اختيار رخيص    بالفيديو.. «الصيادلة»: نعاني من أزمة نقص الدواء منذ 25 عاما    «صحة بني سويف» تفحص ألفا و656 مريضا من أبناء «الفشن» مجانا    وزير خارجية فرنسا يغادر إلى ميونخ للمشاركة في اجتماع وزاري حول ليبيا    السفارة المصرية في أوكرانيا تنجح في العثور على الطالب جون عادل    العثور على جثتي فتاتين قتلتا بالرصاص في مدرسة أمريكية    منى مينا: واقعة أمناء الاعتداء على أطباء المطرية كارثة كبرى ويجب التصدى لها بقوة    اليوم.. سماع مرافعة دفاع محمد مرسى فى قضية "التخابر مع قطر"    مصرع 8 في تصادم على الطريق الإقليمي المؤدي إلى العين السخنة    ضبط عاطل بحوزته كمية من الحشيش والأقراص المخدرة بالدقى    موعد مباراة الاهلى وطلائع الجيش اليوم السبت 13-2-2016 والقنوات الناقلة مباشرة    للنحافة والأنيميا.. اشرب حلبة باللبن أو العسل الأسود لزيادة وزنك    71% النجاح بإعدادية الفيوم    "متشكرين" يا صلاح    في الصعيد:فوز سوهاج وتعادل الجونة    ذ كر يات    اتفاق دولي في ميونيخ علي خطة لوقف القتال بسوريا    صور من بلدي    أين حقي.. يا وزير التموين؟    بولوتيكا    الوزارة: إمكانياتنا ضعيفة.. وتوثيق الآثار الحل    كيف تكتشف المجادل ؟    سوهاج تستقبل الشيخ عبدالرحيم راضى بالطبل والمزمار    الفريق محمود حجازي:    إيد واحدة    40 طن كسبرة فاسدة    بعد رفض مستشفيات القاهرة علاجه    حديث المدينة    وضوء أصحاب الأعذار    وزير الأوقاف: إفتتاح 7 كتاتيب بالدقهلية لتحفيظ القرآن الكريم    أوقاف أسيوط: العالم في أشد الحاجة إلي هداية "القرآن الكريم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ما هى أسباب الكهرباء الزائدة فى المخ؟
نشر في اليوم السابع يوم 22 - 06 - 2012

نحيا جميعا وفقا للتطور التكنولوجى، فى مجال كهربى كبير، ما بين المحمول وأجهزة الكمبيوتر، وأشعة التلفاز، وغيرها من الأشعة التى تؤثر على كهربية الجسم، بشكل عام، فهل يؤثر هذا المجال الكهربى على زيادة كهربية المخ؟.
يوضح لنا الدكتور أسامة أبو المجد أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة الإسكندرية أن المخ يعمل بالشحنات الكهربائية، وبالتالى فهو أول جهاز فى جسم الإنسان يتأثر بزيادة الكهرباء فى الجسم هو والقلب الذى أيضا يتأثر بزيادة الكهرباء عن طريق ارتفاع فى نسب ضربات القلب.
ويبين دكتور أسامة أن هناك عدة أسباب قد تؤدى إلى حدوث زيادة كهربية المخ منها أسباب وراثية فقد يكون هناك استعداد وراثى لدى الشخص، أو قد يكون مصابا بأحد الأمراض الوراثية التى ترفع من كهربية المخ.
وقد يحدث هذا الارتفاع نتيجة لزيادة التعرض لموجات كهرو مغناطيسية لفترة طويلة، والتى من بينها أشعة المحمول التى تؤثر على المخ بشكل كبير، أو أيضا التواجد فى أماكن الضغط المرتفع لمن يعملون هناك.
ويوضح دكتور أسامة أن أشعة الكمبيوتر والتلفاز وغيرها من الأجهزة لا يمكن وحدها أن تعمل على زيادة كهربية المخ، وإنما هى عوامل مساعدة تساعد فى ارتفاع نسب كهربية المخ، فى حالة وجودها بالفعل فهى عامل مساعد وليس مسببا.
وقد تزيد كهربية المخ أيضا نتيجة للإصابة بأحد الأمراض من بينها وجود ورم فى المخ، كما أن هناك أيضا بعض الأدوية التى قد تؤدى إلى ارتفاع كهربية المخ، من بينها المنشطات أو الترامادول، الذى يؤثر بشكل كبير على المخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.