برشلونة يستعيد ذاكرة الانتصارات بفوز على أتلتيك بيلباو    بالصور.. بنى سويف تنظم مسابقة ثقافية احتفالا بأعياد سيناء    مصر: محصول القمح المحلي بتسعة ملايين طن    كتائب القسام تعلن مقتل أحد عناصرها أثناء تدريب بغزة    93 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 13 طفلا و4 سيدات    قيادات إخوانية بالأردن تعترف: الجماعة تعيش غيبوبة وتتبنى فكرا متخلفا    طلاب الأزهر يحرقون الكتب الدراسية احتجاجا على تقديم موعد الامتحانات    طلاب الاخوان يقطعون شارع مصطفى النحاس ..والشرطة تتحرك للتعامل معهم..والمحال تغلق ابوابها    ضبط 1/4 طن من الرنجة والفسيخ الفاسد بالإسماعيلية    مصرع شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم بالمحلة الكبرى    ضبط 40 مطلوبا من المحكوم عليهم .. و 194 مخالفة مرورية فى شمال سيناء    بالصور القبض على سما المصرى    اخبار امتحانات الثانوية العامة 2014 بشكل متجدد    عناصر "الإرهابية" هشموا سيارة شرطة وكسروا قدم مجند رفص تسليمهم بندقيته    باحث فى المصريات: "شم النسيم" عيدنا القومى منذ 5 آلاف عام    م الآخر| ارحمونا يا ناس    ابنة "الشاطر" تكشف تفاصيل زيارة أبيها في "طرة"    حمدين صباحي: توكيلاتي تم جمعها بطريقة حلال.. وأترك الحديث عن توكيلات المشير للسيسي نفسه    "عزمي": لم تنفذ قطر "وثيقة الرياض" إلا بعد موافقة "الولايات".. لأن "الدوحة" مستعمرة أمريكية    لجنة المصالحة بأسوان: "الهلايل" و"الدابودية" في طريقهما للتصالح الشامل    بوابة " أخبار اليوم " تكشف دور قطر في تمويل ميلشيات الاخوان لافساد انتخابات الرئاسة    حملة «السيسي»: لا عودة لنظام «مبارك» ولا تصالح مع «الإخوان»    مرتضي منصور: قلت لها بلاش تلعبي معايا .. وسما أسأت للمرأة المصرية    محافظ المنيا والقيادات الأمنية والتنفيذية في جولة على الكنائس لتهنئة بعيد القيامة    انتقلت إلي الأمجاد السماوية    ميدو: أقصى طموحات بتروجت الحصول على نقطة من الزمالك    سيدات التنس يفزن على ليتوانيا فى كأس ديفيز    المصرى يواصل الاستعداد لمواجهه حرس الحدود    فهمى بحث مع عزام الأحمد تطورات القضية الفلسطينية    400 جندى إسرائيلى يؤمنون انتهاك المستوطنين للأقصى    إلى أين تتجه الجزائر ؟    مطلوب 100 ألف عامل فى تخصصات البناء بالسعودية والأولوية للمصريين    تشييع شهيدى الشرطة بكفر الشيخ وأسيوط    فى جولتين لوزيرى النقل والرى عبد المطلب : تحويل مدير عام الرى بالنوبارية إلى النيابة    جهود مصرية لجذب السياحة الصينية إلى مصر    ارتفاع أسهم نوير في اللحاق بموقعة ريال مدريد    مصر تشارك فى 3 مهرجانات عالمية    حالة حوار    شاشة وميكروفون    عدوى : إقالة مدير معهد ناصر    إصابة أربعة جمال بفيروس كورونا    دجلة يجمع أوراقه المبعثرة قبل مواجهة الإسماعيلى    دار الإفتاء تستنكر دعوة الظواهري لاستهداف رجال الجيش والشرطة    الإفتاء تستنكر دعوة الظواهرى ضد الجيش والشرطة    خير الماضى.. لا ينضب!    باختصار    تطوير إذاعة الأغاني بين القدامي والشباب    فاروق ينفي التصريحات ويقاضي صحيفة حزبية    خبراء المالية والضرائب:    انقذوني وزوجي قبل فوات الأوان    علاجي غالي الثمن    سباق ينسحب من انتخابات رئاسة الوفد وينضم للبدوي    اعتذار شاهدين يؤجل أحداث الاتحادية لجلسة 3 مايو    محافظ الجيزة: عقوبات مشددة لمن يتسبب في إنارة الأعمدة نهارا    حملة ترشيد الطاقة تنطلق أول مايو    قرآن وسنة    الجحيم.. اسمه مركز العلاج الطبيعى بكفر سعد    اتفاقيتان للتعاون الجمركى ومنع الازدواج الضريبى بين مصر والسعودية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

كيف يمكن زيادة عدد الحيوانات المنوية؟
نشر في اليوم السابع يوم 13 - 05 - 2010

عبد الله من السعودية يسأل: أنا متزوج منذ سنة ونصف.. بعد الزواج ب 6 أشهر قمت بعمل فحص للحيوانات المنوية وظهرت النتيجة كالتالى: عدد الحيوانات المنوية 10 ملايين وحركاتها 10%، ثم قام الدكتور بفحص الخصيتين عن طريق السونار واتضح أنى أعانى من دوالى الخصيتين فى الجهة اليسرى من الدرجة الثانية إلى الثالثة، وطلبت من الدكتور فحص الجهة اليمنى واتضح أنه توجد أيضا بالجهة اليمنى بشكل بسيط جدا.
وقرر الدكتور لى عملية فى الجهة اليسرى فقط ورفض عمل العملية بالجهة اليمنى بحجة أنها بسيطة جدا ولا تؤثر، وعملت العملية فى تاريخ 4 نوفمبر ولله الحمد نجحت، وبعد 6 شهر من العملية قمت بعمل تحليل وكانت النتيجة هى أن عدد الحيوانات المنوية 13 مليون والحركة 15%، وقال لى الطبيب إن الحل هو طفل الأنابيب ..
سؤالى يا دكتور هو هل الجهة اليمنى تحتاج إلى عملية؟
هل يوجد علاجات ومنشطات تساعد على زيادة عدد وحركة الحيوان المنوى؟حيث إننى أريد أن أعطى نفسى فرصة علاج قبل عملية طفل الأنابيب..
يجيب الدكتور محمد الإمبابى أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة والعقم قائلا: لابد أولا أن يقوم بعمل أشعة دوبلكس مرة أخرى على الخصيتين، وكان من الأفضل أن يقوم الطبيب الذى قام بإجراء العملية أن يجرى العملية على الخصيتين معا وليس على خصية واحدة، والمفروض أن يقوم بأخذ بعض العلاجات لزيادة عدد الحيوانات المنوية وزيادة حركتها لمدة 3 : 6 أشهر قبل إجراء عملية طفل الأنابيب، وإذا ظهر من خلال الأشعة أن الدوالى مازالت موجودة يمكن إجراء الجراحة مرة أخرى على الناحيتين معا، أما إذا لم يظهر بالأشعة أى دوالى واستجاب للعلاج الخاص بتنشيط حركة الحيوانات المنوية فعليه أن يستمر فى العلاج حتى يتم الحمل.
أما إذا لم يستجب للعلاج فنلجأ إلى الحقن المجهرى وهو آخر حل ممكن أن نلجأ إليه والتلقيح الصناعى يتمثل فى تنشيط حركة الحيوان المنوى ثم يتم حقنها داخل الرحم.
أما الدكتور مجدى العشماوى استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة بطب الإسكندرية، فيؤكد على ذلك، ويقول إن الطبيب الذى أجرى العملية كان من المفروض أن يقوم بإجراء العملية على الناحيتين معا لأنها شبكة أوردة واحدة، ويؤكد على ضرورة أخذ أدوية لتنشيط الحيوانات المنوية وزيادة عددها، ويرى أن الحقن المجهرى يمكن اللجوء إليه إذا كانت الزوجة يفوق سنها ال35 عاما أما إذا كانت الزوجة أصغر من ذلك فعليه الاستمرار فى العلاج حتى يتم الحمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.