أصدر الكاتب الصحفي «عبدالحليم قنديل» أحدث كتبه بعنوان «كارت أحمر للرئيس»، ويتناول مجموعة من المقالات التي كتبها في عدد من الصحف المصرية والعربية ويبدأ الكتاب بمقال عنوانه «في سيرة القاتل والمقتول» يتناول قضية الوفاة الغامضة للمستشار أحمد عزت العشماوي، وكذلك التعليق علي النعي الذي نشرته أسرة المستشار في جريدة «الاهرام» وبدأته بعد البسملة بالآية القرآنية «ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون» وينتهي النعي بآية كريمة أيضا:«ولكم في القصاص حياة ياأولي الالباب» ، وكذلك يتعرض الكتاب من خلال مقالاته إلي مجموعة من الاحداث الهامة والشخصيات النافذة والقوية داخل الحزب الحاكم مثل إمبراطور الحديد أحمد عز من خلال مقاله «سارق مصر الأول» والتي تسببت في رفع عدة قضايا ضد قنديل وعن الشأن المحلي إلي العربي ضم الكتاب مقالا بعنوان «السيد الذي جعلنا من شيعته» ويتحدث فيه عند السيد حسن نصرالله زعيم حزب الله اللبناني وكيف أنه استطاع بالصبر والمقاومة أن يعيد جنوب لبنان وينتصر علي الصهاينة مرتين ويقوم بإطلاق سراح الأسري اللبنانيين وعلي رأسهم سمير القنطار عميد الاسري العرب، ومنه إلي مقال تحت عنوان «دم المصريين في رقبة مبارك» يتناول فيه قضية عبارة السلام 98 وصاحبها ممدوح إسماعيل، ويشتمل الكتاب مقال «استدعاء جمال عبد الناصر» وهو تعليق للكاتب علي منع غرض مسلسل ناصر في التليفزيون المصري والذي أجمله في قوله:«إن عصر الانحطاط الذي يستدعي صغيرا كجمال مبارك» إلي مقام الرئاسة لايطيق بالطبيعة ذكر اسم ولارسم ولاسيرة جمال عبد الناصر»، ويتحدث قنديل أيضا حول موضوع عفو رئيس الجمهورية عن الصحفيين والنقد اللاذع الذي يوجه له في مقال بعنوان «عفو الرئيس ونقد الرئيس» ويخلص في المقال إلي «أننا لم نقتحم علي الرئيس وأسرته حياتهم الخاصة، بل هم من اقتحموا علينا الحياة العامة، وأن السجن وغيره لن يرهب الصحفيين، وعلي هامش المؤتمر الأخير للحزب الحاكم كتب مقالا بعنوان «يامبارك.. نسألك الرحيلا» يطالب فيه بعدم الاكتراث بنتائج مؤتمر الحزب الوطني لانه لا أمل في الاصلاح والحل هو التغيير الجذري للنظام ونشر قنديل في كتابه الجديد المقالات التي لم يسمح بنشرها في الصحف المصرية، ومنها مقال «الذين جلبوا العار لمصر» ويتناول فيه رؤيته لاحداث العدوان الصهيوني علي غرة واستنكاره لتصريحات وزير الخارجية أحمد أبو الغيط التي هاجم فيها حسن نصر الله لأنه طالب الشعب المصري بالتحرك لاجبار النظام علي لعب دور حقيقي لمواجهة هذا العدوان، ومن المقالات الممنوعة أيضا مقال بعنوان «ممدوح إسماعيل جريمة نظام» أكد فيه أن الاحق بالحساب هم من سمحوا لممدوح إسماعيل بالإهمال والتسيب وقتل ألف مصري وهم من عينوه في مجلس الشوري ومن سمحوا له بالهروب من مصر بعد ارتكابه هذه الجريمة» ولم يفت قنديل أن يكتب رأيه فيما اشتهر باسم قضية تنظيم حزب الله في مصر حيث كتب مقالا عنوانه «أمة السيد حسن وأمة السيد حسني» قال فيه إنه إذا كان من ضرورة للاختيار بين أمة السيد حسن نصر الله وأمة حسني مبارك فنحن نختار - بامتياز - أمة السيد حسن لأنها أمة السادة وعنوان المقاومة وآية الصدق والوعد النافذ وفي نهاية الكتاب يقول قنديل:« في العالم ألف طريفة لخلع الديكتاتور، وفي مصر طريقة واحدة، فما العمل إذن وقد تأخرت عنا أقدار الله وتراخت مواعيد الختام، هل كتب علينا الانتقال من بؤس اللحظة إلي بؤس المستقبل ولم يعد لدينا فرصة للاختيار سوي بين بؤس مبارك الأب وبؤس مبارك الابن؟، أو المراهنة علي جنرال مجهول يلعب دور المحلل للعنة التوريث؟! لقد اقتربت الساعة، وأزفت مواعيد الجحيم، جفت الأقلام وطويت الصحف، وصارت النهاية أقرب من طرف الإصبع، وأدني من رمش العين وبدت مصر كتركة يتقاتل عليها مماليك الأب ومماليك الابن، فماذا نحن فاعلون؟