مسيرة صباحية لأنصار الإخوان بحدائق المعادي    مجهولون يحرقون بوكس شرطة بفيصل    سيولة مرورية بالتحرير وسط إجراءات أمنية مشددة    بالفيديو.. ناجح إبراهيم: «الإخوان» أرسلوا أنصار حازم أبو إسماعيل إلى سوريا    طاهر : الاهلى سيفوز على النجم    ديوكوفيتش يواجه قرعة صعبة في أمريكا المفتوحة للتنس    هاوارد يتوقف عن حراسة مرمي الولايات المتحدة لمدة عام    محمد صبحى: نحتاج 170 مليار لحل مشكلة العشوائيات        "السيسي" يقرر إطلاق اسم عدلي منصور على محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق    بالصور.."حنفى": طرح آلاف الأطنان من السلع التموينية يومياً واستكمالها قريبا    البلتاجي: دراسات تفصيلية عن مخالفات الطرق الصحراوية    فرار الآلاف من قرية بنيجيريا بسبب عنف "بوكو حرام"    إسرائيل ألقت 6 قنابل نووية على غزة    خريطة "داعش" لاقتحام البلاد    «الخارجية» الأمريكية: 12 ألف مقاتل أجنبي في سوريا أتوا من 50 بلدًا    بالفيديو .. مدير أمن جنوب سيناء: السرعة الزائدة سبب تصادم أتوبيسي شرم الشيخ    ضبط 7 أشخاص للتظاهر والتحريض علي العنف بالمنيا    حملات أمنية مكبرة بمحافظات القليوبية والأقصر والدقهلية    تحرير 1906 مخالفات مرورية بالمنيا    تسمم 7 أفراد من عائلة واحدة بسبب «وجبة أسماك» بالبحيرة    بالصورة .. تونسية «تقبل» تامر حسني في «سيلفي» ساخن    التايمز: البريطانيين يفضلون الجهاد عن الانضمام إلى الجيش    نيكي يتراجع بعد صعود 9 أيام وبيانات أمريكية قوية تحد من الخسائر    "z 370" السيارة الهجين التي تطلقها "نيسان" في 2017    علاء صادق : احمد فتحى عمل الصح بالانتقال لقطر    الليلة.. الزمالك يواجه الهلال السودانى في ختام دوري المجموعات    رئيس الجبلاية يوجه نصيحة نارية لمرتضى منصور    إثر انفجار اسطوانتى غاز..    اشتراطات زيارة موقع العمل لمشروع قناة السويس    أسوان..    عشرة دروس اكدها مونديال البرازيل    وفاة 13 شخصا في الكونغو بفيروس "غير معروف مصدره"    مستخدمو "فيس بوك" يتداولون صورا لحجاج تونس يتدربون على مناسك الحج    داود أوغلو رئيس وزراء تركيا الجديد.. عن قرب    كرّم "الجندى" و"نيللى" و"حنان" وآخرين    الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة اليوم لبحث الوضع في غزة    الشيخ" ميزو" يرمي العمامة ويختبئ من السلفيين تحت الكرسي    إنسان آلي يكشف عن الإمراض مقابل ألف دولار    معتز عبدالفتاح: لو "الحنفية" باظت يبقى الإخوان    القبض على إخوانيين متهمين بالتحريض على العنف في سوهاج    عند الغضب اي صنف انت ؟    اغلاق الحدود بين السنغال وغينيا بسبب فيروس إيبولا    وزارة الصحة تطالب مستشفى بلبيس بالشرقية بأسرة شاغرة    بالفيديو.. ائتلاف مهندسي الكهرباء: أزمة الكهرباء دخلت مرحلة الكارثة    القس كاراس: متشددون يمنوعون مصلين من الدخول لكنيسة بكوم إمبو في ليلة ختام صوم السيدة العذراء    «أفخم»: لا صحة لنبأ استعداد إيران للتعاون مع أمريكا حال إلغاء الحظر    الدكتور عباس شومان ل « الأهرام »    أهالى طور سيناء يحتشدون أمام المستشفى للتبرع بالدم لمصابى حادث التصادم    جولة فنية لحكيم بالدنمارك    بريد الجمعة يكتبه: احمد البرى    مصابان فلسطينيان يصلان معبر رفح    بالفيديو.. شعبان عبد الرحيم يؤدي أغنية «النور عمال يقطع»    بالفيديو.."الخياط ": العلاج الجديد ل"فيرس سي" متاح للجميع.. والأولوية للحالات المتقدمة    في البطولات العالمية.. لاعبو مصر يقهرون الصهاينة دائما    علي جمعة: "داعش" نبت شيطاني وتمثيلية سخيفة ضد الإسلام    انتقلت إلي رحمة الله    اسدال الستار وأكثر من وقفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى
نشر في شباب مصر يوم 15 - 03 - 2011

في إطار حرص وزارة الخارجية المصرية على دعم الأنشطة الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لأهداف التنمية المجتمعية والعلمية وإدراكاً لأهمية إيجاد تفاعل دائم ومستمر بين الأجهزة التنفيذية بالدولة والمؤسسات البحثية المختلفة، استضافت الوزارة ممثلة فى القطاع الثقافى يوم الخميس الموافق 9/12/2010 جلسة مناقشات رسالة الدكتوراه تحت عنوان "دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى: دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية "والخاصة بالباحث وليد خلف الله المدرس المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة قنا.
وتأكيدا على هذا التفاعل وجه السيد الوزير/ أحمد أبو الغيط ,.وزير الخارجية الأسبق بمشاركة السيد السفير/ شريف الخولى مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية كعضو فى لجنة مناقشة الرسالة، فضلاً عن حضور كبار السادة الدبلوماسيين لجلسة المشاركة.
وقد أبرزت الرسالة الأهمية المتعاظمة للدبلوماسية والعلاقات العامة فى تحقيق أهداف السياسية الخارجية للدول فى الوقت الراهن من خلال دراسة نماذج تطبيقية هامة لعدد من السفارات المختلفة. مما حذا باللجنة إلى منح الباحث درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى
ونوقشت رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث وليد خلف الله محمد دياب المدرس المساعد بقسم الإعلام - كلية الآداب بقنا - جامعة جنوب الوادى بمصر بعنوان " دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى : دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية " وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور / محمود يوسف أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة "مشرفا رئيسا" والأستاذ الدكتور / محمد محفوظ أستاذ العلاقات بكلية الآداب بقنا – جامعة جنوب الوادى مشرفا مشاركاً ، وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من السادة سعادة الأستاذ الدكتور على عجوة استاذ العلاقات العامة وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابقا ،ومعالى السفير الدكتور شريف الخولى مساعد أول وزير الخارجية المصرية للعلاقات الثقافية الدولية ،وسعاد الأستاذ الدكتور محمود يوسف رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة تحت رعاية السيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وبحضور عدد كبير من السادة السفراء وقيادات وزارة الخارجية وعدد لفيف من الصحفيين والإعلاميين وقد أثنت لجنة الحكم والمناقسة على رسالة الباحث وعلى ما توصلت إليه نتائج دراسته، حيث أكد د. على عجوة أن الرسالة موسوعة علمية وقال د. محمود يوسف أنها ترقى إلى المثالية فى المعالجة ، وحصل الباحث على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.