أمريكا وكوريا الجنوبية تبدآن تدريبات عسكرية مشتركة    إصابة وفقدان 15 بحارا في تصادم مدمرة أمريكية بناقلة نفط    الدوري البرتغالي.. براجا يتجاوز ديسبورتيفو أفيس بهدفين في غياب "كوكا"    بالصورة .. أمن الشرقية يضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة هارب من سجن أبوزعبل    نيمار: حزين لما يحدث في برشلونة وإدارة النادي لا تستحقه    محمود طاهر يمثل الأهلي اليوم في اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة    مدير معرض دمشق الدولي: قذيفة الأمس سقطت على الأطراف    قوافل طبية وبيطرية لخدمة نجوع مطروح    وزير التموين يكشف سبب عدم تفعيل الدعم النقدي حاليا    رغم بلوغها 65 عاما تعمل ماسحة أحذية "الحاجة رضا" : "عيالي ظلموني".. فيديو    أحمد مرتضى يكشف آخر تطورات المفاوضات مع "بيتوركا"    مواطنون لرئيس مدينة دسوق: "مش لاقيين الدواء في المستشفى العام"    المجمعات تخطف الزبائن من محلات الجزارة    بعد إعلان الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء عن انخفاض نسبتها    قرار وزير التنمية بتشكيلها يثير الجدل    أحمد مرتضى : شيكابالا مديون للزمالك ب11 مليون جنيه    البدري : واجهت صعوبات مع الأهلي الموسم الماضي لهذا السبب!    اعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة والقضاء .. من المصروفات    تفاصيل ضبط نقيب شرطة ومجند و2 آخرين يتاجرون في المخدرات بالبحر الأحمر    بالأسماء.. مصرع شخصين وإصابة 16 في حوادث متفرقة بالفيوم    20 طائرة مصرية وسعودية شاركت في الجسر الجوي لنقل الحجاج أمس    قبول 3600 طالب بالمدينة الجامعية ببنها    بالفيديو.. سمر فرج فودة: مؤسسات الدولة مخترقة من الإخوان    المفتي: ترميم مصحف عثمان عمل عظيم وتاريخي    جمهور القلعة في ليلة طرب مع "الحلو"    إفلاس .. شركات.. وأصوات    إيهاب فهمي: الدراما المصرية ترحب بالاشقاء.. ومواهبنا تحتاج لفرص    برلماني سعودي: الحكومة القطرية لم تعد تمثل شعبها    بيع 60 ألف كراسة شروط للحجز بمشروع الإسكان الاجتماعي    20 فرقة في «ديفيليه الإسماعيلية» للفنون الشعبية (صور)    أحمد مرتضى: أزمات غرف الملابس بين اللاعبين سبب الإخفاق الموسم الماضي.. ظلموا أنفسهم    القوات العراقية تحقق تقدما في مستهل عملية "تحرير تلعفر"    رئيس نقابة الغزل:المفاوضات مع عمال المحلةاستمرت حتى منتصف الليل    سقوط لصين سرقا 5 ملايين جنيه من سيارة نقل أموال    المشدد 15 سنة لشقيق اللاعب «كهرباء لإدانته بقتل أحد المواطنين    القبض على 11 شخصا لتنقيبهم عن الآثار أسفل مصنع    «مباحث مشتول» تضبط أكبر تاجر مخدرات فى الشرقية بحوزته هيروين وبندقية خرطوش    توفيت الي رحمة الله تعالي    تنسيق دبلومات «الغلابة»..    تخوف أهالى « متبول» بكفر الشيخ سبب اختناقات المياه    «المحافظين» يناقش إزالة التعديات على أراضى الدولة    قمة مصرية صومالية لتعزيز التعاون بين البلدين    تشيلسى يهزم تونتهام 2/1 ويحرز أول 3 نقاط فى الدورى الإنجليزى    الشرطة الإسبانية تعثر على 120 قنبلة غاز    محمد فاضل: فقدنا مثقفا وطنيا    بفهم    الطلاق    مجرد فرقعة    معارضة فكرة المساواة فى الميراث.. إعلان حرب على الحداثة    تسكين مواطنى العشوائيات فى 7 مناطق بالأسمرات    من أجل مرضى التصلب المتعدد    الفاكهة الكاملة    المريض الإفريقى    فض الاشتباك فى المحافظات    الوطنية للإعلام: لا مساس بأجور العاملين ونسعى للتطوير    علي جمعة يوضح ثواب النائب عن غيره في الحج.. فيديو    إنتاج 73 ألف برميل زيت خام يومياً من «جابكو»    بالفيديو.. خالد الجندى: يجوز أكل لحم الخنزير في هذه الحالة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى
نشر في شباب مصر يوم 15 - 03 - 2011

في إطار حرص وزارة الخارجية المصرية على دعم الأنشطة الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لأهداف التنمية المجتمعية والعلمية وإدراكاً لأهمية إيجاد تفاعل دائم ومستمر بين الأجهزة التنفيذية بالدولة والمؤسسات البحثية المختلفة، استضافت الوزارة ممثلة فى القطاع الثقافى يوم الخميس الموافق 9/12/2010 جلسة مناقشات رسالة الدكتوراه تحت عنوان "دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى: دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية "والخاصة بالباحث وليد خلف الله المدرس المساعد بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة قنا.
وتأكيدا على هذا التفاعل وجه السيد الوزير/ أحمد أبو الغيط ,.وزير الخارجية الأسبق بمشاركة السيد السفير/ شريف الخولى مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية كعضو فى لجنة مناقشة الرسالة، فضلاً عن حضور كبار السادة الدبلوماسيين لجلسة المشاركة.
وقد أبرزت الرسالة الأهمية المتعاظمة للدبلوماسية والعلاقات العامة فى تحقيق أهداف السياسية الخارجية للدول فى الوقت الراهن من خلال دراسة نماذج تطبيقية هامة لعدد من السفارات المختلفة. مما حذا باللجنة إلى منح الباحث درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى
ونوقشت رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث وليد خلف الله محمد دياب المدرس المساعد بقسم الإعلام - كلية الآداب بقنا - جامعة جنوب الوادى بمصر بعنوان " دور العلاقات العامة فى القطاع الدبلوماسى : دراسة تطبيقية على مكاتب السفارات العربية والأجنبية " وذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور / محمود يوسف أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة "مشرفا رئيسا" والأستاذ الدكتور / محمد محفوظ أستاذ العلاقات بكلية الآداب بقنا – جامعة جنوب الوادى مشرفا مشاركاً ، وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من السادة سعادة الأستاذ الدكتور على عجوة استاذ العلاقات العامة وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة سابقا ،ومعالى السفير الدكتور شريف الخولى مساعد أول وزير الخارجية المصرية للعلاقات الثقافية الدولية ،وسعاد الأستاذ الدكتور محمود يوسف رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وذلك بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة تحت رعاية السيد أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وبحضور عدد كبير من السادة السفراء وقيادات وزارة الخارجية وعدد لفيف من الصحفيين والإعلاميين وقد أثنت لجنة الحكم والمناقسة على رسالة الباحث وعلى ما توصلت إليه نتائج دراسته، حيث أكد د. على عجوة أن الرسالة موسوعة علمية وقال د. محمود يوسف أنها ترقى إلى المثالية فى المعالجة ، وحصل الباحث على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.