الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسى بتعيين الوزراء الجدد    من وراء النافذة    همسات    مختار نوح: يجب مواجهة تنظيم الإخوان "حتى الموت" لأنه يفسد الأمة    أوغلو: لا نعترف بانقلاب يسجن رئيسا منتخبا ويحكم بإعدام المئات    جون كيرى: سلامة وأمن الدبلوماسيين الأمريكيين على رأس أولويات أوباما    كتائب مصراتة الليبية تعلن دعمها للحوار ورفضها لكل أشكال التطرف    "مترو" الإنجليزية لمورينيو: هل شاهدت هدف صلاح؟    مونتيلا: صلاح أصبح من الكبار.. ولا أستطيع إلا أن أعامله جيدا    أليجري يشيد بتألق صلاح ويؤكد: "صفقة ممتازة"    عطل فنى بطائرة المنتخب الأولمبى يعيد الفريق للقاهرة بعد 90 دقيقة طيران    ماذا قال أليجري عن صلاح عقب التلاعب ب"اليوفي"؟    رئيس الوزراء يطالب خبراء الاقتصاد بتقييم قانون الاستثمار    العربي: تحرك الدول العربية بشكل جماعي لمواجهة التحديات «ضرورة»    "الطيران المدني": تخفيض 25% على تذاكر شرم الشيخ خلال المؤتمر الاقتصادي    تعرف على أضرار "الزنجبيل" .. ومن عليهم تناوله بحذر شديد !    تجمهر أهالى المطرية بالميدان عقب العثور على قنبلة بجوار محطة الترام    مباحث أسوان: ماس كهربائي سبب انفجار «كوم إمبو»    غدا.. استئناف سماع مرافعة الدفاع فى "مذبحة بورسعيد"    موجز"المنوعات".. "أبل" تحصل على براءة اختراع هواتف مضادة للماء.. أنحف هاتف ذكي Elife S7.. تحكم في سيارة "هيونداي" عن بعد    القبض على 11 بالمنيا بينهم متهم باقتحام الكنيسة الكاثوليكية بملوى    الأعلى للشئون الإسلامية يهدى مكتبة متكاملة لمسجد السلام بجنوب سيناء    عمل 30 عاما بقطاع أمن الدولة السابق    12 مليون جنيه لتمويل مشروعات بالأقصر وأسوان    افتتاح أول محطة للكهرباء بالطاقة الشمسية بسيوة    وزير التجارة:إصلاح آثار حريق مركز المؤتمرات خلال شهرين    وزير الدفاع يعود للقاهرة عقب زيارة ناجحة إلى موسكو    مبادرة لتدريب شباب الأطباء    إقالة مديرى الطواريء والمعامل بمستشفى التأمين الصحى    الإنتاج النفطى الليبى مهدد بالتوقف    18 ألف لاعب يشاركون فى دورى مراكز الشباب    أبوريدة ينجح فى تخفيض المقابل المادى    ملعب الجيش الثالث يرفض استضافة مباراة الزمالك وبطل رواندا فى الكونفيدرالية    «صافرة» البداية فى يد لجنة التعديلات    السيطرة على حريق هائل فى مصنع بالعاشر    يشعل النار فى نفسه لرفض والده الإنفاق عليه    فى أطول أمر إحالة بقضية عناصر «بيت المقدس»:    مركز إلكترونى بالأزهر لمواجهة داعش    بالفيديو.. أكرم الشرقاوي يرتدي تيشرت «رابعة» ويسخر من «موزة»    في ذكراه الرابعة والأربعين    حديث الصور أكتاف نحيلة    «مبدعات عربيات» فى اليوم العالمى للمرأة    تقوي الله    أنا كده كويس    إحياء ثقافة البناء والإعمار (1)    «أردوغان» يسعى لاسترداد النفوذ العثمانى على جثث الشعب السورى    رئيس الوزراء: اوعوا تشتغلوا من مخكم بس.. واتعاملوا مع المواطن باحترام    اتفاقيتين لتأمين احتياجات الغاز الطبيعى    «إسرائيل» تعتقل تجاراً ساعدوا «حماس» فى حفر أنفاق مقابل رشاوى مالية    جولات مكثفة لضمان مشاركة عالية المستوى فى المؤتمر الاقتصادى    لطفى: يلجأ للأكشن «بعد البداية»    «قنا» تحتفى ب«دنقل»    20 مليون دولار ل«معابد الأقصر»    بلاغ للنائب العام يطالب باعتبار «تمرد» إرهابية    40 مصاباً حصيلة حريق قاعة المؤتمرات.. ولا وفيات    معدات طبية ب4 ملايين جنيه ل«الغردقة العام»    "المفتي": نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على انحسار الإرهاب    "الأطرش": أجر الأرملة التى توفي زوجها يعادل كفالة اليتيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

هذا هو صاحب صوت مهند !
نشر في بوابة الشباب يوم 28 - 12 - 2010

لا تخلو أي قعدة بنات من سيرة الفنان التركي كيفانتش تاتليتوج الشهير ب " مهند " خاصة بعد مسلسله الجديد العشق الممنوع والذي يعرض حالياً على إحدى الفضائيات..
ولشدة إهتمام الجمهور العربى بالمسلسل وبطله مهند .. بالتأكيد هناك الكثيرون الذين يريدون معرفة شكل الممثل الذي يقوم بأداء دوبلاج دور مهند صوتياً لأنه ينقل لهم مشاعر وإنفعالات كيفانتش باللغة العربية ..
بوابة الشباب التقت مع الفنان الشاب السوري حسام سكاف صاحب صوت مهند .. وكان لنا معه هذا الحوار.
الجمهور يريد أن يعرف من هو الشخص الذي يؤدي صوت "مهند"؟
أنا إسمي حسام سكاف خريج المعهد المتوسط للفنون الجميلة قسم النحت ، كما تخرجت فى معهد أورنينا للفنون المسرحية وحصلت على العديد من الدورات في فن التمثيل بروسيا، وقد شاركت في الكثير من أعمال الدوبلاج، ولي في الدراما السورية بعض الأعمال منها مسلسل " صدق وعده " و لعبت فيه دور الصحابي عمار بن ياسر, ومسلسل " أنا القدس " ولعبت فيه دور إيهود كاتان, ومسلسل " أبو جانتي " لعبت فيه دور شاب منحرف، أما في السينما فشاركت في فيلم روسي أسمه " كيفورك وارطنيان " للمخرج الروسي فلاديمر ناخبتسوف كان لي فيه شخصية طريفة ولي فيلم آخر أسمه " انتقام مكلف " للمخرج يوسف عساف ولي أيضا فيلم إسمه " جحيم في الأرض " للمخرج محمد دياب ولي الكثير من المشاركات في المسرح، كما أنني شاركت في العديد من الأعمال المدبلجة من التركية إلى العربية منها على سبيل المثال الحب المستحيل , الأوراق المتساقطة , وادي الذئاب , رياح الصفصاف .
هل ساعدك الفن التشكيلي في مجال التمثيل؟
بالطبع ساعدني كثيراً لأن جميع الفنون مترابطة مع بعضها وأكيد دراسة أي فن مع فن آخر يزيد الفنان بُعد نظر وإحساساً أكثر ، وأنا أعمل بالفن التشكيلي وبالتالى لست هاوياً بل أنا فنان محترف.
كيفانتش تاتليتوج أشهر فنان تركي في الوطن العربي ... ألم يشعرك هذا بالخوف من عدم تقبل الجمهور العربي لصوتك ؟
بالتأكيد أشعرني بالخوف ولكن أنا بطبيعتي أحب التحدي وهو ما دفعني لخوض التجربة.
في مسلسل العشق الممنوع هل نقلت انفعالات وإحساس شخصية كيفانتش أم انفعالاتك وإحساسك أنت؟
الإثنان معاً...لأنه هناك بعض المواقف والمشاهد الدرامية التي تفرض عليك الأداء كما يؤديه الممثل كيفانتش، ولكن تبقى اللمسة التي يضعها المدبلج في الشخصية والتي تميزه عن باقي المدبلجين، ويعتبر الفنان كيفانتش من أصعب الفنانين الأتراك الذين أديت أدوارهم بسبب كثرة حركاته وتعبيراته لكن طبعاً بمذاكرة كل همسة في شخصيته استطعت أن أقرأه وأقدمه بشكل جيد.
كيف تستطيع التعبير بصوتك مع حركات شفاه وحركات إنفعالات وجهه لدرجة أننا نشعر أن شخص واحد يؤدى الدور ولا توجد دبلجة؟
أضع كل مجهودي في عملي وبالتالي أراقب حركات الممثل وانفعالاته وردود أفعاله وقصر الجملة أو طولها كما لا أنسى مجهود مشرف العمل الذي يراقب الممثل والمدبلج تفادياً لأي خطأ.
قمت بأداء دبلجة للعديد من الممثلين الأتراك فما تعليقك على أداء كيفانش كممثل؟
من الملاحظ أن أداء كيفانتش يتحسن من مسلسل إلى آخر وهذا شيء جيد أما من ناحيتي فهو جيد إلى حد ما.
هل تقصد أن تمثيله ليس به حرفية الممثل؟
لا على العكس أكيد فيه حرفية ولكن لا يبهرني بأدائه كممثل أو لا يستوقفني كممثل.
هل ستستمر فى دبلجة صوت مهند في مسلسلاته القادمة خاصة أن الجمهور ارتبط بصوتك الآن؟
أعتقد نعم سوف أقوم بدبلجة صوته خاصة إنها رغبة الجمهور.
هل أضاف لك شهرة؟
كلا .. لم يضف لي أي شهرة وليس لي أية صله به.
برأيك ما سر عشق الفتيات لمهند ؟ وما سر نجاحه في الوطن العربي؟
هذا السؤال يسأل للفتيات ولكن على الأغلب وسامته ورومانسيته في المسلسلات.
أنت كممثل عربي تود أن تكون مثل كيفانش في جماهيريته وحب الفتيات له؟
مثل كيفانتش لا أريد، ولكن أريد أن أصل إلى أهدافي وطموحاتي في الدراما والسينما.
ولماذا لا تريد أن تكون فى مثل جماهيريته وحب الفتيات له؟
لأنه يبالغ في ردود أفعاله وأيضا يزيد حقد الرجال تجاهي.
حدثنا عن كواليس عمل الدبلجة حتى نرى العمل كاملاً؟
الممثل يرى المشهد قبل بدء دبلجته، وذلك ليرى حالة الشخصية إن كانت موتورة أو في حالة حب ولكي يرى انفعالاته وطول الجملة بما يتناسب مع حركة شفاه الممثل. ومن ثم يقوم بالدبلجة من خلال النص الموجود مع المدبلج.
أيهما أصعب التمثيل من خلال الدبلجة أم التمثيل العادي؟
لكل فن أدواته التي يستعملها الممثل لإنجاح عمله، لا استطيع أن أقول أن أحدهما أصعب من الآخر لأنه كما ذكرت أن لكل فن أدواته و أساليبه التي تختلف عن الآخر.
ماذا تضيف الدبلجة للممثل؟
التحكم والسيطرة على الصوت والإحساس.
هل أثرت الدراما التركية على الدراما السورية؟
كلا لم تؤثر لأن الدراما السورية لها كيانها وهويتها ولها مميزاتها.
ما هو عملك القادم فى الدبلجة التركية وعملك السوري القادم في العام الجديد؟
بالنسبة للدوبلاج هناك الكثير من الأعمال التي سوف تعرض قريباً أهمها مسلسل سيلا ومسلسل المسافات ومسلسل نجمة البحر، وهم ليسوا من بطولة كيفانتش, وبالنسبة إلى الدراما السورية هناك مسلسل لي مشاركه فيه وهو ( يوميات مدير عام) والعديد من الأعمال الجديدة وقريباً لي مسرحية سوف تعرض في شهر يناير2011 بعنوان أناس الليل للمخرج باسم قهار وعمل مسرحي ثاني في شهر فبراير بعنوان غيرة المخدوع إخراج رأفت الزاقوت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.