لجنة «الإعلام» بالبرلمان: نسعى لتشكيل لجنة تقصي حقائق حول أزمة «الصحفيين»    قلاش ينفي حواره مع «الدخلية» لتسوية أزمة الصحفيين    بالفيديو..الحكومة ترفض التعليق على أزمة «الصحفيين»: نلتزم بحظر النشر    عيسى:نحتاج لبعض الوقت لإجراء حوار بين الصحفيين والداخلية    وزيرا البيئة السعودي والأردني يصلان القاهرة    بالصور.. المنصة الرئيسية للرئيس فى زيارته اليوم للفرافرة    «كيسيك» يعلن انسحابه من سباق الرئاسة الأمريكية    وفد عسكري روسي يصل القاهرة لبحث دعم التعاون العسكري مع مصر    «أبو مرزوق»: تدخل مصر أوقف التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة    موسكو تطالب واشنطن بتحقيق شامل فى وفاة مواطن روسى بأمريكا    وزارة الدفاع الروسية: مسلحو حلب يتعرضون لخسائر ويتراجعون لمواقعهم الأصلية    مودريتش: نستحق التأهل للنهائي عن جدارة ونشكر الجماهير على الدعم    الاتحاد الافريقي لكرة اليد يؤكد استحالة إعادة مباراة الزمالك والترجي    الزمالك يقترب من الاتفاق مع بازل على بيع عمر جابر    غالي مستمر في معسكر الأهلي رغم الغياب أمام دجلة    ضبط 57 قضية متنوعة في حملة تموينية بالمنيا    "المرور" يضبط 559 مخالفة بمطالع ومنازل الكبارى بالقاهرة الكبرى    توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 5 مايو 2016    رئاسة «الحرمين»: غسل الكعبة مرة واحدة كل عام تيسيرا لقاصدي البيت الحرام    لماذا أغلب الجميلات عازبات    وكيله: 4 أندية تنتظر مصير تريزيجيه مع أندرلخت    «يول» يحدد موعد احتفال الأهلي بدرع الدوري    فقية دستوري: حل أزمة «الصحفيين» و«الداخلية» يتطلب تدخل العقلاء    صحافة عربية: طرح الرخصة الرابعة للمحمول.. الأحد    زفاف جماعى ل188 عريسا وعروس بكفرالشيخ    إصابة 11 شخصا حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالوادي الجديد    "الزراعة": تصدير 2.4 مليون طن خضروات وفاكهة لدول أوروبا والخليج    مفاضلة فى الزمالك بين باسم مرسى ومايوكا أمام المحلة    وليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو السولية يتنافسون على لقب الأفضل    «الكيف» أول المسلسلات الجاهزة للعرض الرمضاني    إذاعة البرنامج الثقافي تحتفل بعيدها التاسع والخمسين    كلية الطب بجامعة قناة السويس تنظم المؤتمر السنوى لقسم الأمراض الجلدية 8 مايو    تمديد حالة الطوارئ شمال سيناء    «المالية» : استمرار تأجيل الضريبة علي الأرباح الرأسمالية حتي مايو 2017    560 ألف طالب بالثانوية العامة يتسلمون "أرقام الجلوس" نهاية الأسبوع المقبل    عاجل| مصرع 3 أشخاص فى اشتباكات مسلحة بقنا    حالة الطقس اليوم الخميس 5/5/2016 فى مصر والدول العربية    قوات حرس الحدود .. تواصل ضرباتها ضد المجرمين والارهابيين    إلي وزير التموين    بمناسبة 84 عاما علي انشائها    زيدان يكشف فشل فينجر التدريبى فى 3 أشهر    برعاية منظمة المرأة العربية    لماذا ؟    مقعد بين الشاشتين    أبيض وأسود    رئيس جهاز الكسب غير المشروع :    تقرير بريطانى: يمكن إعادة "هتلر" و"لينون" و"بوى" للحياة باستنساخ الدى إن إيه    أهالي مدينة بدر يستغيثون ب "رئيس الوزراء":    معجزة «الإسراء والمعراج»    ..و«الاقتصادية» تطالب «الحكومة» بمواجهة ارتفاع الأسعار    واحة الإبداع.. شجرة الصفصاف    بدء العمل بتكنولوجية العاشر من رمضان    ربة منزل تضع 4 توائم فى ولادة قيصرية بمستشفى إيتاى البارود    وزير الصحة يفتتح أكاديمية جراحة القلب    بالفيديو.. «عبدالمعز»: لا خير في مكان تهان فيه المرأة    بالفيديو.. سعد الهلالي: «بزعل أوي من دعاء (اللهم انصر الإسلام)»    شيرهان تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج    : ليلة الإسراء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مفيدة شيحة: بدون غرور.. أنا أفضل مذيعات ماسبيرو
نشر في روزاليوسف اليومية يوم 13 - 09 - 2010

بحصول برنامجها «أولي أول» علي أفضل برنامج في التليفزيون المصري استطاعت المذيعة مفيدة شيحة أن تقف علي مستوي المنافسة مع مذيعات القطاع الخاص، وعلي الرغم من تميزها ببرامج المسابقات، إلا أنها أكدت في حوارها معنا أنها تتمني أن تغير جلدها وتقدم نوعية أخري من البرامج خاصة البرامج الاجتماعية فهي تتمني أن تقدم برامج عن مشاكل الشباب، بالإضافة إلي برامج «التوك شو».
وقالت شيحة: إن برنامجها الشهير «سكوت هانغني» سيحمل العديد من المفاجآت خلال هذا العام وكان لنا معها هذا الحوار..
ماذا يعني لك حصول برنامجك «أولي أول» علي أفضل برنامج في التليفزيون المصري؟
- يعني لي الكثير أولها أنني أثبت قدرتي علي المنافسة، رغم هذا الكم من البرامج وأن مذيعات التليفزيون المصري لا يزلن موجودات وقادرات علي منافسة مذيعات القطاع الخاص.. كما يعني لي أن البرنامج يتمتع بنسبة مشاهدة عالية، رغم أن توقيته سيئ للغاية فهو يذاع الساعة السادسة إلا ربع مساء، ورغم هذا يتابعه الجمهور.
وكيف جاءت فكرة البرنامج؟
- طلبت مني عزة مصطفي رئيس القناة الأولي تجهيز برنامج لرمضان وبالفعل تم اختيار الفكرة وحرصنا علي أن تكون فكرة جيدة غير مستهلكة وقد كان بالتعاون مع نفس فريق عمل برنامجي دقيقة مفيدة.
ألم تفكري في استكمال البرنامج بعد شهر رمضان لاستثمار نجاحه مثل بقية البرامج الأخري؟
- لا أحبذ هذه الفكرة فأنا أحب الجديد دائمًا حتي لا يمل مني الجمهور ويكفي أن الجمهور شاهد 30 حلقة وهذا يكفيني.
ذكرت أن البرنامج كان توقيته سيئًا فهل هذا في رأيك نوع من الاضطهاد؟
- لا ليس اضطهادًا، لكن تستطيعين القول بأنه ليس من البرامج التي كان لها أولوية مثل البرامج الأخري، لكني قررت أن يكون من البرامج التي لها أولوية حتي أستطيع أن أثبت أنني علي قدر المسئولية والحمد لله بحصول البرنامج علي رقم 1 في التليفزيون المصري، ورقم 6 في الفضائيات، أستطيع أن أقول إنني قادرة علي المنافسة بجدارة ولكني أنتظر الفرصة المناسبة ويكفيني أن البرنامج من إنتاج التليفزيون المصري وليس كبقية البرامج التي تدعمها صوت القاهرة.. وأنني المذيعة الوحيدة من التليفزيون المصري التي ما زالت تقدم برامجها بنجاح، خاصة بعد أن أصبح معظم مقدمي برامج التليفزيون من الصحفيين.
ألا ترين أن زمن مذيعات التليفزيون المصري قد ولي؟
- بالطبع لا.. فهناك كفاءات جبارة وطاقات هائلة في الكثير من المذيعات اللاتي ينتظرن الفرصة، لكن لا يوجد من يطلبهن لتقديم البرامج، لذلك هما قاعدين في البيت.. وأبرزهن جاسمين طه زكي وأميرة عبدالعظيم وعواطف أبوالسعود وإنجي أنور.. وغيرهن.
وما رأيك فيما يتردد حول أن مذيعات قطاع القنوات المتخصصة.. قد سحبن البساط منكن؟
- هذا كلام غير صحيح بالمرة، لكننا نحتاج الدعم والثقة بشكل كبير من أجل المنافسة.
كيف تعاملت مع العروض التي جاءتك من الفضائيات الخاصة؟
- رفضت جميع العروض رغم إغراءاتها من أجل ماسبيرو الذي تربيت فيه وعرفت طريقي للنجومية من خلاله.. «فأنا كالسمك الذي لا يستطيع الخروج من الماء».
لماذا حصرت نفسك في برامج المسابقات؟
- لأنني أشعر أن هذه البرامج تحتاج لمذيع ذي طابع خاص وهو ما نجحت فيه خلال السنوات الأخيرة.. ومع ذلك فأنا أحب «تغيير جلدي».. وأحاول تقديم البرامج الاجتماعية المختلفة..
وحاليا أفكر في تقديم برنامج اجتماعي يناقش مشاكل الشباب.
وماذا عن تقديم برامج «التوك شو»؟
- أتمني تقديم برامج «التوك شو»، لكنني أرفض أن أكون بديلة لأحد وأنتظر برنامجًا يكون خاصًا بي.
هل هناك خطوات لتطوير برنامج «سكوت هنغني» خلال المرحلة المقبلة؟
- سيكون هناك العديد من المفاجآت التي لن أستطيع أن أتحدث عنها حاليا، لكنني أعد الجمهور المصري بأن يشاهدها خلال هذا العام.
ما حقيقة ما تردد حول ترشيحك لرئاسة القناة الثانية؟
- لن أقول سوي إنها مجرد شائعات ترددت مؤخرا ولم أعرف مصدرها.. كما أنني لا أتمني مثل تلك الوظيفة التي تحمل الكثير والكثير من المسئوليات.
في النهاية.. كيف تصنفين «مفيدة شيحة».. في الوسط الإعلامي؟
- أري أنني من أفضل مذيعات التليفزيون المصري.. وهذا ليس غرورًا وإنما ثقة بنفسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.