المؤلف نبيل خلف والملحن وليد سعد والمطرب وائل جسار، التقط كل واحد منهم الخيط الروحاني الذي غزل به أروع ملحمة درامية، تتناول سيرة الرسول العطرة ومن يستمع للأغنيات العشر التي يتضمنها الألبوم سيدرك أنها تجربة فريدة في سلسلة المدائح النبوية. أولاً: لأن الأغاني تحكي حقائق واقعية من حياة الرسول . ثانياً: لأن هذه الحقائق مشبعة بالحضور الإنساني واللمحات المعاصرة ورسم صورة مضيئة للإسلام في أيامه الأولي وكل ذلك في إطار من اللغة التصويرية التي تجسد الحلم وكأنه واقع معاش، وتعكس التاريخ بنوع من الحيوية والإنسانية. إن الغوص في أسرار السيرة النبوية ليس تجربة سهلة لأنه نوع من المغامرة قد جازف في الدخول إليها العديد من المطربين إلا أن هذه المجازفة تمت من خلال تقديم أغنية أو اثنتين، مثلما فعل محمد منير وعلي الحجار ومدحت صالح وهاني شاكر، وهناك من قدم ألبوماً كاملاً مثل إيهاب توفيق ولكن ألبوم "في حضرة الحبيب" يختلف تماماً عن كل هذه الأعمال لأنه تخلي عن الارتباط بالمناسبات وحقق انفتاحاً كبيراً علي التجارب الإيمانية بعد أن سلط الضوء علي حياة الرسول بدءاً من لحظات الميلاد حتي آخر ساعة في عمر النبوة وعبر هذه الرحلة تحول الألبوم إلي أوبريت لا يمكن فصل بدايته عن نهايته كما أن المؤلف اختار لكل أغنية اسماً مختلفاً يحقق به التفرد والخصوصية ويضمن انسجامها مع الوحدات الأخري في توافق وهارمونية. ألبوم كسر المألوف اختار نبيل خلف للألبوم النمط القصصي الدرامي وجعل المطرب هو الراوي ليستغل الحس الشعبي الذي يميل إلي هذا النمط الجذاب في أداء الأغنية وقد نجح في الخروج من هذا الإطار القديم وإضفاء اللمحات العصرية عليه من خلال تضفير الماضي بنبض الحاضر، وتحقيق التوازن الشفاف بين زمنين متباعدين عبر فرض أجواء جمالية فلا تستطيع أن تقاوم هذا الإحساس بالخشوع الذي تحمله الكلمات كما أنك لا يمكن أن تخفي إعجابك بالتعبيرات الفياضة بالمشاعر الإيمانية. في الأغنية التي تحمل اسم الألبوم يمتزج اللحن بالكلمات ليضيفا نوعاً من الهيبة والجلال، فأغنية في "حضرة المحبوب" سوناتا موسيقية برع وليد سعد في تقديمها بإيقاع هادئ ترتفع نبرته مع عبارات المديح وقد ساعده علي ذلك ما يملكه وائل جسار من قدرات صوتية، وتقول كلمات الأغنية في مطلعها: "ينطق باسمه الحجر ومافيش نبي زايه الشمس ويا القمر اتخلقوا من ضيه.. يا آمنة لما اتولد.. نزل جبريل سماه الله واحد.. أحد صلي عليه في سماه!! ويرصد الألبوم دور السيدة خديجة في حياة الرسول في أغنية بعنوان "أكمل نساء العالمين" وكذلك "سعد بن معاذ" وعمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق وبلال بن رباح ويلقي الضوء علي أهل التقوي والصلاح في أغنية بعنوان "أهل السعادة" تدور حول علي بن أبي طالب وخلال هذه الأغاني التي تدور حول الشخصية يحاول المؤلف أن يقدم فصلاً جديداً في كتاب السيرة النبوية ومن أغنية "لا تحزن" تقول كلماتها: "في الغار نبينا يطمنه ويصدقه ويستأمنه، ينصرني الرب وينصره.. ولا تيأسوا ولا تحزنوا، يا أبو بكر كان قلبك نضيف.. فرح الرسول باسلامك.. كان نفسي أكون زيك عفيف واعيش معاك في أيامك". أهم أغنيات الألبوم وأجملها علي المستوي الفني هي أغنية "قلبك حنين يا نبي" والتي يبدع فيها المؤلف والملحن والموزع أيضاً لأنها تعبر عن حالة روحانية لذلك اختار وليد سعد لها لحناً يقتحم القلوب واستخدم الموزع الموسيقي الآلات الوترية مثل القانون والكمان لإضفاء نوع من الشجن يغلف الأداء الغنائي لوائل جسار وينسجم معه ولا يرتفع عليه ولا يتجاوزه وتقول كلمات الأغنية: "قلبك حنين يا نبي ومفيش حنان علي كوكبي الشمس طلعت في الغروب.. لما بتزعلي عالصبي.. .. قال النبي أنا مش سعيد عصفوري مات وكان وليد.. صلي عشانه ركعتين وفي كل عين دمعة شهيد". وهناك أغنية "أول ساعة في الآخرة" وهي ترصد ردود الفعل المصاحبة لأجواء وفاة الرسول ولا يمكن أن تتابع كلماتها دون أن يقشعر بدنك من سماعها وهي تقول: في آخر ساعة في الدنيا.. وأول ساعة في الآخرة.. ملاك الموت بيستأذن.. رسول الله يسمح له بإذن الله بتفتحله.. ولا بيخاف ولا بتحزن.. وقف جبريل بيدعيك.. دموع عيشة علي سريرك.. ملايكة تقرأ في القرآن وتسبح". الألحان والغناء صنع وليد سعد ألحانه بأسلوب السهل الممتنع الذي يركب أمواج السحر والعذوبة ولم يهمل الأجواء الدرامية للطريقة التي يلقي بها الراوي قصته كما أنه أضفي علي كل أغنية إيقاعها الخاص المغلف بالإحساس وقد ضمن له هذا نوعاً من التعددية، والتنوع داخل الإطار العام فعلي الرغم من الاختلاف من أغنية لأخري إلا أن الأغنيات كلها لا تخرج عن الهالة الصوفية بكل ما فيها من هدوء وتقوي وإيمان. وكسب وائل جسار بألبومه الديني ثقة الجمهور وخاض المغامرة بنجاح لأنه تخطي كل التحديات . ألبوم "في حضرة الحبيب" يعتبر قفزة نوعية في تاريخ الأغنية لأنه كسر المألوف وتمرد علي النزعة التجارية وأثبت أن الكلمة الحلوة والصوت الجيد واللحن المميز لا يمكن أن تضيع في زحام الكليبات.