خطاب رسمي من "التعليم" ل"المديريات" بتأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية .. صورة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بالإسكندرية:    هالة السعيد في قناة:    وفد صندوق النقد في القاهرة.. الثلاثاء    رئيس الوزراء: راض تمامًا عن أداء حكومتي «فيديو»    وزير خارجية إيطاليا :    متفوقاً علي ميسي ورونالدو    موعد مباراة الاتحاد والاهلي في الدوري السعودي لكرة القدم يوم السبت 21 أكتوبر    انفراد    علاقة عاطفية وراء مقتل    حسن يوسف لطلاب أكاديمية الفنون: الخسارة لا تعني نهاية الطريق (صور)    بسبب سوء التعامل مع المرضي    صحة الانقلاب: 101 شخص مصاب ب"حمى الضنك"    فى مؤتمر صحفى لوزيرى خارجية مصر والبرتغال    «كردستان »ترحب بالحوار مع بغداد    نتنياهو: لن نسمح بإطلاق النار علينا ونتعامل مع التهديدات بحزم    دراسة مد العام الدراسى ثلاثة فصول    رأى آخر فى إسقاط الجنسية    اليوم أربع مباريات فى الأسبوع السادس للدورى    غدا .. إعلان أسماء المرشحين لمجلس إدارة نادى سوهاج الجديد    استعدادا لأنتخابات الأهلى    24 سيارة نقل مبردة للشباب ضمن مبادرة «تحيا مصر»    فى احتفالية عالمية بمشاركة ممثلى 50 دولة    رفض دعوى العريان لرد المحكمة بقضية التخابر    إسماعيل من الإسكندرية: لا تستر على فساد    تدمير سيارة وضبط كمية كبيرة من المخدرات بوسط سيناء    لحضور « تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى»    سرك فى بير    الفلوت يقود حوارا موسيقيا بالأوبرا    بعد أزمة مذيعة إكسترا نيوز... ما هى حدود آداب الحوار التليفزيونى؟    أعمال بسيطة ثوابها الجنة    نون فى القرآن الكريم والنقوش المصرية القديمة    حديث الجمعة    الطيب : الأزهر حريص على فتح قنوات الحوار مع الغرب    يوم القوات البحرية    علامة الثراء    علاج "السكتة الدماغية" بجميع مستشفيات الصحة    لمن القوامة اليوم؟ ما بين الواقع والنص    البنك الأهلى يصرف تعويضات لمصابى وأسر شهداء فرع رفح    طلب احاطة حول إغلاق كوبرى طرة لتوقف أعمال الصيانة    خطاب: خضنا التحدى مسلحين بالحكمة.. وفى رقبتى دين للشعب المصرى    طالب يبتكر جهازًا لإدارة «منزل ذكى يعتمد على التكنولوجيا الحديثة»    رئيس أورنج: مصر متفوقة فى صناعة «الكول سنتر» و«المنسوجات».. ويجب الاستفادة منها    النجم يا أهلى    دجلة يهزم سموحة فى التنس    واحة الإبداع.. كَحجرٍ رُكلَ بعيداً    لا يجوز للزوج إجبار زوجته على خلع الحجاب    أحمد حافظ أفضل مصمم أزياء فى الوطن العربى ل2017    رمزى يستعين بشركة لتحليل أداء الاتحاد    مرصد الأزهر رداً على زعيم داعش: الحرب التى أشعلتها ليست أكثر من مصانع للموت تحصد أرواح الأبرياء    «الأتراك» يدفعون ثمن سياسات «الأغا» بدماء الأبرياء    داعية إسلامي: فيل أبرهة الذى جاء به لهدم الكعبة اسمه "محمود".. فيديو    خالد الجندي عن تسلم "الفرقاطة الفاتح": الإعداد لحماية الشعب من أولى الأوليات (فيديو)    الأزهر يرحب برفع فرنسا الحظر عن «البوركينى»    وزير الرى ل «روزاليوسف»: إثيوبيا تعهدت ب3 التزامات بشأن « سد النهضة»    ملابس تنكرية وزيارات ميدانية.. استراتيجية «عقرب» لتنمية المهارات    الأزهر يرحب بقانون تجريم زواج القاصرات    وزير الصحة: لن يكون هناك مستشفى خالٍ من رعاية «السكتة الدماغية»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





كوب شاى «ساخن» يكلف شركة طيران 800 ألف و«نايك» تدفع 60 مليوناً بسبب ضربة حذاء

يكفل القانون فى جميع أنحاء العالم حق التعويض فى حال تعرض شخص لضرر ألحق به الأذى النفسى أو البدنى، سواء من قبل أشخاص، أو مؤسسات، حيث إن كل خطأ سبب ضرراً للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض، وقد شهد العالم العديد من قضايا التعويض الغريبة والمثيرة للجدل، والتى بلغت قيمة التعويض فى بعضها عشرات الملايين، نتيجة للضرر الواقع على الشخص، وفيما يلى نستعرض أغرب تلك التعويضات:
256 مليون دولار:
حكمت محكمة الملكية الفكرية فى تايوان على سيدة تايوانية بأن تدفع تعويضاً قدره 256 مليون دولار تايوانى «7.5 مليون دولار أمريكي» لشركة «هيرميس إنترناشونال» لبيعها أربع حقائب يد مقلدة لحقائب الشركة، حيث إن غرامة انتهاك حقوق الملكية الفكرية فى تايوان يمكن أن تصل إلى 500 مرة من قيمة السلع.
«ريد بول» تدفع 13 مليون دولار:
أُرغمت الشركة على دفع 13 مليون دولار غرامة لعملائها، بعد رفع دعوى قضائية تتهمها بالكذب والغش فى إعلاناتها عن منتجاتها؛ لأن شعارها «ريد بول يعطيك جوانح» ليس صحيحاً، وعلى كل من اشترى المشروب فى الفترة الواقعة بين 1 يناير 2002 و3 أكتوبر 2014 ويريد صرف التعويض، أن يتقدم إلى مقر الشركة، وبحوزته إيصال شراء، وصرف تعويض يتراوح بين 10 و15 دولاراً، بشرط واحد، وهو أن يكون داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط.
كوب شاى «ساخن» يكلف شركة طيران 800 ألف دولار:
أقامت أمريكية دعوى قضائية لمطالبة شركة طيران «ساوث ويست» بتعويض قدره 800 ألف دولار؛ نظراً لإصابتها بحروق بعد انسكاب كوب شاى ساخن عليها، حيث أصيبت بحروق من الدرجة الثانية وقروح خلفت ندوباً دائمة فى فخذيها، وذلك خلال محاولاتها المتكررة لالتقاط كيس الشاي، الذى وضع فى كوب منفصل تحت كوب يحوى ماء مغلياً.
تعويض هوجان بطل المصارعة 115 مليونا:
فى عام 2012 تعرض نجم المصارعة الحرة هولك هوجان لقيام أحد الأشخاص بتسجيل مقطع فيديو له دون علمه، وعلى أثر ذلك رفع قضية تعويض على الموقع، حيث طالب بتعويض قدره 115 مليون دولار للأضرار التى قال إنه أصيب بها نتيجة نشر الموقع المذكور للشريط فى عام 2012.
60 مليون دولار بسبب حذاء:
فى فندق فى بورتلاند اعتدى أحد العاملين على نزيل، وقام بضربه بحذائه فى وجهه، مما تسبب له فى أضرار دائمة، وبعد حكم المحكمة عليه، طالب بتعويض قيمته 60 مليون دولار من الشركة المصنعة للحذاء «نايك»؛ لعدم كتابتها تحذيراً أن الحذاء قد يسبب أضراراً إذا تم استعماله كأداة ضرب.
قهوة ماكدونالد «الساخنة»:
بعد شرائها قهوة ماكدونالد، انسكب كوب القهوة الساخن على جسدها، مما تسبب فى إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة فى نصفها السفلي، فقامت برفع دعوى على سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالد؛ لعدم كتابتها تحذيراً يفيد بأن القهوة ساخنة، وحكم القضاء عام 1994 لمصلحة المرأة البالغة من العمر «79 عاماً» بتعويض مادى قدره 2.9 مليون دولار قبل أن يتم خفضه إلى قرابة نصف مليون دولار بعد الاستئناف، ويذكر أن القضية دفعت جميع المطاعم والمقاهى لطباعة علامة تحذير من سخونة المشروبات على منتجاتها.
54 مليون دولار بسبب ضياع سروال:
وآخر هذه القضايا، فقد قاضٍ فى ولاية واشنطن بنطاله بعدما أضاعته المغسلة، فقام بطلب تعويض قدره 54 مليون دولار؛ لكون المغسلة لم تف بوعدها، ولم تلتزم بشعارها «رضاكم مضمون»، ورغم مرافعته الحماسية، إلا أنه خسر القضية لسبب بسيط، وهو أن صاحب المغسلة قد وجد البنطال المنشود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.