الجيزة تنتفض ب31 فعالية ثورية ضد الانقلاب في أول أيام العيد    " كتائب القسام " تقصف تل أبيب بأربعة صواريخ " أم75 "    صلاح «تشيلسي» يهزم أولمبيا    العالم يلعب    قريباً.. الكونجرس يناقش مشروع قرار «الإخوان جماعة إرهابية»    مجرد سؤال    مشروعان لتطوير التعليم أمام محلب بعد إجازة العيد    الجيش يقتل 7 تكفيريين ويلقي القبض على 10 أخرين    6٪ زيادة في حصيلة ضرائب الدخل والأرباح    اللجنة التجارية المصرية السودانية تبحث تنمية العلاقات الاقتصادية الشهر القادم    أخبار العالم    سيارات فيات المكشوفه جميلة تنطوي على عيوب !    «المان سيتي» يسحق الميلان بخماسية    مسئولون أمريكيون يدافعون عن كيرى فى مواجهة الانتقادات الإسرائيلية    الرئيسة البرازيلية تصف الهجوم الإسرائيلى على غزة ب"المجزرة"    داخلية ليبيا: العثور على جثث 150 مهاجرًا غير شرعى جرفتهم مياه البحر    فرنسا تطلب من لبنان نقل أشلاء ضحايا الطائرة الجزائرية لباريس لإجراء فحص "DNA"    عناد الأطفال    استشارى يحذر مرضى ضغط الدم من إهمال الأدوية مع أطعمة العيد    عبدالناصر طرد مخترع ل"فيروس C" اليهودى من مصر    العبيد السود وجنون موسوعة جينس    عطر السنين    نقطة نظام    بالفيديو.. محمد القدوسي: ما حدث للجنود بالفرافرة "فوتوشوب".. والحادث وقع في ليبيا    " انصاربيت المقدس " تعلن مسؤليتها عن إغتيال عَميدي للجيش والشرطة بالشيخ زويد في شمال سيناء    تورط أمين شرطة في هروب سجينين «إعدام» بالإسماعيلية    سيجارة تثير أزمة علي الطائرة الايطالية    إحباط محاولة تسلل 162 مصريا للحدود مع ليبيا    عالم غريب    الأرصاد: طقس حار على الوجه البحري والقاهرة شديد الحرارة على جنوب الصعيد    أمازون تقدم خدمة الطباعة ثلاثية الأبعاد لتعديل تصميمات المنتجات    بدون تعليق    جاريدو يعود غداً.. والأحمر يستأنف التدريب الخميس    أخبارهم    وقفة    شرائح الكبدة البلدى للشيف " أبو البنات "    طبق البصارة للشيف " أبو البنات "    التعديلات النهائية لقانون التمويل العقاري    المجمعات الاستهلاكية تكسب .. والباعة الجائلون رفعوا أسعار الخضر والفاكهة    صورة    في الفكر والسياسة    1٫5 مليون متابع ل «تيتر» .. « لو »    حلقات مجمعة لرامز ورحلة صعود تامر    نجوم الموسيقي والغناء في أحضان صلاح الدين    !كلام من لهب    15 مليون تقرب احمد فتحى من الانتقال للزمالك    نام اللاعبون في الملعب.. ولم نسمع منهم إلا «الشخير» !    راديو إسرائيل: ارتفاع قتلى جيش الإحتلال منذ بدء العمليات على قطاع غزة إلى 48 جنديًا وضباطًا    مجلس الأمن يحذر الجهات التي تتعامل مع "داعش" و"النصرة"    وزيرا خارجية الأردن ومصر يبحثان هاتفيا جهود الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    وقل رب زدني علماً    ضبط 16 بندقية آلية و11 ألف هارب في حملة للأمن العام    زيارة المرأة للمقابر فى العيد «ضحك وبكاء»    المنتخب الأوليمبى يتلقى عرضا لمواجهة البرازيل 4 سبتمبر فى لبنان    زعزوع: إقبال سياحى من المصريين والعرب خلال عيد الفطر    النقاد: المخرجون الشباب يتسمون بالعصرية والابتكار فى الأداء    عبدالله بن الزبير    ثانية النورين «أم كلثوم بنت النبى»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

الآن فقط.. مصر فيها ألعاب قوي
نشر في أخبار الرياضة يوم 29 - 08 - 2011

بفضل رجال وشباب متعلم ومثقف، وبدون أي فضل من اتحاد اللعبة بدأت مصر في وضع أقدامها علي أعتاب مستويات جيدة ومبشرة جداً في ألعاب القوي.. البشائر في الوثب العالي بفضل مدربي الأهلي والمعادي، وفي المسافات المتوسطة 008 متر و0051 جري بفضل المؤسسة العسكرية ومنها رجل اسمه حاتم فودة ومدرب اسمه موسي قاسم.
مصر معروفة تاريخياً ومنذ نهاية الستينيات بقوتها في مسابقات الرمي خاصة دفع الجلة بفضل ناجي أسعد الذي كان أول مصري يرمي ما يزيد علي ال02 متراً، وجاء بعده أحمد شطا صاحب الرقم القياسي والمهاجر حالياً في الولايات المتحدة.
اليوم.. بدأت مصر في معرفة الطريق إلي الوثب العالي، اشترك في بطولة مصر التنشيطية 01 لاعبين ثمانية منهم من النادي الأهلي بقيادة مدربهم هشام يوسف بطل مصر في الثمانينيات.. فاز بالمركز الأول عمر سمير من نادي المعادي وتخطي 802 سنتيمترات وهو رقم شخصي قوي جديد نظراً لعمره- 71 سنة- فقط، وتلاه محمد طلعت لاعب الأهلي العائد من ألمانيا بإصابة وينوي إكمال مشواره هنا ولم يتخط سوي ارتفاع 502 سنتيمترات.
الثالث تامر حنفي من سموحة بارتفاع مترين، والبقية من الأهلي الذي أسس هشام يوسف فيها شبه مدرسة رياضية وتربوية قدمت أفضل عناصرها أحمد حسين- 61 سنة- وتخطي 591 سنتيمتراً، محمد ياسر 091 سنتيمتراً، ثم ثلاثة لاعبين بارتفاع 581 سنتيمتراً هم أحمد عزالدين وباسم رضا وإسلام عزوز، وأخيراً لاعبان وثب بارتفاع 081 سنتيمتراً حسين إسماعيل وعمرو عبدالفتاح.
استمرار عمرو سمير من المعادي ولاعبي الأهلي بنفس المعدل التدريبي سيرفع العارضة المصرية إلي ما فوق 012 سنتيمترات الموسم القادم، وعندها ستكون مصر واعدة وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخنا الرياضي.
الإنجاز الكبير وغير المسبوق الآخر كان علي أقدام الواعد حمادة محمد لاعب المؤسسة العسكرية الذي كرر تسجيله دقيقة و64 ثانية في سباق 008 متر مما يؤكد قوته ودخوله مرحلة العدائين العالميين والمصنفين المرشحين للمنافسة بقوة في بطولات العالم والدورة الأوليمبية.
تناقض وسلبية فجة شهدتها بطولة اللعبة التنشيطية بمضمار المعادي، فبرغم عبقرية فكرة البطولة لإتاحتها الفرصة للاعبي مصر، إلا أن أياً من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لم يحضر، ونسبة مشاركة الأندية ضعيفة جداً


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.