سحب شباب المؤلفين والمخرجين البساط من تحت أقدام منافسيهم الكبار خلال عام 2014، ومن هؤلاء المخرجين الشباب المخرج محمد العدل الذى سبق وأن قدم أولى تجاربه الدرامية من خلال مسلسل «الداعية» لهانى سلامة وبسمة، واختاره الفنان خالد الصاوى ليتولى مهمة إخراج مسلسله «تفاحة آدم» للسيناريست محمد الحناوى وانتاج جمال العدل . وهناك أيضًا المخرج شادى الفخرانى الذى استعان به والده الفنان يحيى الفخرانى لإخراج مسلسلة «دهشة» للسيناريست عبد الرحيم كمال، والذى تم اختياره فى العديد من الاستفتاءات كأفضل مسلسلات العام، وكان شادى قد قدم أول أعماله فى الدراما العام قبل الماضى من خلال مسلسل «الخواجة عبد القادر» وحقق نجاحاً كبيراً عند عرضه. كما استعانت النجمة غادة عبد الرازق بالمخرج محمد بكير فى مسلسلها «السيدة الأولى» الذى كتبه محمود البزاوى بعد خلافها مع المخرج محمد سامى الذى قدمت معه مسلسلى «مع سبق الاصرار» و«حكاية حياة». كما لفت الانتباه بشدة المخرج الشاب إسلام خيرى الذى قام بإخراج مسلسل «فرق توقيت» بطولة تامر حسنى وتأليف محمد سليمان. وكذلك قام المخرج محمد سامى بإخراج مسلسل «كلام على ورق» بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى وأحمد زاهر وماجد المصرى وروجينا، والذى لمع نجمه بين المخرجين الشباب فى مصر مبتكراً خط إخراجى خاص له من خلال مسلسل «مع سبق الإصرار» وإنتقالاً إلى أعماله الدرامية الأخرى، إلى أن استخدم الزاوية المائلة فى تصوير المسلسل والذى اعتبره النقاد عيباً وليس ابداعاً. كما سيطر المؤلفون الشباب على الساحة الفنية من أصحاب التجربة الأولى والثانية، ومنهم محمد أمين راضى فى مسلسل «السبع وصايا»، وياسر عبدالمجيد وعمرو الشامى فى مسلسل «السيدة الأولى»، وعلاء حسن فى مسلسل «شمس»، ومريم ناعوم فى مسلسل «سجن النسا»، وغادة عبدالعال فى «إمبراطورية مين»، وتامر إبراهيم فى «عد تنازلى».