استشهاد 23 فلسطينيًا فجر ثانى أيام العيد    مستشارة الأمن القومى الأمريكى: ملتزمون بدعم تفوق إسرائيل العسكري    تطبيق Live Lock Screen يصل هواتف "ويندوز فون"    الجونة يستقر على قيد 10 لاعبين ويستغنى عن 8    «جاريدو» يهدد بمعاقبة المفرطين في أكل «حلوي العيد» بالأهلي    ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلى منذ بدء العمليات ضد غزة إلى 48 جنديا    توتنهام يقترب من ضم ثنائى ساوثهامبتون    نيابة الإسماعيلية تواصل تحقيقاتها فى هروب سجينين محكوم عليهما بالإعدام من سجن المستقبل بالإسماعيلية.. مصدر: تورط أمين شرطة فى واقعة الهروب.. المتهم قام بتهريبهما داخل سيارة ملاكى زجاجها "فاميه"    الأرصاد: طقس اليوم حار على القاهرة وشمال الصعيد نهارا لطيف ليلا    طرق بسيطة للتخلص من سموم الفسيخ والرنجة    لتجنب أضرار كعك العيد.. 5 أطعمة تخلصك من الدهون    الاعتدال في تناول الأطعمة ضروريًا خلال العيد    إحالة «إخوانية» ل«أمن الدولة العليا» لضبطها برسائل تحريضية بقسم الشيخ زايد    عباس يبحث مع أمير قطر ومشعل وشلح سبل وقف العدوان على غزة    طابعه كانون 3 فى 1 اسود الوان    حريق محدود بمول تجاري ب"مغاغة" ولا خسائر في الأوراح    الجيزة تنتفض ب31 فعالية ثورية ضد الانقلاب في أول أيام العيد    العبيد السود وجنون موسوعة جينس    عطر السنين    نقطة نظام    6٪ زيادة في حصيلة ضرائب الدخل والأرباح    الجيش يقتل 7 تكفيريين ويلقي القبض على 10 أخرين    قريباً.. الكونجرس يناقش مشروع قرار «الإخوان جماعة إرهابية»    مجرد سؤال    مشروعان لتطوير التعليم أمام محلب بعد إجازة العيد    سيارات فيات المكشوفه جميلة تنطوي على عيوب !    سيجارة تثير أزمة علي الطائرة الايطالية    إحباط محاولة تسلل 162 مصريا للحدود مع ليبيا    المتحدث العسكري: مقتل 7 تكفيريين والقبض على 5 مطلوبين بشمال سيناء    الرئيسة البرازيلية تصف الهجوم الإسرائيلى على غزة ب"المجزرة"    داخلية ليبيا: العثور على جثث 150 مهاجرًا غير شرعى جرفتهم مياه البحر    عناد الأطفال    عبدالناصر طرد مخترع ل"فيروس C" اليهودى من مصر    عبور..تهديد الدولة    المجمعات الاستهلاكية تكسب .. والباعة الجائلون رفعوا أسعار الخضر والفاكهة    إقبال متوسط على سينمات الأقصر في أول أيام العيد    1٫5 مليون متابع ل «تيتر» .. « لو »    حلقات مجمعة لرامز ورحلة صعود تامر    نجوم الموسيقي والغناء في أحضان صلاح الدين    أخبارهم    15 مليون تقرب احمد فتحى من الانتقال للزمالك    نام اللاعبون في الملعب.. ولم نسمع منهم إلا «الشخير» !    العالم يلعب    صورة    في الفكر والسياسة    وزيرا خارجية الأردن ومصر يبحثان هاتفيا جهود الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    مجلس الأمن يحذر الجهات التي تتعامل مع "داعش" و"النصرة"    وقل رب زدني علماً    بدون تعليق    !كلام من لهب    وقفة    التعديلات النهائية لقانون التمويل العقاري    عبدالله بن الزبير    ثانية النورين «أم كلثوم بنت النبى»    زيارة المرأة للمقابر فى العيد «ضحك وبكاء»    قانون جديد للدمغة لحماية المستهلك والقضاء على غش الذهب    زعزوع: إقبال سياحى من المصريين والعرب خلال عيد الفطر    المنتخب الأوليمبى يتلقى عرضا لمواجهة البرازيل 4 سبتمبر فى لبنان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

لأول مرة.. حقوق المعاقين فى الدستور الجديد
نشر في أكتوبر يوم 25 - 11 - 2012

د. وجيه الشيمى عضو مجلس الشعب السابق وأول كفيف فى حياتنا البرلمانية ينتخبه أبناء دائرته فى الفيوم ليمثلهم تحت القبة.. وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أكد لبرلمانيات إن مسودة الدستور الذى تعده الجمعية نصت فى مادتها 70 لأول مرة فى تاريخ الدساتير المصرية منذ دستور 1923 وحتى دستور 1971 وتعديلاته على حقوق المعاقين.. وأن الدولة تلتزم برعاية ذوى الإعاقة صحيا واقتصاديا واجتماعيا ونفسيا.. وتوفر لهم فرص العمل وترتقى بالثقافة الاجتماعية وتهيئ المرافق العامة لهم بما يناسب احتياجاتهم.
وقال الدكتور وجيه الشيمى الحاصل على درجة الدكتوراة فى القانون والشريعة: إن مجلس الشعب المجمد على حد قوله كان يناقش مشروع قانون فى لجنتى الاقتراحات والشكاوى، وحقوق الإنسان عن المعاقين وحقوقهم الضائعة.. واقترح إنشاء مجلس أعلى لهم يرأسه أحد المعاقين وأن تكون لهذا المجلس فروعا ومكاتب فى كل المحافظات لرعاية عشرة ملايين معاقا فى مصر.. ويسعى مع الحكومة لتوفير الحياة الكريمة للمعاقين وأسرهم.. وأن يساهموا فى التنمية والإنتاج.. وليس عالة على المجتمع والناس!

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.