شاهد.. "14" مظاهرة ليلية في جمعة "مكملين ضد الفقر"    انعقاد الجولة الثالثة للمشاورات السياسية بين مصر وأيرلندا    "بونجي الفرنسية" تعرض على مصر شحنة قمح بدلاً من التي تم رفضها    صلاح يسجل ويقود روما لفوز ثمين على كاربي.. فيديو    شاهد : حازم إمام ثعلب الزمالك ينهار في البكاء    نقيب الأطباء يطالب بتطبيق القانون على الجميع |فيديو    الكونجرس الأمريكي يقر عقوبات جديد ضد بيونج يانج    قبل وفاته بأيام..حمادة لحازم: "مش هتقعد في الزمالك أكتر من شهر"    «جمارك السويس» تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من أدوات التجميل    "أبناء الصعيد" ترفض اعتذار "السبكي".. وتدعو لمقاطعة برنامج "خيري رمضان" ومقاضاته    حظك اليوم .. تعرف على توقعات الأبراج السبت 13-02-2016    محمد سعد ل«هيفاء»: «هاتي بوسة».. وترد: «أنت تافه»    6 قارات    بحضور مصر والسعودية    وفد روسي يغادر القاهرة إلي موسكو بصندوق أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة    أخبار قصيرة .. «مذبحة السجن»    إفريقيا تحتضن بعضها.. وليس غيرها!    وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان القوات بشمال سيناء..    الخشت: جامعة القاهرة تُسدد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين    أسيوط :363 مليون جنيه استثمارات معطلة ..ومستشفى المعلمين خارج الخدمة    بقعة ضوء    كلام محظور    ذ كر يات    الحكم المصرى نور الدين تفوق على المجرى كاساى    سوهاج :    في كارثة قطار بني سويف    وزيرة التضامن ونقيبا الصحفيين والممثلين يواجهون دراما المخدرات والإدمان    139جمهورية    "الأرصاد": طقس الغد دافئ شمالًا مائل للحرارة على جنوب الصعيد    اعتذار وزير النقل    تنفيذا لتكليفات الرئيس .. بدء إجراءات إنشاء 30 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعى والتجهيز ل 100 ألف أخرى    أدوات رقابية هزت الرأى العام    جمعة يكرم 10 إداريين بالدقهلية .. مضاعفة صندوق الرعاية الطبية وطباعة موسوعة للخطابة    الوزارة: إمكانياتنا ضعيفة.. وتوثيق الآثار الحل    زوجة أبو الليف: يتنفس صناعياً وحالته مستقرة والنقابة دفعت أقساط علاجه    النجوم يحتفلون ب "عيد الحب" غداً    مشاهد جنسية غير معهودة في فيلم «نحبك هادي» التونسي بمهرجان برلين    متحف البرلمان شاهد على تاريخ الحياه التشريعية    كيف تكتشف المجادل ؟    سوهاج تستقبل الشيخ عبدالرحيم راضى بالطبل والمزمار    بعد رفض مستشفيات القاهرة علاجه    حديث المدينة    3 وفيات ب «زيكا» فى فنزويلا .. والبرازيل تتوقع لقاحا خلال عام    يوسف القعيد: هيكل حالته مستقرة ويخضع للملاحظة الطبية المستمرة    اشتعال النيران فى أتوبيس ركاب أعلى دائرى المرج    7 طلاب يمثلون مصر بمعرض "إنتل الدولي للعلوم والهندسة"    تحالف بين قائمتي «تنمية» و«بناء» لخوض انتخابات المهندسين    إصابة جنديين جراء هجوم شنته حركة الشباب على قاعدة للجيش بالصومال    "الصحة العالمية": 4 إلى 8 أسابيع لمعرفة أن "زيكا" يتسبب في صغر الرأس    وضوء أصحاب الأعذار    وزير الأوقاف: إفتتاح 7 كتاتيب بالدقهلية لتحفيظ القرآن الكريم    تجار: مصر تتلقى 5 عروض في مناقصة لشراء القمح رغم الجدل بشأن "الإرجوت"    أوقاف أسيوط: العالم في أشد الحاجة إلي هداية "القرآن الكريم"    وزير الاستثمار: مشكلة قطاع الأعمال أن شركاته تدار ب"المحبة"    ضبط 3 موظفين بديوان محافظة الإسكندرية بتهمة النصب    حسن المستكاوي: زيزو.. مرحلة أم استراتيجية؟    صحة الإسكندرية: المحافظة خالية من حالات أنفلونزا الطيور و"كورونا"    تعاون بين «التموين» و«كازيون» لطرح 200 سيارة سلع غذائية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«صلاح جودة» ل«حدوتة مصرية»: مشكلة مصر في «غباء» الإدارة.. وليست قلة الموارد
نشر في محيط يوم 04 - 01 - 2013

أكد الدكتور صلاح جودة، المستشار الإقتصادي للمفوضية الأوروبية، على أن مصر لا يمكن أن تُفلس، فالدولة ملتزمة بأقساط دين وفوائده وتقوم بالسداد في موعده، بالتالي لا يمكن أن تقوم الدول الدائنة بالرجوع على مصر وإشهار إفلاسها.

وأضاف في لقاء تليفزيوني في برنامج «حدوته مصرية» على قناة «المحور» أن وضع مصر الإقتصادي الحالي يسمح بسداد القسط القادم في شهر يوليه، وبالتالي لا يوجد إفلاس، مضيفاً أن مصر في مأزق اقتصادي صعب جداً، وذلك لأن إجمالي دين مصر قد بلغ 1.4 تريليون جنيه مصري، كما أن الاحتياطي النقدي قد بلغ 13.5 مليار دولار.

وأشار إلى أن وزراء المجموعة الإقتصادية في الحكومة الحالية لا يتمتعون بالكفاءة والخبرة الكافية التي تمكنهم من إدارة المرحلة الحالية في ظل عجز مالي بلغ في منتصف السنة 92 مليار جنيه، الأمر الذي سيؤدي إلى وصول إجمالي العجز في نهاية السنة المالية إلى 228 مليار جنية.

وأعلن أن مصر تملك الكثير من الموارد الإقتصادية التي تمكنها من تحسين وضعها بشكل كبير، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في "غباء" الإدارة –على حد قوله-، علماً بأن البلد مليئة بالعقول الناضجة والكفاءات التي من شأنها إحداث نهضة كبيرة ولكنها لا تصلح من وجهة نظر النظام الحاكم لأنهم خارج نطاق السيطرة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد النجار، رئيس اللجنة الإقتصادية بحزب الحرية والعدالة ومسئول ملف الصكوك بالحزب، على أن وزراء المجموعة الإقتصادية غير منتمين إلى حزب الحرية والعدالة ولا لجماعة الإخوان المسلمين، علماً بأن المسئولية السياسية تقع على عاتق الرئيس محمد مرسي.

وأضاف أن وزراء المجموعة الإقتصادية لا يقوموا بالتنسيق ولا التشاور مع أي فصيل في المجتمع ولا حتى حزب الحرية والعدالة، فجميع الأحزاب قدمت الكثير من الأفكار الخاصة بتخفيض عجز الموازنة وزيادة الموارد إلى السيد وزير المالية، ولكن الحكومة لم تستمع إلى أحد ولم تنظر في مقترحات أحد.
مواد متعلقة:
1. وزير المالية يتحدث عن أسباب عجز الموازنة.. وعلاقة "النظام السابق" بالازمة الإقتصادية الحالية
2. حاتم صالح: أرفض التهويل أوالتهوين من حقيقة الوضع الإقتصادي
3. «مرسي» يُطمئن المواطنين حول الوضع الإقتصادي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.