الرئيس فى ذكرى 30 يونيو: الشعب استعاد هويته    بالصور..لحظة وصول محافظ الجيرة لميدان النهضة للاحتفال ب«30 يونيو»    محافظ قنا : توفير 33 ألف فرصة عمل جديدة للشباب خلال عامين    قابيل ل«الشروق»: وزارة الصناعة لا تتعنت فى تسجيل المصانع الموردة لمصر    يورو 2016.. 7 أرقام قياسية من تأهل البرتغال إلى نصف النهائى    مصرع شرطى وإصابة 7 مدنيين فى انفجار عبوة ناسفة شمال غرب باكستان    رئيس الوزراء اليمنى: مشاورات الكويت لم تحقق أى تقدم    بوتين يوقع مرسوما برفع القيود على رحلات شركات السياحة الروسية فى تركيا    فرنسا تنهي تدمير مخزونها من القنابل العنقودية    أخبار الدورى المصرى اليوم الخميس 30 / 6 / 2016    أهداف مباراة الإسماعيلي ودجلة الخميس 30 / 6 / 2016    العالم يترقب صراع المهارة بين «قطار كارديف» و«الرجل الصغير»    تواصل أزمة الثانوية العامة بعد رفض الطلاب التوقيع على مواعيد الامتحانات المؤجلة.. رئيس قطاع التعليم العام: قرار الإلغاء لمصلحة الطلاب.. ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية    الصحف المصرية: إلغاء امتحانات 1500 طالب "غشاش" بالثانوية    «الإنقاذ النهرى» ينتشل جثة سائق «ميكروباص» سقطت من «كوبرى الساحل»    المنصورة.. «إفطار جماعى» من أجل الغارمات    5 مطالب خذل فيها الشعب «السيسي»    مصرع وإصابة العشرات في تفجيرات ومعارك باليمن    اعتبارا من 5 يوليو    76 معلما سقطوا من ذاكرة معلومات محافظة المنيا    إرادة الشعب لا يمكن كسرها    الأهلي يستيقظ    بين السطور    رغم عودة التوقيت الصيفي من الخميس!!    15 مشروعاً للبنية التحتية والطاقة والنقل.. تنفذها المجموعة المصرية الصينية    التموين : غرف عمليات بالمحافظات لتوفير السلع خلال العيد    رجال حرس الحدود يواصلون التصدي لأعداء الوطن    المباحث أعادت صاحب الورشة بمدينة نصر لأسرته    الخارجية: نتابع بعدم ارتياح قرار إيطاليا    تركيا : انتحاريو مطار أتاتورك أوزبكي وقرغيزي وداغستاني    سفارة مصر في باريس تتسلم قطعة أثرية مسروقة    بعينك    "يا بختك يا محدش"    بإخلاص    مقالات اخرى    "السير هاملتون جب":    "الصيدليات" تطالب "الصحة" بكتيب موحد لأسعار الدواء    خواطر مصري    «المنيا» أستعدت ل «عيد الفطر»    تخصيص 56 ساحة لصلاة العيد بالوادى الجديد    «الخولى»: تكوين جبهة الإنقاذ كان يوم الإعلان الدستورى الباطل للمعزول    ضربة موجعة للمنتخب الإيطالى قبل مواجهة ألمانيا    جريزمان ودراكسلر يقودان التشكيلة المثالية لثمن نهائى اليورو    سواريز: اعتزال ميسى عار على كرة القدم    102دولة على مائدة جامعة الأزهر    «سهراية» و«مديح المحبة» أمسيات رمضانية غير تقليدية بمسارح الدولة    لجنة الموسيقى تحيى ليالى رمضان بالابتهالات والأناشيد بنادى الصيد    شرم الشيخ تستعد لمهرجان الطهاة بعد العيد    لميس جابر: إلغاء منصب وزير الإعلام كان متعجلًا    الحكومة تطالب المواطنين ب«ربط الحزام».. وتنفق ببذخ على رحلات الوزراء    فك كرب 2000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان    فتوى    الطيب: القرآن كتاب إلهى حوارى بامتياز    أسعار الملابس تحرق جيوب المصريين.. والفاترينات للفرجة    الإفتاء ترد على التشكيك فى موعد أذان الفجر.. والبحوث الإسلامية: حسمنا القضية من فترة    العدس والبازلاء والفاصوليا.. أكلات تحمى أسنانك من التسوس    شجعى ابنك على مواصلة الصيام ب«المديح»    الغرباوية يلجأون ل «الأعشاب» هرباً من ارتفاع أسعار الأدوية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الجنس الفموى .. أضرار ومخاطر(فيديو)
نشر في محيط يوم 08 - 12 - 2011

يعرف الجنس الفموى بأنه استخدام الفم في الممارسة الجنسية ويهدف إلى إثارة كلا الزوجين وتحضيره للعملية الجنسية، وهو مترافق مع إحساس بالرغبة الجنسية .

ويجدر معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنب الزوجان مضارها

- تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.

كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب.

كذلك عملية وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

مخاطر الاورام السرطانية

وقد أثبتت نتائج دراسة فرنسية حديثة وجود وصلة بين ممارسة الجنس بالفم وأصابته بأورام سرطانية وكشفت الدراسة عن دليل دامغ يثبت الصلة التى طالما راودت العلماء شكوك حول وجودها بين نمو خلايا سرطانية بالفم والممارسة التى يراها البعض أنتكاسة فى الفطرة الانسانية ورواد العلماء شكوك منذ زمن طويل حول وجود علاقة تربط أنتقال الفيروس المسبب لسرطان عنق الرحم والمعروف بأسم :

( اتش بى فى ) وسرطانات اخرى مرتبطة بممارسات جنسية مستهجنة بالفطرة مثل الجنس الفموى أو محرمة بالدين الجنسى كالجنس الشرجى

ونقلت مجلة ( نيوسنيستف ) العلمية المتخصصة عن الدراسة احدى أبرز نتائجها التى كان مفادها ان الجنس الفموى تمكن أن يؤدى الى سرطان الفم مشيرة الى ان الدراسة أجريت على حوالى 1600 مريض مصابا بسرطان الفم فى اوربا وكندا واستراليا وكوبا والسودان كما عقدت مقارنة بينهم وبين 1700 شخصا من الاصحاء حسب ما نشرت المجلة واكتشف الباحثون فى الوكالة الدولية لبحوث السرطان بمدينة ليون الفرنسية ان نسبة وجود احد فصائل الفيروس الحليمى البشرى والمعروف بأختصار ب ( Hpv ) لدى المرضى الذين يعانون من سرطان الفم الذين يمارسون الجنس الفموى تفوق بثلاثة أضعاف نسبة وجودها لدى غيرهم من الذين لايمارسون نفس الممارسة أثناء الجنس ونقلت المجلة العلمية المرموقة عن الدراسة ان هذا الفيصل ويدعى ( Hpv 16 ) غير موجود عند الاصحاء وبحسب المجلة البريطانية فاءن الباحثين يعتقدون ان ( مص القضيب ) ولحس الفرج يمكن ان يصيب الممارسين بأورام فى الفم ويقول ( رائيل فنيسدى) المتخصص فى الفيروسات واحد الباحثين المشاركين فى الدراسة ان زملاءة اصبحوا على قناعة ان الدراسة التى وصفها ب ( كبيرة الحجم ) سوف تقنع الناس بنتائجها لأهميتها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.