ليون: متفائل بنجاح الحوار الوطني الليبي    "أوغلو": القاهرة بيتى الثانى ونحترم الدور المصري بالمنطقة    42 قتيلا على الأقل جراء الفيضانات في تنزانيا    وزير الدفاع يعود للقاهرة عقب زيارة ناجحة إلى موسكو    عودة التليفزيون الرسمى باليونان    عقب التعديل الوزاري.. محافظات مصر تطالب بإسقاط حكم العسكر    بالفيديو.. خيري رمضان ل «محلب»: ملعوبة يابشمهندس    هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان    «صافرة» البداية فى يد لجنة التعديلات    مركز إلكترونى بالأزهر لمواجهة داعش    أبو تريكة يهنئ صلاح على الهدفين التاريخين في العملاق يوفنتوس    ميدو لمحمد صلاح: "لا تقع فى فخ الإعلام المصرى"    18 ألف لاعب يشاركون فى دورى مراكز الشباب    أبوريدة ينجح فى تخفيض المقابل المادى    ملعب الجيش الثالث يرفض استضافة مباراة الزمالك وبطل رواندا فى الكونفيدرالية    خواطر    أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة الموافق 6/3/2015    12 مليون جنيه لتمويل مشروعات بالأقصر وأسوان    افتتاح أول محطة للكهرباء بالطاقة الشمسية بسيوة    وزير التجارة:إصلاح آثار حريق مركز المؤتمرات خلال شهرين    بالفيديو.. أكرم الشرقاوي يرتدي تيشرت «رابعة» ويسخر من «موزة»    بالفيديو .. عراك وضرب على الهواء فى برنامج جورج قرداحى    حديث الصور أكتاف نحيلة    «مبدعات عربيات» فى اليوم العالمى للمرأة    «ديكور» يفتتح مهرجان المرأة العربية بهولندا    أنا كده كويس    تقوي الله    إحياء ثقافة البناء والإعمار (1)    بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور في الأقصر‎    مبادرة لتدريب شباب الأطباء    إقالة مديرى الطواريء والمعامل بمستشفى التأمين الصحى    بالصور .. آثار انفجار محول كهرباء ب"أنشاص الرمل" فى الشرقية    أهالى سيناء يدفعون ثمن الحرب على الإرهاب من القتل والذبح والخطف والتمثيل بالجثث    يشعل النار فى نفسه لرفض والده الإنفاق عليه    فى أطول أمر إحالة بقضية عناصر «بيت المقدس»:    في مفاجأة من العيار الثقيل «قاعة المؤتمرات» بلا كاميرات أو إنذار أوتوماتيكي    بلاغ للنائب العام يطالب باعتبار «تمرد» إرهابية    لطفى: يلجأ للأكشن «بعد البداية»    «قنا» تحتفى ب«دنقل»    20 مليون دولار ل«معابد الأقصر»    جولات مكثفة لضمان مشاركة عالية المستوى فى المؤتمر الاقتصادى    «أردوغان» يسعى لاسترداد النفوذ العثمانى على جثث الشعب السورى    «إسرائيل» تعتقل تجاراً ساعدوا «حماس» فى حفر أنفاق مقابل رشاوى مالية    اليوم.. إجراء انتخابات الصحفيين    رئيس الوزراء: اوعوا تشتغلوا من مخكم بس.. واتعاملوا مع المواطن باحترام    اتفاقيتين لتأمين احتياجات الغاز الطبيعى    40 مصاباً حصيلة حريق قاعة المؤتمرات.. ولا وفيات    معدات طبية ب4 ملايين جنيه ل«الغردقة العام»    «التنين» الصينى يهدد «الكاوبوى» الأمريكى    «المرأة» تتحرر من «الأمية»    «مبارزة» الجامعات «المصرية» و«العربية»    «دورتموند» يخشى على «المايسترو» من عيون الإنجليز    سواريز يراهن على سلاح جديد!    مصرع عامل فى مشاجرة عائلية ب«المطاوى»    ضبط 298 قطعة سلاح و315 ألف قرص مخدر    طالب ينتحل صفة ضابط شرطة    "المفتي": نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على انحسار الإرهاب    "الأطرش": أجر الأرملة التى توفي زوجها يعادل كفالة اليتيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

«التمويل العقارى» يعلن شروط حجز الوحدات السكنية لمحدودى الدخل
نشر في محيط يوم 19 - 03 - 2014

أعلنت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى، أن الأحد المقبل، سيشهد الإعلان عن طرح وحدات سكنية بمساحات 63 متراً نصف تشطيب، وبأسعار تتراوح بين 95 و112 ألف جنيه، وبمقدم حجز 20 ألف جنيه.
وأوضحت فى تصريح صحفية على هامش توقيع بروتوكول مع 4 بنوك أمس، بحضور وزير الإسكان - أن المبلغ المتبقى سيتم تقسيطه عن طريق التمويل العقارى بالبنوك الأربعة، مع صرف دعم يصل إلى 25 ألفاً من الصندوق.
وأضافت أنه سيتم فتح باب الحجز للمواطنين فى 26 مارس الحالى، بشرط ألا يزيد سن المتقدم على 50 عاماً وألا يقل عن 21 عاماً، وألا يتجاوز الدخل الشهرى للمتقدم 1750 للأعزب، و2500 للمتزوج، وألا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر، أى وحدات سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاونى.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: يبدأ تفعيل البروتوكول ومبادرة البنك المركزى بعدد 10 آلاف وحدة سكنية بالمدن الجديدة، وهى: 6 أكتوبر والعاشر من رمضان و15 مايو والسادات وبدر وبرج العرب الجديدة وبنى سويف الجديدة والفيوم الجديدة والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة وقنا الجديدة وطيبة الجديدة، وبمساحات تتراوح بين 57 متراً و63 متراً مربعاً، وبأسعار عائد 7 % متناقصة سنوياً، مع عدم تغييرها طوال فترة التمويل التى تصل إلى 20 عاماً.
وقال رؤساء البنوك الأربعة المشاركة فى المبادرة، هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى، محمد بركات، رئيس بنك مصر، منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وفتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان: أن الخطوة تأتى تفعيلاً لمبادرة البنك المركزى المصرى، لتحفيز البنوك وتشجيعها، على التوسع فى مجال التمويل العقارى مع توجيهها للاهتمام بمتوسطى ومحدودى الدخل.
وأشاروا الى أن الوحدات السكنية التى تتراوح بين 63 و80 متراً، مناسبة وستعمل على حل مشكلة الإسكان الكبيرة، وستضم شريحة كبيرة من فئات المجتمع والباحثين عن مسكن ملائم بالمدن الجديدة.
وبعد صدور قرار وزير الإسكان رقم 100، الذى يعمل على اتاحة التسجيل بالايداع فى أجهزة المدن أصبح التمويل يتم فى 72 ساعة، إذا توافرت الأوراق المطلوبة، حيث تم إنشاء وحدة فى جهاز كل مدينة للتمويل العقارى، مما أدى إلى حل مشكلة الرهن العقارى، والقضاء على البيروقراطية.
كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد شهد توقيع بروتوكولات تعاون بين صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، مع البنوك الأربعة الكبرى: بنك مصر والأهلى المصرى والقاهرة، والتعمير والإسكان، وذلك بهدف التعاون المشترك لتفعيل نشاط التمويل العقارى فى نطاق القانون رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية، وتفعيلاً لمبادرة البنك المركزى لتشجيع وتحفيز البنوك على التوسع فى التمويل العقارى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.