ميدو عبر «فيسبوك»: تركت الدنيا وما فيها من أجل الزمالك.. وأرحل مرفوع الرأس    جلاكسى s4 اصلى بجميع مشتملاته وارد اوكرانيا    غدًا.. عودة التوقيت الصيفى بتقديم الساعة 60 دقيقية    اسعار الذهب اليوم 30/7/2014    مسلحون يسيطرون على أهم قاعدة عسكرية في بنغازى    جوجل يحتفل بالذكرى ال94 لميلاد الفنان الراحل فريد شوقى    بعد نجاحه جماهيريًا.. بدأت الحرب على «الفيل الأزرق»    ثلث سكان الأرض على Facebook    أمن "أسوان" يفرض كردون أمنى للسيطرة على اشتباكات بني هلال والمناعية    أثارت جدلاً فقهياً وقانونياً:    أخصائى سمنة يضع روشتة العبور الآمن للمعدة بعد رمضان والعيد    ارتفاع كبير فى أرباح "مطاحن ومخابز الإسكندرية" العام الماضى    محافظ مطروح: توافد 600 ألف مصطاف يوميًا ونسبة الإشغال بلغت 100%    "حدوتة قبل النوم".. تربية وتعليم ومتعة    ننشر أسماء المتقدمين إلى منصب العمادة ب"4 كليات".. ورئيس جامعة "عين شمس": النتائج النهائية في 7 أغسطس المقبل    14 شهيدا و40 جريحا في قصف مدفعي على «جباليا» في غزة    واشنطن "منزعجة بشدة" من استهداف إسرائيل محطة توليد الكهرباء بغزة    مرور 761 بين مصر وقطاع غزة من خلال معبر رفح    ارتفاع ثقة المستهلكين فى الاقتصاد الأمريكى إلى أعلى مستوى له منذ 7 سنوات    "الحرب العالمية التالتة" يتصدر شباك التذاكر بمليوني جنيه في أول أيام العيد    "ضحية" الزمالك ال 68 بأفضل مدربي العالم.. وأنشيلوتي الأول    مصرع وإصابة 14 في حادث تصادم بالبحيرة    وفاة طبيب ثان بسبب فيروس إيبولا في غرب أفريقيا    تجدد المواجهات الطائفية فى ولاية "غرداية" الجزائرية    احذر حساسية الغذاء تسبب التهابات جلدية وفقدان القدرة على النوم    ميدو: رحلت عن الزمالك مرفوع الرأس.. وحققت بطولة في ظروف صعبة    الفوائد الصحية لصيام الستة البيض من شوال    اصابة 5 في مشاجرة بقرية الاندلسية بمرسي مطروح    راديو "إسرائيل": منظومة القبة الحديدية اعترضت ثلاث قذائف صاروخية أطلقت باتجاه منطقة تل أبيب الكبرى    مصادر أمنية: ضبط السيارة المهرب فيها المتهمون من سجن "المستقبل" بالإسماعيلية    أطعمة تقضى على الشعور بالتعب    ثوار "القرية الأولى" يتظاهرون تنديدا بانقلاب الخراب    العيد جانا    10 عبارات تحب ان تسمعها زوجتك الحامل.    إحباط محاولة إرهابية لتفجير آليات أمنية برفح    مفاجأة سارة لعشاق ال"selfie"!    أغلى 5 أنواع حلوى في العالم    أحذر الجلوس لساعات طويلة يهدد حياتك !    كندا تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا    بدون تردد    انتباه    صباح جديد    عبدالوهاب يقترب من ضم المهاجم الافريقى    بي إم دبليو X5 .. سيارة أثبتت حضورها بقوة في يوم من الأيام    استشهاد شرطى في «كوم أمبو» برصاص مجهول    مفروسة أوي    مواجهات بين شرطة الاحتلال وعددًا من الفلسطينيين بالقدس    موال الأخبار    خاص | حسام حين يعلن تمسكه ب" السعيد " في الجهاز المعاون للزمالك    هاني عازر: لقائي بالسيسي "لا يوصف".. ومبادرة تبرعه بنصف راتبه أسعدتني    مباحثات هاتفية ثنائية لهاموند وأوغلو لبحث الاوضاع فى غزة    مفاجأة.. عبود الزمر على قائمة اغتيالات أنصار بيت المقدس    «العميد» يعود للزمالك من جديد لخلافة «ميدو»    الادارى: الرقم القومى شرط إقامة الدعاوى القضائية    «أبو جبل» يدخل حسابات «غريب» استعداداً للسنغال    المالية: عجز الموازنة تراجع عن فترة حكم الإخوان    العفيفة (مسيكة التائبة)    أبو هريرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

حصول الكود المصرى لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية على" الأيزو "
نشر في مصر الجديدة يوم 04 - 04 - 2010

أكد د. مصطفى الدمرداش رئيس مجلس إدارة المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء انه تمت الموافقة على إدراج الكود المصري لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية، إلى الملحق "أ" من المواصفة الدولية "أيزو 19338".
وأوضح الدمرداش أهمية هذه الخطوة الى تصنيف كود الخرسانة المصري في مصاف الكودات العالمية المناظرة، مضيفا انه تماشياً مع سياسة وزارة الإسكان لجذب الاستثمار وتطوير صناعة البناء فى مصر ووضعها على الخريطة الدولية، فقد قام المركز وهو الجهة الرسمية فى مصر المختصة بإعداد وإصدار الكودات والإصدارات المكملة لها والخاصة بأعمال البناء- باتخاذ الإجراءات الفنية والتنفيذية اللازمة للحصول على موافقة المنظمة الدولية للمواصفات القياسية ( منظمة الأيزو ) على تصنيف الكود المصري لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية ( كود رقم 203 – 2007 ) متوافقاُ مع اصدار المواصفة الدولية ( أيزو 19338) وهى المواصفة الخاصة بمتطلبات الأداء والتقييم لكودات التصميم الخاصة بخرسانة الإنشاء، وإدراجه في الملحق أ من هذه المواصفة، مؤكداً أن الملحق أ يشمل الكودات العالمية المختصة بأعمال الخرسانة مثل كود الخرسانة الأمريكي والكود الاوروبى لتصميم المنشآت الخرسانية وكود الخرسان اليابانى.
وأشار الدمرداش إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة وهى الجهة الرسمية الممثلة لمصر فى منظمة الأيزو بتشكيل لجنة فنية تضم فى عضويتها المتخصصين بالمركز واللجنة الدائمة للكود المصرى لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية وذلك لإعداد الملف الفني الخاص بالتقدم الى اللجنة الفنية الدولية ( أيزو 71) المختصة بأعمال الخرسانة والخرسانة المسلحة والخرسانة سابقة الاجهاد والتى يتولى المعهد الامريكى القومى للمواصفات القياسية أعمال امانتها الفنية وذلك لتصنيف الكود المصرى متوافقاً مع اصدار المواصفة الدولية أيزو 19338.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.