صافيناز ترقص بشخصيتها أمام مصطفى شعبان فى «أبو البنات» روجينا راقصة فى «كباريه» أمام الطبال أمير كرارة مى عز الدين تختار «يا بتاع النعناع» للرقص عليها فى «وعد» ليست المرة الأولى التى نشاهد فيها عملًا دراميًا يحتوى على مشاهد لوصلات رقص على الأغانى الشعبية أو نشاهد قيام عدد من مشاهير الغناء الشعبى بالغناء فى مسلسل حسب السياق الدرامى، وهو الأمر الذى انتشر بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية خاصة بعد تحقيق هذه الأغانى ووصلات الرقص لجذب جماهيرى كبير فى السينما، لتتحول الفكرة بالتبيعة إلى شاشة التليفزيون لتحقيق نفس الهدف، وخلال السنوات القليلة الماضية عمل عدد من الممثلين على الاستعانة براقصات ومغنيى مهرجانات لاستغلالهم فى «البروموهات» الدعائية للعمل فى وقت قلت فيه الأعمال السينمائية وذهب مخرجو السينما للدراما بعدما ازدادت أعداد المسلسلات إلى ما يقرب من 60 مسلسلًا لتصبح الأغنية والرقصة أحد أهم الجوانب التى نشاهدها فى الأعمال الدرامية خلال الفترة الماضية. وفى عام 2016 لم يستطع صناع الدراما أن يبتعدوا عن الأغنية الشعبية والراقصة لكن هذه المرة فى السباق الدرامى وضعت داخل قالب درامى واستغلال للمشهد حيث استغل صناع تلك الأعمال قيام أكثر من فنانة بدور راقصة فى أعمالهم ليجد المشاهد نفسه مجبرًا على وجود هذه المشاهد وفقًا لما يتطلبه المشهد على حد تعبيرهم وقاموا بوضع أغان شعبية خالصة بعيدة كل البعد عن أغانى المهرجانات، وبذلك تصبح هذه العوامل أساسية ومهمة داخل العمل. ويشهد السباق الرمضانى هذا العام عدد كبير من مشاهد الرقص والغناء الشعبى فى أولى حلقات دراما رمضان، والبداية جاءت من نصيب مسلسل «أبو البنات» الذى يقوم ببطولته مصطفى شعبان ويخرجه رؤوف عبدالعزيز لنشاهد فى الحلقة الأولى من العمل وصلة رقص للراقصة صافيناز فى إحدى المدن الساحلية التى يوجد فيها مصطفى شعبان الذى يجسد دور «فارس حظو» واستمرت الرقصة لمدة ثلاث دقائق كاملة، ويأتى هذا المشهد فى ظل تواجد صافيناز بشخصيتها الحقيقية داخل العمل وتجسد دور بطولة فيه حيث أنها فى الحلقات القادمة سوف تتزوج من بطل العمل. لم يكن مشهد الرقص والغناء فى مسلسل «أبو البنات» فقط لكن شهد أيضًا مسلسل «الكيف» وصلة رقص للفنانة لوسى فى بيتها على اعتبار أنها كانت راقصة قديمة فى شارع الهرم وأن الخير الذى تعيش فيه يعود لمهنة الرقص، وشهد نفس العمل فى بدايته قيام الفنان باسم سمره والذى يقوم بدور «مزاجنجى» بغناء أغنية شعبية فى أحد الأفراح وسط الخمور. وفى مسلسل «الطبال» شهدت الحلقة الأولى قيام الفنانة روجينا والتى تقوم بدور راقصة بوصلة رقص على أغنية للمطرب الشعبى محمود الليثى ويقوم بأداء الطبلة الفنان أمير كرارة الذى يلعب دور طبال فى أحد الملاهى الليلية، ويأتى استغلال المشهد والأغنية نظرا للدور الذى يقوم به أمير والدور التى تقدمه روجينا. الأمر الذى شهدناه أيضًا فى المسلسل الكوميدى «بنات سوبر مان» والذى بدأت أحداث الحلقة الأولى من خلال أحد الملاهى الليلة وهو الأمر الذى تطلب ظهور مشاهد غناء ورقص شعبى فى حلقاته الأولى والثانية وفقا لطبيعة دور أم الثلاثة بنات الخارقات وهى انتصار «هندية» وشقيقها «أورنى» الذى يجسد دوره الفنانة بيومى فؤاد وهم ملاك لأحد الكباريهات، وهو العمل الذى يقوم ببطولته الفنانة يسرا اللوزى وشيرى عادل وريهام حجاج. الحلقة الأولى من مسلسل «وعد» بطولة مى عز الدين قررت أيضًا أن تشارك بوصلة رقص طبقًا للسياق الدرامى أثناء سفرها لإحدى الدول خارج مصر ووجودها فى ملهى ليلى، لتشارك الفنان أحمد السعدنى بطل العمل وصلة رقص شعبى على أنغام أغنية «يا بتاع النعناع» لمصطفى حجاج.