جنوى يفشل في إنتزاع المركز الثالث    تعادل غرناطة مع ألميريا    فرنسا تحذر بيونجيانج من فرض عقوبات حال تنفيذها تجربة نووية جديدة    رئيس اتحاد الأثقال: ميزانيتنا أقل من مليون جنيه    المستشار السياحي المصري لدى فرنسا: الرئيس سيبحث تنشيط الحركة السياحية مع وكالات السفر الفرنسية    قضايا وأفكار    مخيون: نرفض دعوات التظاهر في 28 نوفمبر..ونطالب بتكاتف الجميع ضد العنف    "الصيادلة": اختراق الصفحة الرسمية من قبل "الإخوان" ردًا علي هجوم النقابة علي "الجزيرة"    ثلاثي الأهلي يتسبب في غضب الإسباني !!    وفاة أسرة بالمطرية بعد إشعال «الزوج» النيران فيهم    دبلوماسى مصرى: جولة السيسى الأوروبية تفتح صفحة جديدة مع القارة العجوز    نتنياهو ينوي تمرير قانون "القومية اليهودية" حتى لو رفضه "الكنيست"    الرئيس روحاني: الشعب الإيراني سيكون المنتصر في نهاية المفاوضات    عباس: مستعدون لإقامة دولتنا على 22% فقط من أرض فلسطين    مطار معيتيقة بطرابلس يستأنف رحلاته بعد استهدافه من قبل طائرة حربية    زعيم مسملى نيجيريا: الجيش يفر أمام هجمات بوكو حرام ويتركون كل أسلحتهم    "مكافحة العنف ضد المرأة" في ندوة اليوم بمقر فرع قومي المرأة بالغربية    ''خللي بالك''..غدًا بدء تطبيق التعديلات المرورية بقرار جمهوري (انفوجراف)    التحفظ على 1204 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل سوبر ماركت بالغربية    مصر تشارك في اجتماعات التراث غير المادي بمقر منظمة اليونسكو    سها سليمان: الأربعاء.. الصندوق الاجتماعي يوقع قرض ب80 مليون يورو    بالفيديو.."دوس": علاج 160 ألف مريض بفيروس"C".. نهاية أغسطس المقبل    الزمالك يواجه المصري ب"جنش" بسبب الخوف على الدوري!!    الثلاثاء..تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار    فضفضة    مؤتمر لمكافحة الإرهاب برعاية الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية    شالكة Vs تشيلسي .. بين ثأر دي ماتيو والصدارة الأوروبية    الدعامات الذكية .. حلم مرضي القلب    رئيسة ليبيريا: بلادنا تغلبت على فيروس "إيبولا"    قري الظهير الصحراوي في الميزان    الرأي الآخر    حالة الطوارئ استعداداً لمظاهرات الجمعة في جنوب سيناء    تساؤلات    المباحث كشفت سر اختفاء "سائق" المرج بعد 99 يوماً    الأهلي يرفض الراحة.. استعدادا للكونفيدرالية    نفوس منكسرة    قضية للمناقشة    قرآن وسنة    العودة إلي الفضيلة    بعد سقوط أول ضحية:    بدون مجاملة    المنتصر بالله    مراسم مرور شعلة الاوليمبياد الخاص لدورة الألعاب الإقليمية الثقافية الثامنة بالدقهلية    اعرفي من أنتِ بحسب شكل شفتيكِ    المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلق على خروج منال موسى من arab idol    الطيب: وعاظ الأزهر جنود من أجل مصر    وراء كل امرأة معنفّة قانون    محطتان لتوليد الكهرباء.. دعم قدمه «منجم السكرى» لمرسى علم    هونج وون: نتطلع لزيارة السيسى إلى كوريا الجنوبية مطلع العام المقبل    القومية لمياه الشرب: «بنى حمد» مدرجة بخطة الهيئة ضمن المشروع القومى للصرف    «دباغة الجلود» تحتضر لقلة الحرفيين    الجبهة السلفية الداعية لمظاهرات 28 نوفمبر تتقدم ب7 بلاغات ضد إعلاميين    النظر فى شذوذ أبو النجا «21 ديسمبر»    مدرس أول الرياضيات يغازل بنات ال«10» سنوات    ضبط عصابة تزوير دمغات «المحامين والأطباء»    غادة عادل مع عبد الجليل على«كوبرى قصر النيل»    حنان شوقى: لم أعتزل التمثيل والإذاعة عوضتنى    نجومنا سفراء نوايا حسنة لمنظمات حقوق الإنسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

نصائح هامة عند شرائك سيارة مستعملة
نشر في الفجر يوم 08 - 12 - 2013

أهم مشترياتك على الإطلاق هي سيارتك. فهي التي تخلص معاملاتك وأمورك اليومية. ولكن هل يمكن التساهل في انتقاء سيارة جديدة وخاصة إن كانت مستعملة؟

إن كنت لا ترغب بالوقوع بالمشاكل لاحقا، فإليك سبع نصائح مفيدة تجعلك خبيراً فيما تشتريه.

1- حدد قائمتك بأقل من سبعة خيارات: ابدأ من البساطة، اختر سيارات تناسب نمط حياتك. سبعة خيارات ستمنحك المرونة أثناء توجهك إلى السوق.

2- حدّد قيمة السيارة: تفيدك "Edmunds" و"TrueCar" كأداتين لتقييم السيارات. ستتمكن من التفاوض بثقة إن عرفت سعر سيارتك المختارة. لا تنسَ أن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى ومن فصل إلى آخر. يمكنك الحصول على سعر معتدل للسيارة المكشوفة في الشتاء أكثر من الصيف.

3- زر مواقع مثل " Autotrader" أو " Searchtempest". إنها طريقة سريعة لتطور استراتيجية التفاوض. تعرَّف إلى أساليب العرض والطلب في ما يخص سيارتك المختارة. يمكنك المفاوضة بإصرار على سيارات شائعة.

4- تقارير تاريخ السيارة: احصل على تقرير تاريخ السيارة التي تريد شراءها، Autocheck"" و"Carfax" مصدران هامان. تأتي سيارات " eBay Motors" الأحدث من 1981 مع تقرير "Autocheck" مجاني. كما يدرج " Popular Mechanics" قوائم جيدة للسيارات يمكنك الاطلاع عليها عندما تصبح جاهزاً لمعاينة السيارة.

5- اختبار القيادة: استعن بخبير موثوق في السيارات، يزودك بمعلومات مرجعية حول أداء السيارة، ولا تنسَ مراجعة ملف تاريخ خدمة السيارة.

6- معاينة ما قبل الشراء: تتم هذه العملية قبل التفاوض على السعر النهائي، تكلف عادة 100–200 دولار وينفذها ميكانيكي موثوق.

7- مراجعة الأوراق: إن رأيت كلمات مثل "تخليص" أو "أعيد ترميمها" أو "مهيكلة بعلامة تجارية" أو "عرض للترميم أو التبديل" فابتعد حالاً. تأكد من أن اسم المالك هو نفسه الموجود على سند الملكية، تفقّد رقم السيارة الواقع في أعلى ويسار لوحة العدادات أو داخل باب السيارة، أو موجود على لصاقة عند الباب. اطلع على الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة مستعملة. إن كان للسيارة قرض مصرفي فتعامل مع المصرف ومالك السيارة مباشرة. قد تضطر لإنفاق بعض المال على معاملات السيارة لتنجزها.

تبقيك هذه النصائح خلف عجلة قيادة السيارة الصحيحة (بالسعر المناسب) لسنوات مقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.