استضافت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس في الجزء الثاني من حلقة واحدة ببرنامجها 'صاحبة السعادة' المذاع علي فضائية 'سي بي سي تو' عدد من الفنانيين من نجوم جيل الثمانينات والتسعينات في الجزء الأول لمناقشة هذه القضية، بإعتباره الجيل المسروق الذي شهد التليفزيون الحكومي ثم طفرة الفضائيات، بالإضافة لشهادته نهاية حقبة تكنولوجية وبداية حقبة أخري. وتحدث في البداية الفنان الراحل الذي وافته المنية اليوم حسين الإمام وتم تسجيل الحلقة قبل وفاته بأيام، قائلا إن الدنيا أصبحت كبيرة، وأنه يقوم بعمل اشياء مهمة جدا له بالنسة لعلاج هذا الأمر، وأنه يعيش في 'قوقعة' منفصلة ووحده، قائلا :'أنا مدرك أن العمر مش طويل أوي ومينفهش الواحد يضيعه في أزمات، وجيلي شاف كتير ومتهزناش من حاجة خالص'. وتذكر الفنان الراحل رحلة تمثيله مع الفنانة إسعاد يونس قائلا :'تقابلنا في السبعينيات وقمنا بفيلم متنهي الحب وكنت بطل مع محمود يس ومحمود المليجي وميرفت أمين، ونبيلة السيد، وبعدها قمنا بفيلم دعاء المظلومين مع شويكار'. وحول بداية غناءه قال :'فرقة طيبة في بدأت في الثمانينيات، وكنا نغني موسيقي روك وكنت مفتون بلعب الجيتار، وقمت بالعزف والتدريب علي الغناء في شيكاغو، وجئت مصر، وكانت أول أغنية لنا لها ذكري حيث كنت أعرف فنانة تدعي إيفا، وطلبت مني عمل أغنية لها، ووافقت وتحدثت مع صديقي مودي وقال لي لماذا لا نغنيها نحن، وبالفعل قمنا نحن بغنائها، وكانت إيفا سبب ظهور هذه الأغنية'، موضحا أنهم قاموا بغناء العديد من الأغنيات منها ' الدنيا صغيرة' و'أسوان' و'شكلك متغيرش'. وأضاف موجها حديثه لإسعاد يونس :' كنتي بالنسبة ليا مغنية جامدة جدا لأنه من الصعب أن يغني أحد طرب مصري اصيل ثم يغني أغنية 'بلوز'، موضحا أن ما يحدث هو نتاج تجربة. وأستكمل الراحل تاريخ مسيرته قائلا :'لما رجعت من شيكاغو كان معايا واحد صديقي وأول ما دخلنا البيت كان هناك علي التلفزيون الفنانة وردة تغني مع فرقة الماسية، وقام صديقي بلصق نفسه في الشاشة وقال لي 'مش فاهم أه ده'، الأمر الذي كان غريبا عليه، لأن الثورة الفنية قامت علي أكتاف علي الحجار ومحمد منير وحدث هجوم من الناس حتي الآن في حالة أوكا وأورتيجا الذين أحبهم بالمناسبة، لأني بحب التجريب لانهم ترجموا احنا ايه فعلا، حيث كان عبد الحليم حافظ يغني وكان العصر شكله كده، وعمر ما شئ يثبت علي حاله'. وأوضح ان هناك ترجمة خاطئة لكلمة 'بلوز' والتي ترجمها المصريين لكلمة 'خنافس'، في حين أنها تعني 'الإيقاعيين'، مشيرا إلي أنه لم يعمل مع مطربين إلا مع محمد منير لأنه نفس مدرسته، قائلا :'مش بعرف الحن لما ألاقي كلام تقليدي، وعلشان كده لقيت نفسي في المسرحيات، لأن المسرحيات القومية لا تهدف للربح. وقال الفنان الراحل إن اول عمل قام به كان مع الفنان أحمد زكي بأغنية كابوريا، ثم بعد ذلك أغنية إستاكوزا، موضحا أن المنتج محمد السبكي طلب منه الأغنية الاولي بعد 21 سنة من غنائها، وقام بغنائها الفنان أدوارد وإن كان بها بعض التغيير. وأوضح انه تعلم الكثير بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، الأجيال السابقة، مستشهدا بموقف حدث مع الفنان أحمد رمزي أثناء تصوير فيلم 'الوردة الحمراء'، حيث سأل رمزي :'أنت كنت البطل في فيلم ابن حميدو بس إسماعيل يس هو اللي أسمه الأول.. ليه'، فرد رمزي قائلا :'هو إحنا كنا نسوي بصلة من غير زينات لاصدقي وإسماعيل يس.. إحما معندناش الكلام ده'. وبعد ذلك قام الفنان الراحل بغناء أغنية 'كابوريا' مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، وسط تشجيع منها وإعجاب شديد، وبدأ إمام بحيوية كاملة أثناء غنائه للأغنية، تلاها بأغنية 'حصرية' لبرنامج 'صاحبة السعادة' ببداية :' لو كل ناس قالت الحقيقة تولع الدنيا'.