محافظ المنيا يقرر إنشاء9 منافذ تسويقية ثابتة وتطوير188 مجمعا استهلاكيا    محافظ دمياط: طريق "الدقهلية – دمياط" سيتم تطويره.. وسيأخد وقتا طويلا    خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان    رودريجيز يعد جماهير الملكي بالألقاب    محمد يوسف مديرا فنيا للشرطة العراقي    أمير قطر في زيارة مفاجئة للسعودية لبحث الأحداث العربية والدولية    ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 631 شهيدا و4010 جريحًا    الكويت تغلق قناة فضائية وصحيفة معارضتين    زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب شرق إيران    بعد التحفظ على أموال زوجها..    استمرار قطع طريق الإسماعيلية - السويس أمام مدينة فايد    خبير إستراتيجى ل"خالد صلاح": 90% من منفذى "الفرافرة" مصريون    احرصي على تناول الجرجير حفاظا على جمال بشرتك    6 خطوات تحببين بها طفلك فى الوجبات الصحية    بالفيديو.. «السيسي» يتحدث عن «مذبحة رفح الأولى»    هالة صدقى: عالجت كلبى "سوشى" فى باريس قبل وفاته    "سينما توفيق صالح" أحدث إصدارات مكتبة الأسرة    روبينيو يقترب من الانضمام إلى كروزيرو البرازيلي    "براء ريان": القسام تصيب طائرة "f16" للاحتلال في "دير البلح"    مسؤولون أمريكيون: انفصاليون أسقطوا طائرة الركاب الماليزية بالخطأ    "مدير الكرة بإنبي": اذا تراجع "جعفر"عن انضمامه للفريق مفيش مشكلة    نساء حول الرسول.. أم رومان زوجة «الصديق»    "سلامة عبدالقوي": اعتقال المصلين من المسجد مهزلة    البطاقات الدولية للثلاثي غالي ولؤي وعبدالظاهر تصل الأهلي    مسيرة ليلية ب"مدينة نصر" للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين    إحباط محاولة لتفجير خط الغاز الطبيعي بالغربية    بالتفاصيل.. هكذا تعامل جنود الفرافرة مع منفذى الهجوم لحظة الحادث    أمن المنيا ينفي ضبط عناصر إرهابية متورطة في حادث الفرافرة بنطاق المحافظة    «التيار الديمقراطي» يوجه رسالة تضامن مع غزة نهاية الأسبوع    "عز العرب": ثورة 23 يوليو قامت بها الجيش والتف حولها الشعب.. و25 يناير بلا قائد.. و30 يونيو تصحيح للمسار    ضبط 157 شخصًا من مصر والسودان أثناء محاولتهم الدخول إلي ليبيا عبر الدروب الصحراوية    شاهد سعاد مكاوي وهي تعد طبق (لقمة القاضي ) على مائدة رمضان    الفريق الاستشاري الاسلامي يرحب بالحملات الموسعة لتطعيم النازحين ضد شلل الاطفال في باكستان    زعزوع: ندرس اقامة مباراة للملاكم الأمريكي بالأهرامات    الاثنين : حسم صفقة انتقال ربيعه لسبورتنج لشوبنه    محمد إبراهيم يستعد ل"مازيمبي" عن طريق الجمانيزيوم    وفاء عامر: «ابن حلال» ليس له علاقة بقصة هبة ونادين    خبراء: تفتيش "كيري" للبحث عن أجهزة تجسس    خلال اتصال هاتفي بين الجانبين..    رزق: عبد الله كمال كان يقدّر الوطن بكتاباته    قالها ثم ابتلعه النيل :    المجموعة الوزارية الاقتصادية :    ..وتبع محافظة الغربية    رئيس لجنة حصر أموال الجماعة:    تصدع تحالف دعم الإخوان    الدنيا بخير الشمعة التي أضاءها علي أمين ومصطفي أمين    موسي : أحسنوا اختيار نوابكم .. والفقر العدو الأول للمصريين    شيخ الأزهر يتبرع بمليون جنيه لصندوق «تحيا مصر»    في قضايا الكسب غير المشروع:    مؤشر البورصة    سر الفيلا المشبوهة بالإسكندرية    القبضة الحديدية تطارد گيم گارداشيان    أنبياء الله إلياس (عليه السلام)    متعب: لم أهاجم الزمالك.. وحسابى على «انستجرام.. مزور»    «البنوك» تطالب بهيكلة «الإئتمان الزراعى» ونقل تبعيته للمركزى    عبد الله بن عمر بن الخطاب    مسلسلات رمضان «خلف القضبان»    شيرين ترد على حادث «الفرافرة» ب«سلم على الشهدا»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

رئيس جهاز التنظيم والادارة : الحد الأدني المقترح للأجور 005 جنيه شهريا
وزارة التنمية الإدارية: من يحصل علي 001 جنيه شهريا ليس موظفا أو متعاقدا بالحكومة
نشر في الأخبار يوم 11 - 04 - 2010


د. صفوت النحاس
أكد د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ان المجلس القومي للأجور مازال يبحث وضع حد أدني لأجور العاملين يتراوح بين 054 و005 جنيه شهريا.. وهو مبلغ كاف لشخص يبدأ العمل لأول مرة.. وحاصل علي ادني مستويات التعليم.
وقال انه في حالة ان يقرر المجلس القومي للأجور حد أدني سوف يتم رفع القرار الي مجلس الوزراء لاعداد مشروع قانون بذلك.. ثم يقدم الي مجلس الشعب لاقراره.
واوضح د. النحاس ان الحد الأدني للأجور يتم حسابه وفقا لخط الفقر المحدد. ومتوسط الاجور السائدة في المجتمع.. بحيث يكون الحد الادني اعلي من خط الفقر الذي تم تحديده في مصر بمقدار 461 جنيها وأقل من نصف متوسط الاجور والتي تم تحديدها بحوالي 009 جنيه.. واضاف ان الحد الادني للأجور قانونا لم يتغير منذ عام 4891.. في حين انه يجب تعديله كل فترة.
واشار إلي ان المجلس القومي للأجور لم يحسم الحد الادني للأجور حتي الآن لوجود خلافات بين اتحاد العمال واصحاب الاعمال.. حيث يصر اتحاد العمال علي ان يكون الحد الادني 009 جنيها. وهو ما سيؤدي إلي حدوث تضخم من ارتفاع الدخول التي يصاحبها ارتفاع في الاسعار والخدمات.
ويري رجال الاعمال ان الحد الادني يجب الا يزيد عن 005 جنيه.. وهناك رأي اخر يربط الاجور بالانتاج..وقال د. النحاس ان موظفي الدرجة السادسة في أول الدرجات الوظيفية وصل دخلهم بالفعل إلي 054 جنيها.. أي ان الحد الادني للأجور محقق بالفعل في الجهاز الاداري للدولة.
وأكد د. ناصر فؤاد المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للتنمية الإدارية ان وضع حد أدني للأجور ليس من اختصاص الوزارة.. وانما يدخل في اختصاص المجلس القومي للاجور.. واوضح ان عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الذين تقل مرتباتهم عن 005 جنيه شهريا يتراوح عددهم بين 4٪ إلي 6٪ من الموظفين.. وبالتالي فإن الجهاز الإداري ليس لديه مشكلة بالنسبة للحد الأدني للاجور.
واضاف ان العاملين بعقود ويحصلون علي مرتبات تقل عن 001 جنيه شهريا.. ليسوا موظفين بالحكومة.. كما انهم ليسوا من المتعاقدين بعقود دائمة.. يحق لهم التثبيت فور صدور مشروع قانون الوظيفة الجديد.. وانما هم متعاقدون علي صناديق.. ويحصلون علي مرتباتهم من الصناديق ذات الطابع الخاص بالمحافظات او من باب 4 مكافأت عن خدمات مؤقتة من غير العاملين بالحكومة.. اي انهم يحصلون علي مرتباتهم بما يتفق مع حجم الاعمال التي يؤدونها بالفعل.
وقال ان رفع مرتبات هؤلاء المتعاقدين ليس من اختصاص الوزارة. كما ان هناك اشكالية قانونية لتثبيتهم علي درجات.. منها انهم غير متعاقدين مع الدولة.. كما انه في حملة فتح باب التعيين لشغل اي درجة وظيفية.. فإنه وفقا للقانون لابد الاعلان عنها.. واذا تقدم شخص آخر له افضلية من هؤلاء المتعاقدين فإنه سيكون اولي لشغل هذه الوظيفة.
واشار إلي انه عند صدور قانون كادر المعلمين نص علي ان يكون كل المتعاقدين مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كمدرسين.. وان المؤقتين يتحولون لدائمين بعد سنتين.. وبشرط اداء امتحانات الكادر.. وبناء علي هذا النص قامت وزارة التنمية الإدارية بتوفير 08 ألف درجة مالية لتسكين المدرسين عليها عام 8002.. لان الحصر أكد ان هناك 87 ألف مدرس غير متعاقد.. إلا ان المحافظات طلبت 42 ألف درجة مالية اخري عام 9002.. وقامت الوزارة بتوفيرها ورغم ذلك مازال هناك مدرسين تتوافر فيهم الشروط لم يأخذوا حقهم ولم يتم تثبيتهم.. وقامت المحافظات بابلاغهم بانهاء تعاقداتهم مع نهاية العام الدراسي.
وأوضح ان ما حدث ان الدرجات التي وفرتها الوزارة لتثبيت من لهم الحق عليها ثم تسكين اخرين عليها.. وتدخلت المجاملات والوساطة والمحسوبية وضاع الحق علي اصحابه.
وأكد علي ان هؤلاء سوف يحصلون علي حقوقهم.. وسيتم محاسبة المتسبب في ضياع هذه الحقوق سواء كان ذلك بقصد او بدون قصد.. واضاف ان الوزارة تقوم بعمل حصر لهؤلاء لتوفير الدرجات المالية لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.