بيت العيلة بالعريش يؤكد على ضرورة إنشاء مدرسة للمتفوقين    البنتاجون يرد على الانتقادات بعد مقتل مدنيين فى انفجار بالموصل    محافظ الإسكندرية يؤكد مصر ستظل دائما سندا ودعما لشقيقتها فلسطين    ترامب: الاجتماع مع الرئيس الصيني سيكون ''صعبا للغاية''    بلجيكا لن تتسامح على الإطلاق مع أية أعمال عنف خلال استفتاء الأتراك    الأهلي: الانسحاب من كأس مصر؟ ''ممكن''    كسر في خط بترول يثير ذعر الأهالي في منيا القمح    جمارك السلوم تحبط محاولة تهريب 50 كيلوجرام حشيش    ضبط تشكيل عصابي مسلح لسرقة المواطنين بالإكراه في أسوان    اللجنة الاولمبية التونسية تحتفي بالاتحاد العربي لكرة اليد    سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة : أولوية واشنطن في سوريا لم تعد "إسقاط" الأسد    شرطة الكهرباء تنجح فى ضبط 10475 قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة    حظك اليوم برج الأسد الجمعة 31/3/2017 على الصعيد المهنى والعاطفى والعملى ..مغامرة عاطفية    ارتياح في المصري بعد العودة إلى استاد بورسعيد    حيدر العبادى: العراقيون دفعوا ثمنا غاليا من التضحيات لإخراج داعش    رئيس المفوضية الأوروبية يطالب ترامب بعدم التدخل فى شؤون أوروبا    جدول مباريات الأسبوع ال22 من الدوري العام    المرور المركزى يضبط 50585 مخالفة مرورية متنوعة خلال 72 ساعة بعدة محافظات    إحباط محاولتين للتنقيب عن الآثار جنوب الأقصر    الأقصر تطلق مؤتمر «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل المرأة»    إبراهيم عثمان فى تصريحات خاصة ل«الأهرام»: لم نسقط عضوية رؤساء الإسماعيلى السابقين.. والباب مفتوح لعودة الجميع    الدورى يعود اليوم من جديد.. والحيرة تنتظر الجماهير    تطوير 132 ملعب كرة قدم ببني سويف    تطوير شامل للمجازر الحكومية    رقد علي رجاء القيامة    الجامعة العربية : انتهاكات «الاحتلال » مستمرة فى التطهير العرقى للفلسطينيين    سياسيون يطالبون بحوار بين البرلمان والقضاة للتوافق على قانون السلطة القضائية    وزير الداخلية يشهد الاحتفال السنوى بيوم المجند    المصيلحى: صلاحيات واسعة لجهاز حماية المستهلك    الحكومة تدرس زيادة دعم البطاقات التموينية    تكريم رموز الفلكلور الشعبى بدمنهور    أخبار الصباح    الأمنية الغالية    حرم الله فيه القتال    مهلاً أيها القساة    إجراءات لمنع انتشار الجديرى المائى بأسيوط    صبحى بدون تأمين صحى ومهدد بالموت    تحليل جينى جديد لمرضى أورام القولون    548 ألفاً سجلوا بياناتهم إلكترونياً    اغسلوا أيديكم من دماء «طفلة البامبرز» استعدادًا لضحية جديدة    الملا يبحث مع نظيره القبرصى الخطوات الإصلاحية لتهيئة الاستثمار فى البترول والغاز    6 وزراء فى مهمة إلى «سيوة» لتدشين مشروعات استثمارية جديدة    4 فرسان يتنافسون على عرش «روزاليوسف»    التجارة والصناعة: فحص 21 ألف رسالة غذائية وصناعية مستوردة خلال فبراير    أفلام أحمد زكي بالهناجر    الشرقاوي في افتتاح مؤتمر معهد البرديات:    بعينك    «الشوارع الخلفية» ينطلق فى دورته الخامسة بالإسكندرية    الدين للحياة    المنظمة الدولية:    خواطر مصري    الإرهاب وممارساته    سرادق العزاء أصبح ضرورة وليس بدعة    ذاكرة الأمة    تطبيق الشريعة لا ينحصر فى الحدود .. والقانون المصرى موافق للشرع    مدبولي من الموقع:شرق بورسعيد مدينة ذات طابع خاص و8400 شقة بالمرحلة الأولي    المصداقية    قوافل طبية فى قرى مصر للكشف المجانى على المحتاجين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس جهاز التنظيم والادارة : الحد الأدني المقترح للأجور 005 جنيه شهريا
وزارة التنمية الإدارية: من يحصل علي 001 جنيه شهريا ليس موظفا أو متعاقدا بالحكومة
نشر في الأخبار يوم 11 - 04 - 2010


د. صفوت النحاس
أكد د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ان المجلس القومي للأجور مازال يبحث وضع حد أدني لأجور العاملين يتراوح بين 054 و005 جنيه شهريا.. وهو مبلغ كاف لشخص يبدأ العمل لأول مرة.. وحاصل علي ادني مستويات التعليم.
وقال انه في حالة ان يقرر المجلس القومي للأجور حد أدني سوف يتم رفع القرار الي مجلس الوزراء لاعداد مشروع قانون بذلك.. ثم يقدم الي مجلس الشعب لاقراره.
واوضح د. النحاس ان الحد الأدني للأجور يتم حسابه وفقا لخط الفقر المحدد. ومتوسط الاجور السائدة في المجتمع.. بحيث يكون الحد الادني اعلي من خط الفقر الذي تم تحديده في مصر بمقدار 461 جنيها وأقل من نصف متوسط الاجور والتي تم تحديدها بحوالي 009 جنيه.. واضاف ان الحد الادني للأجور قانونا لم يتغير منذ عام 4891.. في حين انه يجب تعديله كل فترة.
واشار إلي ان المجلس القومي للأجور لم يحسم الحد الادني للأجور حتي الآن لوجود خلافات بين اتحاد العمال واصحاب الاعمال.. حيث يصر اتحاد العمال علي ان يكون الحد الادني 009 جنيها. وهو ما سيؤدي إلي حدوث تضخم من ارتفاع الدخول التي يصاحبها ارتفاع في الاسعار والخدمات.
ويري رجال الاعمال ان الحد الادني يجب الا يزيد عن 005 جنيه.. وهناك رأي اخر يربط الاجور بالانتاج..وقال د. النحاس ان موظفي الدرجة السادسة في أول الدرجات الوظيفية وصل دخلهم بالفعل إلي 054 جنيها.. أي ان الحد الادني للأجور محقق بالفعل في الجهاز الاداري للدولة.
وأكد د. ناصر فؤاد المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للتنمية الإدارية ان وضع حد أدني للأجور ليس من اختصاص الوزارة.. وانما يدخل في اختصاص المجلس القومي للاجور.. واوضح ان عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الذين تقل مرتباتهم عن 005 جنيه شهريا يتراوح عددهم بين 4٪ إلي 6٪ من الموظفين.. وبالتالي فإن الجهاز الإداري ليس لديه مشكلة بالنسبة للحد الأدني للاجور.
واضاف ان العاملين بعقود ويحصلون علي مرتبات تقل عن 001 جنيه شهريا.. ليسوا موظفين بالحكومة.. كما انهم ليسوا من المتعاقدين بعقود دائمة.. يحق لهم التثبيت فور صدور مشروع قانون الوظيفة الجديد.. وانما هم متعاقدون علي صناديق.. ويحصلون علي مرتباتهم من الصناديق ذات الطابع الخاص بالمحافظات او من باب 4 مكافأت عن خدمات مؤقتة من غير العاملين بالحكومة.. اي انهم يحصلون علي مرتباتهم بما يتفق مع حجم الاعمال التي يؤدونها بالفعل.
وقال ان رفع مرتبات هؤلاء المتعاقدين ليس من اختصاص الوزارة. كما ان هناك اشكالية قانونية لتثبيتهم علي درجات.. منها انهم غير متعاقدين مع الدولة.. كما انه في حملة فتح باب التعيين لشغل اي درجة وظيفية.. فإنه وفقا للقانون لابد الاعلان عنها.. واذا تقدم شخص آخر له افضلية من هؤلاء المتعاقدين فإنه سيكون اولي لشغل هذه الوظيفة.
واشار إلي انه عند صدور قانون كادر المعلمين نص علي ان يكون كل المتعاقدين مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كمدرسين.. وان المؤقتين يتحولون لدائمين بعد سنتين.. وبشرط اداء امتحانات الكادر.. وبناء علي هذا النص قامت وزارة التنمية الإدارية بتوفير 08 ألف درجة مالية لتسكين المدرسين عليها عام 8002.. لان الحصر أكد ان هناك 87 ألف مدرس غير متعاقد.. إلا ان المحافظات طلبت 42 ألف درجة مالية اخري عام 9002.. وقامت الوزارة بتوفيرها ورغم ذلك مازال هناك مدرسين تتوافر فيهم الشروط لم يأخذوا حقهم ولم يتم تثبيتهم.. وقامت المحافظات بابلاغهم بانهاء تعاقداتهم مع نهاية العام الدراسي.
وأوضح ان ما حدث ان الدرجات التي وفرتها الوزارة لتثبيت من لهم الحق عليها ثم تسكين اخرين عليها.. وتدخلت المجاملات والوساطة والمحسوبية وضاع الحق علي اصحابه.
وأكد علي ان هؤلاء سوف يحصلون علي حقوقهم.. وسيتم محاسبة المتسبب في ضياع هذه الحقوق سواء كان ذلك بقصد او بدون قصد.. واضاف ان الوزارة تقوم بعمل حصر لهؤلاء لتوفير الدرجات المالية لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.