أقباط السويس يحتفلون بقداس «عيد القيامة»    الرئيس الشرفي للوفد: الحزب سيظل بخير دائما    نائب عن «حلايب وشلاتين» يناشد وزير العدل بإلحاق أهل دائرته بالسلك القضائي    5 مليارات دولار محفظة ودائع البنك الإسلامى الأردنى    بالصور.. الحقيقة وراء استخدام صواريخ مصرية في قصف حلب    أوباما يرشح «توماس فالدهاوز» لقيادة القوات الأمريكية في أفريقيا    "الشوربجي" : والدتي كانت سبب في عودتي للمباراة والفوز ببطولة الجونة للاسكواش    مرتضى منصور: جمال عبد الحميد ليس له صلاحيات فنية    عم ضابط "الألف مسكن": "أحمد" مظلوم ومحترم ولو أراد لقتل السائق بدل إصابته    مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم بالقليوبية    بالفيديو.. فيلم "بلال" يفتتح ال"Animation Day" بالدورة ال69 لمهرجان "كان"    اكتشاف تميمة فرعونية ترجع ل3700 عام بالقرب من حيفا    تناول الشيكولاتة يوميا يقلل أمراض القلب والسكري    لقطات وطلقات    علي طريقة عنتر ولبلب..    مباريات الأسبوع    طوارئ بمأموريات الضرائب ومد تلقي الإقرارات حتي الثلاثاء    أهالي كفر الشيخ يأكلون الفسيخ «من منازلهم»!    عمال    رأي    الجبلاية تبحث عن ودية أوروبية للمنتخب    مقتل 23 وإصابة 42 في انفجار سيارة مفخخة ببغداد    الطيران الحربي يواصل تدمير حلب ومقتل 244 خلال 8 أيام    في قضية اقتحام سجن بورسعيد    استعدادات واستنفار أمني بمحطات مترو الأنفاق    خوفاً من ارتفاع الحرارة    زيارة القدس.. رؤية تاريخية    مصر تستضيف الدورة الخامسة لاجتماعات الدول الثماني الإسلامية    درس في التعددية وقبول الاختلاف    لوجه الله.. والوطن    ظل ونور    الإفتاء: التوقيت الصيفي .. ليس تغييراً لخلق الله    المعركة بين الحكومة و"حرامية" القمح مستمرة    بدون مجاملة    جنح أكتوبر تصدر حكمها غدًا على محمد حسان فى ازدراء الأديان    المؤبد ل20 متهما والسجن من 5 إلى 10 سنوات ل30 آخرين فى اقتحام سجن بور سعيد    ..ونجحت حملة روزاليوسف    ناعوت تبكى على الهواء: «عايزة حقى»..وتخطئ فى حديث نبوى    طليقة الصغير تطلب 2 مليون..والمطرب يتهمها بالابتزاز    سر ارتباط شم النسيم الفرعونى بعيد القيامة    باولو روسى يحدد المهاجم الأفضل فى العالم    تشيلسى يسعى لضم نجم بايرن ميونيخ    مدرب توتنهام يحلم بتدريب فريقه السابق    الخارجية: الصين أكدت دعمها لمصر فى مجلس الأمن الدولى    حكماء المسلمين: المأساة الإنسانية ب«حلب» تنذر بكارثة إنسانية    «الكنائس» تحتفل بعيد القيامة بحضور شخصيات سياسية وحزبية    الساخرون    بدأها شباب من دول عربية مختلفة ليس من بينهم مصر.. # ديزنى _ لازم _ ترجع _ مصرى    ..و«فى حب مصر» تدين صمت الحقوقيين تجاه بريطانيا    بيان عاجل يطالب بكشف غموض مقتل «ميخائيل»    عمال مصر فى ورطة    لجنة السياسات النقدية توضّح أسباب تثبيت الفائدة    القبض على مسجلى خطر اقتحما حاجزا أمنيا بالقليوبية    بنك مصر يضخ 24.7 مليون جنيه لتطوير وحدات طبية    إقامة حفل تخرج ل 120 من حفظة القرآن الكريم    «الصحة» تعلن عن برنامج تدريبي ل540 طبيب تكليف    "الدعابة" أحدث وسائل تحسين العمل وتوفير جو عائلي بين العاملين    تعليق محمد حسان على أحداث حلب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رئيس جهاز التنظيم والادارة : الحد الأدني المقترح للأجور 005 جنيه شهريا
وزارة التنمية الإدارية: من يحصل علي 001 جنيه شهريا ليس موظفا أو متعاقدا بالحكومة
نشر في الأخبار يوم 11 - 04 - 2010


د. صفوت النحاس
أكد د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ان المجلس القومي للأجور مازال يبحث وضع حد أدني لأجور العاملين يتراوح بين 054 و005 جنيه شهريا.. وهو مبلغ كاف لشخص يبدأ العمل لأول مرة.. وحاصل علي ادني مستويات التعليم.
وقال انه في حالة ان يقرر المجلس القومي للأجور حد أدني سوف يتم رفع القرار الي مجلس الوزراء لاعداد مشروع قانون بذلك.. ثم يقدم الي مجلس الشعب لاقراره.
واوضح د. النحاس ان الحد الأدني للأجور يتم حسابه وفقا لخط الفقر المحدد. ومتوسط الاجور السائدة في المجتمع.. بحيث يكون الحد الادني اعلي من خط الفقر الذي تم تحديده في مصر بمقدار 461 جنيها وأقل من نصف متوسط الاجور والتي تم تحديدها بحوالي 009 جنيه.. واضاف ان الحد الادني للأجور قانونا لم يتغير منذ عام 4891.. في حين انه يجب تعديله كل فترة.
واشار إلي ان المجلس القومي للأجور لم يحسم الحد الادني للأجور حتي الآن لوجود خلافات بين اتحاد العمال واصحاب الاعمال.. حيث يصر اتحاد العمال علي ان يكون الحد الادني 009 جنيها. وهو ما سيؤدي إلي حدوث تضخم من ارتفاع الدخول التي يصاحبها ارتفاع في الاسعار والخدمات.
ويري رجال الاعمال ان الحد الادني يجب الا يزيد عن 005 جنيه.. وهناك رأي اخر يربط الاجور بالانتاج..وقال د. النحاس ان موظفي الدرجة السادسة في أول الدرجات الوظيفية وصل دخلهم بالفعل إلي 054 جنيها.. أي ان الحد الادني للأجور محقق بالفعل في الجهاز الاداري للدولة.
وأكد د. ناصر فؤاد المتحدث الرسمي لوزارة الدولة للتنمية الإدارية ان وضع حد أدني للأجور ليس من اختصاص الوزارة.. وانما يدخل في اختصاص المجلس القومي للاجور.. واوضح ان عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة الذين تقل مرتباتهم عن 005 جنيه شهريا يتراوح عددهم بين 4٪ إلي 6٪ من الموظفين.. وبالتالي فإن الجهاز الإداري ليس لديه مشكلة بالنسبة للحد الأدني للاجور.
واضاف ان العاملين بعقود ويحصلون علي مرتبات تقل عن 001 جنيه شهريا.. ليسوا موظفين بالحكومة.. كما انهم ليسوا من المتعاقدين بعقود دائمة.. يحق لهم التثبيت فور صدور مشروع قانون الوظيفة الجديد.. وانما هم متعاقدون علي صناديق.. ويحصلون علي مرتباتهم من الصناديق ذات الطابع الخاص بالمحافظات او من باب 4 مكافأت عن خدمات مؤقتة من غير العاملين بالحكومة.. اي انهم يحصلون علي مرتباتهم بما يتفق مع حجم الاعمال التي يؤدونها بالفعل.
وقال ان رفع مرتبات هؤلاء المتعاقدين ليس من اختصاص الوزارة. كما ان هناك اشكالية قانونية لتثبيتهم علي درجات.. منها انهم غير متعاقدين مع الدولة.. كما انه في حملة فتح باب التعيين لشغل اي درجة وظيفية.. فإنه وفقا للقانون لابد الاعلان عنها.. واذا تقدم شخص آخر له افضلية من هؤلاء المتعاقدين فإنه سيكون اولي لشغل هذه الوظيفة.
واشار إلي انه عند صدور قانون كادر المعلمين نص علي ان يكون كل المتعاقدين مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات كمدرسين.. وان المؤقتين يتحولون لدائمين بعد سنتين.. وبشرط اداء امتحانات الكادر.. وبناء علي هذا النص قامت وزارة التنمية الإدارية بتوفير 08 ألف درجة مالية لتسكين المدرسين عليها عام 8002.. لان الحصر أكد ان هناك 87 ألف مدرس غير متعاقد.. إلا ان المحافظات طلبت 42 ألف درجة مالية اخري عام 9002.. وقامت الوزارة بتوفيرها ورغم ذلك مازال هناك مدرسين تتوافر فيهم الشروط لم يأخذوا حقهم ولم يتم تثبيتهم.. وقامت المحافظات بابلاغهم بانهاء تعاقداتهم مع نهاية العام الدراسي.
وأوضح ان ما حدث ان الدرجات التي وفرتها الوزارة لتثبيت من لهم الحق عليها ثم تسكين اخرين عليها.. وتدخلت المجاملات والوساطة والمحسوبية وضاع الحق علي اصحابه.
وأكد علي ان هؤلاء سوف يحصلون علي حقوقهم.. وسيتم محاسبة المتسبب في ضياع هذه الحقوق سواء كان ذلك بقصد او بدون قصد.. واضاف ان الوزارة تقوم بعمل حصر لهؤلاء لتوفير الدرجات المالية لهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.