الحريري: الدفاع عن لبنان ليس مسؤولية حزب الله    العراق.. مقتل 23 إرهابيا وصدّ هجوم علي 'حديثة'    غدًا.. قرعة اختيار شباب الخريجين للحصول على أراضٍ زراعية بقرية الأمل    دفعة جديدة بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض    مصر تدخل النادي النووي    سفير اليابان من كفرالشيخ: علاقتنا بمصر تاريخية    وصول وفد اقتصادي إيطالي إلي القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون    قناة السويس تحقق مليارا و659 مليون دولار في أربعة أشهر    تلقي طلبات تعيين المعاقين من الغد    نادر بكار يكشف موقف حزب النور من الاحتفالات بثورة 30 يونيو    بالفيديو.. الداخلية: عطيتو إرهابي وشارك بقتل طاحون    بالفيديو.. الداخلية السعودية: تنظيم «داعش» الإرهابي خطط لتقسيم المملكة إلى عدة مناطق    .. والأرز يتسبب في بوار أراضي الشرقية    التحالف يقصف 7 مواقع تحت الأرض ل "داعش" شمالي العراق    المصري يتمسك بمواجهة الأهلى في الميعاد المحدد    بالفيديو.. عماد متعب: البعض يكره نجاح زواجي من «يارا»    عفروتو ينتقل رسميا للإسماعيلي حتي 2018    بالصور.. ننشر أسماء الأوائل للصف السادس الابتدائى بكفر الشيخ    اليوم سماع الشهود بأحداث «سجن بورسعيد»    طقس شديد الحرارة.. والقاهرة تسجل 40 درجة    احتجاجات في امريكا بعد تبرئة رجل شرطة أطلق النار علي مشتبه بهما    نيتانياهو يشكر أوباما على إفشال مؤتمر نيويورك «النووى»    رؤساء الأركان العرب يدرسون مهام القوة المشتركة    ملتقى زعماء ومشايخ القبائل الليبية ينطلق اليوم بالقاهرة    استقبل المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى    تحويلات مرورية بميدان الجيزة    بعد تحويل الفرنسية    صباح الرياضة    بيني وبينك    إطلاق مشروع «قيم وحياة»    الأهلى «يتعثر» أمام حرس الحدود    اليوم ديربى بين أبناء بحرى والإسكندرية فى الجولة الثانية للترقى للممتاز    العمال يرحبون بمد الدورة النقابية    تنمية مهارات ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم فى المجتمع    الدسوقى : منافذ القوات المسلحة فى مواجهة الغلاء    جوال ديناميت ألقاه إرهابيون.. والأهالي يطلبون القصاص    أغان لأصالة ومنير في أحراز قضية التخابر مع قطر    نظام الإمتحان يوم يٌكرم المرء أم يُهان    تغيير مواعيد 50 قطارا فى رمضان    وفد إعلامى يزور سجن وادى النطرون بعد إنشاء عنابر لذوى الاحتياجات    ..والنجمات ينافسن بشدة علي التورتة    رؤية جديدة للكفيف    توك شو    توقعات الأبراج يوم الاثنين 2015/5/25    عمر الشريف مصاب بالزهايمر    معادن سامة .. فى ماء زمزم !    مصر التي في خاطري    إنعاش ذاكرة الخير!!    في ظلال القرآن العظيم    عرق العمال    فى الدورة التدريبية لتجديد الخطاب الدينى بالجامع الأزهر    الأوقاف والإفتاء والصوفية يحذرون من دعاة الطائفية    مستشارك الطبي    في مؤتمر عالمي بالعين السخنة    الأطباء قبل دخول الموجة الحارة:    عبد الباسط ‫:‬ بدء إجراءات إنشاء المستشفى العسكرى    فرحة.. حزينة من «وحمة القرد»    بالفيديو.. رجل يعرض أولاده للبيع أمام مدينة الإنتاج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

تعرّف على أسباب وجود دم في السائل المنوي

في البداية أتوجّه بالشكر للقائمين على موقع "بص وطل" وأيضا للدكتور بهجت مطاوع على ما يقوم به من الردّ على الاستفسارات الخاصة بالسادة المرضى وإجابته التي تكون مطمئنة.
وإليكم ما أُعاني منه باختصار؛ أنا رجل أبلغ من العمر 42 عاما أعاني من وجود حصوات صغيرة الحجم في الحالب، تُسبّب لي ألما بالكلية اليسرى، وأفادني الطبيب المعالج بأن الحصوات مع العلاج المستمر وتناول السوائل بكثرة سوف تخرج مع البول بشكل طبيعي.
لكن مع مرور الوقت شعرت بألم في كليتي اليسرى، وأوقفت العلاج لفترة، ثم بعدها لاحظت وجود دم في السائل المنوي بعد القذف من اثنتين إلى ثلاث قطرات من الدم.
فهل هذا سببه وجود الحصوات أم يكون بسبب شيء آخر لا قدّر الله؟ وهل السائل المنوي يخرج من نفس المكان المخصّص لمجرى البول؟ أم إن لكل منهما مجرى مختلف؟
أرجو من سيادتكم إفادتي؛ لأنني سبق وقد قرأت على أحد مواقع النت أن وجود دم في مثل هذه الأمور شيء غير مطمئن.
saber
الصديق العزيز.. وجود دم في السائل المنوي قد يرجع إلى عدة أسباب؛ أغلبها أسباب حميدة ولا خوف منها: مثل ارتفاع ضغط الدم، أو وجود احتقان بالبروستاتا والحويصلة المنوية، أو وجود التهاب في البروستاتا.
وكذلك قد تحدث نتيجة ضعف الشعيرات الدموية بنسيج البروستاتا، وفي هذه الحالة لا يوجد أي خوف أو قلق، ويمكن علاجها بوساطة علاج ضغط الدم إذا وجد، أو علاج التهاب أو أي احتقان بالبروستاتا.
وإذا كان السبب هو ضعف الشعيرات الدموية بالبروستاتا؛ فيُمكن تقوية هذه الشعيرات بوساطة أخذ فيتامين (ج) ومادة الروتين (Ruta-c)، وهي تقوّي جدار الأوعية الدموية لمدة من شهرين إلى 3 أشهر.
أمّا إذا لم تتحسّن الحالة واستمرّ وجود دم بالمني؛ فيجب عمل موجات صوتية على البروستاتا وفحص مستوى PSA في الدم، وفي حالات نادرة قد نلجأ إلى أخذ عيّنات من البروستاتا إذا كان فحص PSA أعلى من الطبيعي، لكن أحبّ أن أطمئنك أن 95% من الحالات تكون مؤقتة وليس لها ضرر، وتستجيب للعلاج المقوّي للأنسجة وشعيرات البروستاتا أو تختفي حتى دون أي علاج.
وأخيرا.. فإن وجود حصوة الحالب ليس لها أي صلة بوجود دم بالمني، ويجب أن تستشير أخصائي مسالك مع تمنياتي لك بالسعادة.

نرجو من القراء الأعزاء وضع إيميلاتهم داخل الاستشارة قبل إرسالها؛ على أن يكون الإيميل صحيحاً؛ حتى نتمكن من إرسال الردود على بريدكم الإلكتروني الخاص.

ونلفت نظر قرائنا الأعزاء إلى أننا نستقبل استشاراتكم، ولا نقوم بنشرها؛ حفاظا على السرية والخصوصية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.