سلاسل بشرية بالشرقية تنديدا بممارسات الانقلاب    مجهولون يحرقون بوكس شرطة بفيصل    سيولة مرورية بالتحرير وسط إجراءات أمنية مشددة    بالفيديو.. ناجح إبراهيم: «الإخوان» أرسلوا أنصار حازم أبو إسماعيل إلى سوريا    طاهر : الاهلى سيفوز على النجم    ديوكوفيتش يواجه قرعة صعبة في أمريكا المفتوحة للتنس    هاوارد يتوقف عن حراسة مرمي الولايات المتحدة لمدة عام    محمد صبحى: نحتاج 170 مليار لحل مشكلة العشوائيات        "السيسي" يقرر إطلاق اسم عدلي منصور على محطة بالخط الثالث لمترو الأنفاق    اليوم.. "مشعل" يلتقي "عباس" مجددا بحضور أمير قطر    إسرائيل ألقت 6 قنابل نووية على غزة    خريطة "داعش" لاقتحام البلاد    «الخارجية» الأمريكية: 12 ألف مقاتل أجنبي في سوريا أتوا من 50 بلدًا    بالفيديو .. مدير أمن جنوب سيناء: السرعة الزائدة سبب تصادم أتوبيسي شرم الشيخ    الارصاد : تحذر من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة اليوم    ضبط 7 أشخاص للتظاهر والتحريض علي العنف بالمنيا    تحرير 1906 مخالفات مرورية بالمنيا    تسمم 7 أفراد من عائلة واحدة بسبب «وجبة أسماك» بالبحيرة    بالصورة .. تونسية «تقبل» تامر حسني في «سيلفي» ساخن    اشتراطات زيارة موقع العمل لمشروع قناة السويس    التايمز: البريطانيين يفضلون الجهاد عن الانضمام إلى الجيش    نيكي يتراجع بعد صعود 9 أيام وبيانات أمريكية قوية تحد من الخسائر    "z 370" السيارة الهجين التي تطلقها "نيسان" في 2017    شهادات الاستثمار الأداة الآمنة لتمويل مشروع القناة    الليلة.. الزمالك يواجه الهلال السودانى في ختام دوري المجموعات    رئيس الجبلاية يوجه نصيحة نارية لمرتضى منصور    إثر انفجار اسطوانتى غاز..    علاء صادق : احمد فتحى عمل الصح بالانتقال لقطر    أسوان..    داود أوغلو رئيس وزراء تركيا الجديد.. عن قرب    مستخدمو "فيس بوك" يتداولون صورا لحجاج تونس يتدربون على مناسك الحج    عشرة دروس اكدها مونديال البرازيل    وفاة 13 شخصا في الكونغو بفيروس "غير معروف مصدره"    المنوفية في المقدمة..    كرّم "الجندى" و"نيللى" و"حنان" وآخرين    الرئيس الفلسطيني يصل القاهرة اليوم لبحث الوضع في غزة    الشيخ" ميزو" يرمي العمامة ويختبئ من السلفيين تحت الكرسي    إنسان آلي يكشف عن الإمراض مقابل ألف دولار    معتز عبدالفتاح: لو "الحنفية" باظت يبقى الإخوان    القبض على إخوانيين متهمين بالتحريض على العنف في سوهاج    عند الغضب اي صنف انت ؟    اغلاق الحدود بين السنغال وغينيا بسبب فيروس إيبولا    وزارة الصحة تطالب مستشفى بلبيس بالشرقية بأسرة شاغرة    بالفيديو.. ائتلاف مهندسي الكهرباء: أزمة الكهرباء دخلت مرحلة الكارثة    القس كاراس: متشددون يمنوعون مصلين من الدخول لكنيسة بكوم إمبو في ليلة ختام صوم السيدة العذراء    «أفخم»: لا صحة لنبأ استعداد إيران للتعاون مع أمريكا حال إلغاء الحظر    الدكتور عباس شومان ل « الأهرام »    أهالى طور سيناء يحتشدون أمام المستشفى للتبرع بالدم لمصابى حادث التصادم    جولة فنية لحكيم بالدنمارك    بريد الجمعة يكتبه: احمد البرى    مصابان فلسطينيان يصلان معبر رفح    بالفيديو.. شعبان عبد الرحيم يؤدي أغنية «النور عمال يقطع»    بالفيديو.."الخياط ": العلاج الجديد ل"فيرس سي" متاح للجميع.. والأولوية للحالات المتقدمة    في البطولات العالمية.. لاعبو مصر يقهرون الصهاينة دائما    علي جمعة: "داعش" نبت شيطاني وتمثيلية سخيفة ضد الإسلام    انتقلت إلي رحمة الله    اسدال الستار وأكثر من وقفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

فيديو: تعرف على أعراض وعلاج مرض ثقب القلب عند الأطفال
نشر في الوفد يوم 16 - 06 - 2011

تتساءل الكثير من الامهات عن مرض ثقب القلب الذى يصيب المواليد والاطفال الرضع وعن الاعراض وكيفية العلاج، ويجيب الدكتور وليد محمد السيد استاذ بمعهد القلب
ويقول إن العلامات التي تظهر على الطفل المصاب تعتمد على حجم الثقب ففي أغلب الأطفال يكون الثقب صغير الحجم واتجاه الدم داخل القلب خلال الثقب من اليسار إلى اليمين، في هذه الحالة لا يكون هناك اعراض، والثقب يكتشف صدفة أثناء الكشف السريري.
واضاف ان الطبيب يسمع بالسماعة صوت نبض شديد في القلب، وإذا تم عمل أشعة سينية فإنها تكون طبيعية سواء صورة القلب أو الرئتين، وأيضاً التخطيط الكهربائي للقلب سليم، وتتضح بالاشعة الصوتية صورة الثقب، اما إذا كان الثقب كبيراً فإن المريض يعاني من صعوبة في التنفس، وقد يتسبب الثقب في التهابات رئوية متكررة، وأحياناً يكون هناك هبوط في عمل القلب.
وأوضح أن نسبة الاكسجين تتغير في الدم أحيانا، ويحدث هبوط بالقلب، وبعد الكشف السريري على الطفل في هذه الحالة يتضح صوت تخبط بالقلب، وبعد عمل الأشعة السينية يتضح ان القلب أكبر من الحجم الطبيعي.
وللتشخيص الدقيق لمكان الثقب وحجمه يتم عمل أشعة فوق الصوتية للقلب، وهذه الأشعة تعمل بجهاز خاص مخصص لتوضيح صورة كاملة للقلب من الداخل والخارج والشرايين ومكان الثقب وحجمه وتأثيره على القلب، ويقاس مقدار الضغط بين البطينين خلال الثقب.
وعن القسطرة القلبية للاطفال قال الطبيب إنه لا يتم عملها لكل الحالات بل في حالات معينة يقررها طبيب القلب، وهى الحالات التى تأخذ وقتا بالتشخيص مثل حالات الاورطة التى تحتاج لتدخل جراحى سريع.
وللتشخيص الدقيق لهذا فإن الطفل يتم تنويمه في المستشفى وعمل تحليل زراعة للدم، وصورة صوتية للقلب ويأخذ المريض العلاج اللازم.
شاهد الفيديو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.