ديبورتيفو لاكورونا يحقق فوزه الخامس في الدوري الإسباني    فولفسبورغ يلحق ببايرن ميونيخ الهزيمة الأولى في الدوري الألماني    فرنسا تطيح بإسبانيا حاملة اللقب وتلتقي قطر في نهائي مونديال اليد    شيخ الأزهر: لإرهاب الأسود لن يزيد الشعب المصري إلا قوة وترابطًا وتلاحمًا    علي النعيمي.. الرجل القوي وراء السياسات النفطية السعودية باق في منصبه    رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس ناميبيا يشنان هجوما حادا على المغرب    الشرطة التركية تضبط 30 مهاجرا غير شرعي خلال محاولتهم الهرب لليونان    فشل اجتماع القوى السياسية اليمنية في التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة السياسية    حبس مغني الراب الشهير سوج نايت بتهمة القتل في حادث دهس    "الثقافة" تؤكد رفع كتب القرضاوي من معرض الكتاب    رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى: نخوض حربا ضد 6 قنوات تحرض على الإرهاب    والدة الشهيد: "حسبي الله ونعم الوكيل في الخونة"    العثور على قنبلة هيكلية بجوار مكتبة الطفل بقنا    'زويل' ينعي شهداء تفجيرات العريش: الشعب قادر علي دحر الإرهاب    محمد صبحي ينعي شهداء العريش باكيا على الهواء    بالفيديو.. مختار نوح: "الداخلية" تتعامل مع الإرهاب بفكر "شيخ الغفر"    الإمارات تدعو المجتمع الدولى للوقوف بجانب مصر فى مواجهة الإرهاب    مصرع وإصابة 5 أشخاص جراء سقوط قذائف صاروخية علي مدينة حلب    أفضل الطرق للتخلص من الإمساك المزمن نهائياً    بالفيديو.. ناجح إبراهيم: الشباب المتدين اتجه نحو العنف والتفجير لأول مرة    الونسو و"مكلارين" محط الأنظار في تجارب خيريس    بلاغ للنائب العام ضد وزير الاثار باهدار مليار جنيه في الورش المركزية    وزير البحث العلمى يعلن اليوم أسماء الأبحاث الفائزة بتمويل برنامج البحوث    غدا محلب يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن دعم الاقتصاد المصري    الاسماعيلي يعلن إتمام تعاقده مع مهاجمين من نيجيريا وغانا.. فيديو    فيورنتيا يُنهى إجراءات ضم محمد صلاح مع وكيله اليوم    اقرأ في العدد الجديد من "المصريون" الأسبوعي    العثور على مومياوات فرعونية تسبح بترعة فى ديرمواس بالمنيا    ملثمون يقتحمون منزل موظف بمرور العريش ويقتلونه بالرصاص    ننشر أسماء المشاركين في اختبارات التصفية الأولية ل«إيفاد الأئمة»    وزير الأوقاف : مصر وجيشها يدفعان ثمن مواجهة الهيمنة الاستعمارية    اقتصاديون: تفجيرات سيناء لن تؤثر على «القمة الاقتصادية»    بقعة ضوء    مستشفي ميت غمر المهجور.. ينتظر قراراً جريئاً    مصر تقترح إنشاء آلية معلومات عن الإيبولا    العمليات الإرهابية تصنع «روح التحدى» عند المصريين    139جمهورية    معكم    أسعار الذهب فى مصر اليوم السبت 31/1/2015    مفاوضات لاستيراد 300 ألف طن وقود لسد احتياجات الأسواق    في    د.ماجدة واصف :    صرخة قلم    فريد الأطرش يخطف الأنظار من أم كلثوم في إحدى السهرات.. شاهد    العلماء في خطبة الجمعة :    المصريون يحملون رئيس الوزراء رسالة إلي السيسي:    انطلاق مسيرة ليلية ل «الإرهابية» بالقرب من مدينة الإنتاج الإعلامي    صباح الرياضة    مصر في مواجه المؤامرة    مطروح:    «الوطن» تنشر الاعترافات الكاملة ل«خلية أبوزعبل»    دمياط:ميناء الصيد.. وفندق اللسان والمرافق    رسالة من القلب    يدان بعد استغناء الأهلي عنه: أشعر بالصدمة    بالفيديو.. عمر هاشم: قتل الآمنين جريمة فى حق الله ورسوله    بالفيديو..«سعاد صالح» تقرأ الفاتحة على أرواح شهداء العريش    د.علي جمعة من مسجد السيدة نفسية في خطبة الجمعة : اللهم ارحم شهدائنا وعجّل بهلاك المفسدين في الأرض    شاهين: "القتلة" مغيبون عن الدين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




أصدقاءك يقترحون

«اللجنة الإسلامية للمرأة والطفل» ترفض تجريم «الاغتصاب الزوجي» وتتمسك بحرية الرجل في تعدد الزوجات
نشر في الشعب يوم 22 - 02 - 2009

نددت "اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل" بمشروعات القوانين التي تعاقب الزوج بعقوبات تصل للسجن بحجة اغتصاب زوجته أو معاشرتها بغير رضاها تحت اسم قانون "الاغتصاب الزوجي".
وأكدت اللجنة، في ختام أعمال الورشة التي عقدتها بالقاهرة حول ميثاق الأسرة في الإسلام، رفضها التام للقوانين التي تعطي المرأة حرية التصرف في جسدها، أو الاعتراف بنسب الأبناء غير الشرعيين، مشددةً على تمسكها بقوامة الرجل، وطاعة المرأة لزوجها، رافضة تمامًا منح "الشواذ" أي حقوق أو إلغاء الفوارق بين الرجل والمرأة.
كما رفضت المساواة بين الرجل والمرأة بالمواريث وأكدت تمسكها بما جاء في الشريعة الإسلامية حول المواريث، منتقدًة القوانين التي تصدرها الحكومات لمنع تعدد الزوجات، لأنها اعتداء على الشريعة الإسلامية، مدينًة آراء المطالبين بإلغاء ولاية الأب على الابنة في الزواج.
وقالت إن القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والطفل تهدف إلى تفتيت الأسرة وتدميرها، وتهميش دور الأب وتمكين المرأة واستقوائها، والتركيز المطلق على الحقوق الخاصة بالمرأة دون أي ذكر لواجباتها نحو زوجها أو أولادها، كما رفضت منح المرأة الحرية في جسدها لمخالفة ذلك للأديان والقيم والأعراف والتقاليد.
وقد أصدرت اللجنة أول ميثاق عالمي للأسرة شارك في إعداده عدد كبير من العلماء والشيوخ بالإسلام بنية أن يكون طوق نجاة للأسر في كل قارات العالم، كما استند الميثاق إلى أحكام الشريعة الإسلامية التي وردت بالكتاب والسنة، وفقه الصحابة والتابعين والمذاهب الأربعة، وتجنب العلماء عند وضعهم الميثاق مواطن الخلاف والابتعاد عن مرجوح الآراء والأقوال ومراعاة ظروف وأحوال المجتمعات الحديثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.